ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه

ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه

ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه ؟ موضوع يستحق البحث لما لهذه الشبكة من أهمية بالغة، جعلت العالم كله قرية صغير، حيث قرّبت المسافات بين البشر في مختلف أنحاء العالم. كما واختصرت المسافات والوقت، لتغدو شبكة الهاتف رديفاً رئيساً وشريكاً حيوياً، لثورة التنمية والتطوير، التي كانت السمة الأبرز للقرن الماضي. في حين أنها اللبنة الأساسية لكل ما وصل إليه العلم اليوم من وسائل الاتصال والتواصل. لا سيما الذكية منها.

ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه

اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه هي مدينة باريس عاصمة الدولة الفرنسية. وذلك كان في عام 1880 م. وكما هو معروف أن لباريس الريادة في عدة مجالات، وأبرزها في مجال الاتصالات والهاتف موضوع بحثنا. وفيما بعد تم توصيل الشبكة الهاتفية تباعاً، لتغطي كامل المدن الفرنسية بعد العمل على تطويرها تقنياً وخدمياً وتحسين أدائها بالشكل الأمثل لتكون فرنسا السباقة بين دول العلم في إنشاء واستخدام الشبكة الهاتفية على كافة أراضيها. كذلك ومنها انطلقت هذه التجربة بعد نجاحها إلى مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: هاتف سامسونج الجديد Samsung A22 5G

معلومات عن الهاتف بين الماضي والحاضر

بعد أن تعرفنا على اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه، فقد مر الهاتف منذ اختراعه بعدة مراحل إلى أن أصبح على ما هو عليه اليوم، حيث يعرف بعدة تسميات منها: (الهاتف النقال، والمحمول، والجوال، والموبايل والهاندي، وأخيراً الذكي)، وفيما يلي نعرض بعض المعلومات عنها:

  • يعتقد الكثيرون أن اختراع الهاتف يعود للعالم غراهام بل. وفي الواقع فإن هذا الجهاز يعود إلى المخترع الإيطالي أنطونيو ميوتشي. كما وأقرّ مجلس النواب الأمريكي في عامَ 2002 م، بعد مضيّ 113 عاماً على وفاةِ الإيطالي ميوتشي، بأنه صاحب الاختراع الأصلي. في حين أن غراهام بل قد اخترع الهاتف بعد اطّلاعه على واحد من النماذج لاختراع سابق يعود لميوتشي، بذلك هو صاحب فكرته الأولى وليس بل.
  • يتكون جهاز الهاتف من ثلاثة قسام رئيسة، وهي: آلية الاتصال، المرسِل، والمستقبِل.
  • اخترع غراهام بل الهاتف عام 1876 م. كما أنه في عام 1883م جرى تحديثه وتطويره ليصبح هاتفاً يثبّت على الحائط.
  • في عام 1919 م تم تطوير الهاتف المعلّق، ليصبح بالإمكان الاتصال منه على الأرقام الموجودة على القرص.
  • خلال عام 1928 م جرى تحديثه وبات بالإمكان مسكه باليد.
  • في عام 1973 م طوروا الهاتف ليصبح جهاز بالأزرار.
  • حالياً تعتمد عدة دول في مجال الاتصالات على استخدام الأقمار الصناعية، لربط الشبكة الهاتفية لديها، كما هو الحال في كل من أستراليا وماليزيا.
  • آلية الاتصال عبر شبكة الهاتف، تتم بربط الهاتف بإحدى المقاسم في المنطقة، التي تتيح للمستخدمين خدمة التواصل فيما بينهم. كما ويكون ذلك عبر من الدوائر الكهربائية التي يغذيها التيار الكهربائي المتواتر.

الهاتف الذكي

يعتبر الهاتف الذكي النقال النموذج الأحدث والأكثر تطوراً عن الهاتف التقليدي. ومن خلال البحث حول اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه. فإن أوّل من اخترع الهاتف المحمول، هو الأمريكي مارتن كوبر ، العامل في شركة موتورولا للاتصالات في مدينة شيكاغو الأمريكية. كما سجلت أول مكالمة عبره بتاريخ 3 أبريل/ نيسان عام 1973 م. حيث كانت الهواتف الخلوية محدودة الاستخدام على نطاق ضيق، عكس ما هو عليه الحال اليوم.

اقرأ أيضاً: ما هي الشريحة الالكترونية eSim ؟ وطريقة تفعيلها وإستخدامها

أنواع الهاتف النقال

تشتد المنافسة بين الشركات التجارية المصنّعة والمنتجة للهاتف النقال، ومن خلال بحثنا حول ما هي اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه يجدر التطرق إلى أحدث نوع هاتف ذكي تم التوصل إلى صنعه، من حيث الجودة، والدقة والمتانة وتعدد التطبيقات، والبرامج التي يحتويها، وفي هذه القائمة نذكر:

أيفون 12 Pro Max

في موضوعنا ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه، نأتي على معلومات عن أيفون 12 برو ماكس، الذي يعد أفضل الهواتف النقالة وأحدثها على الإطلاق . كما أنه يتميز بامتلاكه أفضل كاميرا، وبشاشة ضخمة يقدر حجمها بنحو 6.7 بوصة، واتصال 5G . كذلك يمتلك أطول عمر لبطارية هاتف محمول، فهي قادرة على الأداء لأكثر من 11 ساعة متواصلة. كذلك فإن iPhone 12 Pro العادي، مزود بثلاث كاميرات خلفية، فيها حساس رئيسي يسمح بمرور أكثر للضوء. كما وتعطي زوم تليفوتوغرافي. في حين 2.5 ويوفر أيضاً هذا الآيفون إمكانية تسجيل فيديو ملون بتقنية Dolby Vision، مع تثبيت تحويل الحساس للحصول على لقطات مصوّرة ثابتة وبعدة أبعاد.

هاتف سامسونغ غالاكسي30 القابل للطي

نأتي في موضوعنا ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه على ذلك هاتف سامسونغ غالاكسي 30 القابل للطي. وهو من إنتاج الشركة الكورية الجنوبية وهو هاتف محمول قابل للطي ومسجل تحت اسم (فليكس). كما ويتراوح سعره ما بين 1.930 و 2.570 دولار أميركي، وهو بعدة نسخ، وإصدارات عدّة. كذلك يتميز بإمكانية تحويله من كمبيوتر لوحي (تابلت) إلى هاتف. وذلك بطيّ شاشتيه نحو الداخل والخارج. كذلك وتم تزويده بنظام (آندرويد).

سوني إكسبيريا إكس زد 4

ويعتمد هذا الهاتف المحمول على نظام (سنابدراغون 855)، وهو مزود بمعالج سريع (كوالكوم) بتقنية 7 نانو متر، والتي ما من شك أنها تحسّن من أداء الجهاز بشكل واضح. كما وأن هذا الهاتف النقال، تم تزويده بثلاث كاميرات، وحساس عالي الدقة، ونظام حديث للاحتفاظ بالصور.

نوكيا 9

ويتميز هذا الجهاز عن غيره من الهواتف الذكية، بتعدد كاميراته الخلفية. كما واعتمدت شركة نوكيا في تصنيعه على تزويده بشرائح 7 نانو. في حين أن شاشته تعمل بتقنية (أموليد) والتي تعالج 16 مليون لون، كذلك ومعالجه يعمل في ثماني نوى. كذلك بخصوص ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ 8 غيغابايت. أما سعة التخزين الداخلية الخاصة بالجهاز فتبلغ 128 غيغابايت.

موتورولا RAZR

صرح الرئيس التنفيذي الناطق الرسمي لشركة لينوفو التي تملك العلامة التجارية موتورولا، عن تقنية الشاشات القابلة للطي في هواتف الشركة. لا سيما نوعية ((RAZR. وذلك بدمج شاشتين، وبمجرد طيهما يمكن استعمال الجهاز كجهاز لوحي. كما أنه مزود بكاميرتين.

هواوي بي 40 وبي 40 برو

إنّ من خلال ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه، نأتي على ذكر هواوي بي 40 وبي 40 برو، المزودة بتقنية التعرف على بصمة الوجوه، حيث جرى تدعيمها بنظامٍ أمنيٍّ ذكيٍّ. وذلك بمسح بصمة الإصبع، بالإضافة إلى العديد من التحسينات والكاميرا المدمجة فيه. كما أن معالجه قوي من نوعية (كيرين 980).

ون بلس 7

الذي يتميز بمعالجه من نوع (سناب دراغون 855)، وشاشة عرضه بتقنية الفيديو عالي الجودة والدقة والوضوح، ومنفذ بطاقات (مايكرو إس دي)، بالإضافة إلى تزويده بشبكة اتصال من الجيل الخامس. كما أن أهم خصائصه، مقاومته للماء، وأنه مدعوم بخاصة الشحن اللاسلكي. كذلك ويحتوي على ماسح ضوئي مدمج في الشاشة.

آيفون قابل للطي

في السياق ذاته حول ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه، فإنّ آيفون القابل للطي يعود إلى شركة أبل الأميركية، وهو هاتف محمول مزوّد بشاشة قابلة للطي، أيضاً هو قابل للتحوّل إلى جهاز لوحي.

إل جي في 50 ThinQ

ويتميز باتساع مساحة شاشة العرض فيه. كما وأنه مزود بجهاز بكاميرا ذكية مجهزة بخمس حساسات. كذلك وخاصة التقريب البصري فيه تصل إلى 12 إس، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الفيديو بدقة متناهية عالية الجودة بنحو 2160 بكسل، وذلك بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

بلاك بيري كي 3

في نفس السياق حول ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه فإنّه هاتف بلاك بيري كي 3 الذي شاشة عرضه 5.5 إنش، ويتميز بتقنية الكريستال السائل التي تؤمن دقة عرض 1080x 1920 بكسل، وبتباين 16:9. كما أن معالجه (سناب دراغون 710). في حين أن ذاكرة الوصول العشوائي تتراوح ما بين 6 أو 8 غيغابايت. كذلك سعة التخزين تصل إلى 128 و 256 غيغابايت. أما الكاميرا، فمزود بكاميرتين خلفيتين بدقة 19 و16 ميغا بكسل. في حين أن الحساس الخاص بالكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغا بكسل. كذلك وسعة البطارية تقدر بنحو 4000 ميلي أمبير في الساعة، ونظام التشغيل في الجهاز، من نوع (9 باي).

غوغل بيكسل 5

هو أول الهواتف الذكية بتقنية 5G التي أطلقها Google . كما ويتميز بإمكانية تحديده للمربعات التي تخصّ هاتف ذكي منافس آخر، على عكس الهواتف من نوعية Pixel السابقة، والتي تفتقر إلى بعض الميزات الأساسية، ولا يمكنها منافسة نوعيات أبل وسامسونج، المتطورتين غالية الأسعار، فسعره لا يتعدى 699 دولاراً أمريكياً. لذلك يعد Pixel 5 مناسباً للحصول على 5G وتصفح غوغل وهو بلونين الأسود أو الأخضر، بخلفية من مادة الألمنيوم.

من كل ما سبق نكون قد استعرضنا المعلومة حول ما اول مدينه زودت بشبكه هاتفيه وهي باريس أميرة العواصم وأكثرها أناقة. كما وأحطنا بالعديد من المعلومات حول الهاتف ومراحل تطوره مروراً بالهاتف المحمول الذي بات ضرورةً من ضروريات الحياة، للأفراد فبالإضافة إلى كونه وسيلة عمقّت التواصل الاجتماعي إلا أنه أيضاً أبرز وسائل الترفيه لما يحتويه من ألعاب ووسائل للتسلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *