ما اسم زوجة الإمام مؤسس الدولة السعودية الأولى محمد بن سعود؟

ما اسم زوجة الإمام مؤسس الدولة السعودية الأولى محمد بن سعود؟

ما اسم زوجة الإمام مؤسس الدولة السعودية الأولى محمد بن سعود؟ حيث توسعت الدولة السعودية الأولى بسرعة وسيطرت على مناطق واسعة في شبه الجزيرة العربية، واستمرت حتى عام 1818 بعد سقوط العاصمة الرئيسية الدرعية تحت سيطرة الدولة العثمانية، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على مؤسس الدولة السعودية الأولى.

مؤسس الدولة السعودية الأولى محمد بن سعود

الإمام محمد بن سعود هو أول حاكم للدولة السعودية الأولى ومؤسسها، وكان ثاني حكام آل سعود بعد والده سعود بن محمد، الذي كان حاكمًا لإمارة الدرعية، توفي محمد بن سعود في الدرعية في 20 أغسطس 1765 عن عمر يناهز 68 عامًا، وخلال فترة حكمه في إمارة الدرعية ظهر الداعية الإسلامي محمد بن عبد الوهاب والذي كان يدعو الناس إلى التوحيد، وقام الإمام محمد بن سعود بتكوين تحالف مع محمد بن عبد الوهاب، وساعده في نشر الدعوة الإسلامية، واتفقا على تأسيس دولة إسلامية جديدة تستند إلى القرآن والسنة.[1]

ما اسم زوجة الإمام مؤسس الدولة السعودية الأولى محمد بن سعود؟

إنّ زوجة الإمام محمد بن سعود هي موضي ابنة سلطان الملقب بأبي وهطان الكثيري، وُلدت في السعودية ويرجح أنها ولدت وتوفيت في القرن الهجري الثاني حيث يوجد تناقض في بعض المصادر في تاريخ حياتها، وتشتهر موضي بدعمها الكامل للدعوة الإسلامية التي نشرها الداعية محمد بن عبد الوهاب، ودعمت زوجها إلى استغلال الفرصة لتأسيس دولة إسلامية على أسس التوحيد، وكانت موضي حكيمة ولعبت دورًا هامًا في قيادة زوجها نحو تحقيق تأسيس دولة سعودية، وأنجبت له أربعة أبناء هم: فيصل، سعود، عبد العزيز، وعبد الله.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على ما اسم زوجة الإمام مؤسس الدولة السعودية الأولى محمد بن سعود؟ بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسيرتهِ الذاتية.

المراجع

  1. ^ saudiembassy.net , About Saudi Arabia , 24/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *