ماهي الخاصية الفيزيائية التي تفرّق بين مكعبات الفضة، والبلاتينيوم ؟

ماهي الخاصية الفيزيائية التي تفرّق بين مكعبات الفضة، والبلاتينيوم ؟

ماهي الخاصية الفيزيائية التي تفرّق بين مكعبات الفضة، والبلاتينيوم ؟، الفضة والبلاتينيوم من العناصر الكيميائية التي تتواجد في الطبيعة ولها مجموعة من الخصائص مثل الإنصهار أو الكثافة والتفاعل مع الغازات الأخرى المتواجدة في الجو بالإضافة إلى الخصائص الأخرى التي يمكن من خلالها معرفة الفرق بين كلا العنصرين.

الخصائص الفيزيائية

تعرف الخصائص الفيزيائية بأنها خواص تتسم بها المواد ويمكن قياسها في أوضاع معينة أو عند تعرضها لبعض العوامل الأخرى من حرارة أو تفاعلات تغير من هذه الخواص ويمكن التفرقة بينها وبين الخواص الكيميائية من طريقة التفاعل أو التكوين ودخولها في بعض المعادلات الكيميائية وقياس مدى تأثرها وغالبًا تعرف التغيرات الفيزيائية بتغيرات في الشكل دون التكوين الداخلي وذلك بعكس التغير الكيميائي للمادة.

شاهد أيضًا: اي التغيرات التاليه تفقد جسيمات الماده خلالها الطاقه

ماهي الخاصية الفيزيائية التي تفرّق بين مكعبات الفضة، والبلاتينيوم ؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن الخصائص المميزة عن مكعبات الفضة والبلاتينيوم، حيث أن لكل عنصر من هذه العناصر خواص كيميائية وفيزيائية تؤثر في تكوينها وتفاعلاتها مع الجو فضلاً عن التفاعلات الداخلية التي قد تحدث نتيجة إضافة عنصر على عنصر آخر للحصول على مادة ثالثة تجمع بين خواص مكوناتها ولذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • الكثافة.
  • بالعين المجردة حيث أن الفضة تمتلك لون فضي مطفي أو باهت نوعًا ما عن البلاتينيوم.

شاهد أيضًا: فن تشكيل المعادن يجمع

ما هي كثافة المادة

تعرف كثافة الشئ بأنها الكتلة أو الحجم الذي يمتلكه جسم ما وتقاس الكثافة بالغم لكل سم مكعب، ومن المتعارف عليه أن لكل مادة من المواد المتواجدة في الطبيعة كثافة خاصة بها مثل مكعبات الفضة والبلاتينيوم، وبالرغم من اختلاف الكثافة الخاصة بكلاهما إلا أن هناك تشابه في بعض الخصائص مثل اللون الفضي اللامع والذي جعل هناك خلط بينهم.

وفي الختام فإن الكثافة هي الإجابة على هذا التساؤل ماهي الخاصية الفيزيائية التي تفرّق بين مكعبات الفضة، والبلاتينيوم ؟ حيث يمتلك كلا منهم كثافة معينة يمكن من خلالها معرفة الفرق بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *