ما فائدة معرفتنا مميزات الانسجة

ما فائدة معرفتنا مميزات الانسجة

ما فائدة معرفتنا مميزات الانسجة ؟، كثيرة هي أنواع الأنسجة المستخدمة في صناعة الملابس، والتي يجب معرفتها لمجموعة من الأسباب، وهذا ما بحث عنه الكثير من الطلاب والطالبات ودفع موقع محتويات للإجابة عن هذا التساؤل، والتعرف على نوع الأنسجة وفائدة ذلك بالتفصيل.

الأنسجة

تعرف الأنسجة على أنها بنية مسطحة تحتوي على مجموعة من الخيوط والألياف، وهناك العديد من المواد الكيميائية والأصبغة التي تسهم في تلوينه، وهي عبارة عن مادة مسامية وقد تكون الخيوط المستخدمة صناعية أو طبيعية وربما مزيج بينهم، كما يمكن استخدام الكثير من الخيوط مثل الكتان والنايلون واللباد.

شاهد أيضاً: طريقة ازالة السلايم من الملابس والسجاد والأثاث وغيرها

ما فائدة معرفتنا مميزات الانسجة

يتساءل العديد من المتعلمين عن فائدة معرفة نوع الأنسجة ومميزاتها، حيث أن لكل نسيج طريقة للتعامل معه، فالقطن يختلف عن الحرير عن الكتان وغيره من الأنواع المعروفة، ولذلك لابد من التعرف على كل نوع ومميزاته وعيوبه، وهذا يساعد بشكل كبير على الحفاظ عليه ومن هنا فإن فائدة الأنسجة ومميزاتها تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • لتتمكن من التعامل معها ومعرفة طرق الغسيل والكي، والتعرف على درجة الحرارة التي قد تتعرض لها في الغسيل أو الكي والحفاظ عليها من عوامل التلف.

شاهد أيضاً: السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو

طرق التعامل مع الأنسجة

هناك مجموعة من النصائح والتعليمات الواجب اتباعها أثناء التعامل مع الأنسجة بمختلف أنواعها تتمثل في الآتي:

  • لابد من معرفة درجة الحرارة الواجب ضبطها أثناء كي الملابس.
  • تحديد نوع النسيج، ولونه قبل وضعه في غسالة الملابس.
  • اختيار مسحوق تنظيف مناسب لنوع النسيج المستخدم.
  • الإبتعاد عن ملوثات الأنسجة العنيدة مثل الحبر والشحم وغيره.
  • تجفيف الملابس وتعرضها لأشعة الشمس يحافظ عليها.

وفي الختام بعد الإجابة على سؤال ما فائدة معرفتنا مميزات الانسجة هي التعرف على نوع النسيج والتعامل الصحيح معه تجنباً لحدوث أي مشاكل مثل تلف القماش أو تغير لونه وحدوث بعض التصبغات فيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *