ماذا يعني ميري كريسمس

ماذا يعني ميري كريسمس

ماذا يعني ميري كريسمس الكلمة التي تتردد كثيرًا خاصة في فترة أعياد الميلاد عند المسيحيين ما يجعلنا نحرص على معرفة معنى هذه الكلمة وسبب استخدامها في هذه المناسبات، لذا فإن موقع محتويات يبين لكم ما هي أعياد الكريسمس ولماذا تقال هذه الكلمة؟ ومتى يتم استخدامها بشكل سليم.

ما هو الكريسمس

الكرسمس هو عيد الميلاد وهو ثاني أهم الأعياد في الدين المسيحي، حيث يعتبر العيد الأول هو عيد القيامة، وتنطلق الاحتفالات في الكريسمس منذ ليلة الرابع والعشرين من شهر ديسمبر وحتى نهار الخامس والعشرين منه، حيث يتم الاحتفال بميلاد يسوع المسيح.[1]

ماذا يعني ميري كريسمس

ميري كريسمس هي تهنئة تقال بمناسبة العيد ميلاد المسيحي، وتعني عيد ميلاد سعيد، وتنقسم كلمة كريسمس إلى مقطعين حيث يشير المقطع الأول “كريس” إلى لقب المسيح المخلص، أما المقطع الثاني “ماس” فيشير إلى حدث الميلاد، وتستخدم هذه الكلمات الثلاث للتهنئة بين المسيحيين وبعضهم أو لتوجيه التهنئة لهم من غيرهم في هذه المناسبة.

شاهد أيضًا: عبارات ورسائل تهنئة عيد الكريسماس بالانجليزي Merry Chrismas

متى تقال كلمة ميري كريسمس

تقال كلمة مِيري كرِيسمس في عيد الميلاد المسيحي للتهنئة، حيث يكون هذا في ليلة الرابع والعشرين من ديسمبر ونهار الخامس والعشرين في التقويم الغريغوري والتقويم اليولياني، وتختلف الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني ثلاثة عشر يومًا، فيكون عيد الميلاد ليلة السادس من شهر يناير ونهار السابع من يناير.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ماذا يعني ميري كريسمس حيث أوردنا لكم العديد من المعلومات حول أعياد الكريسمس ومعنى كلمة ميري كريسمس بالإضافة إلى تبيان متى تقال هذه الكلمة وكيفية استخدامها بشكل سليم.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , عيد الميلاد , 24/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *