ما هي عاصمة تايلاند ؟

ما هي عاصمة تايلاند ؟

ما هي عاصمة تايلاند ؟ ، يتساءل الكثيرون عن عاصمة تايلاند التي تعتبر من أبرز الدول السياحية، حيث يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم لوجود العديد من المعالم السياحية فيها. فما هي عاصمة تايلاند سنتعرف على الإجابة من خلال مقالنا.

ما هي عاصمة تايلاند ؟

عاصمة تايلاند مدينة بانكوك هي العاصمة الرسمية لتايلند، كما تعتبر أكبر مدنها. تقع مدينة بانكوك في المنطقة الوسطى بالقرب من نهر شاو فرايا، كذلك تعرف محليًا باسم “كرنغ ثب” ومعناه مدينة السماء. تعد مدينة بانكوك أكبر مركز تجاري وثقافي في تايلاند، حيث تبلغ مساحتها 1565 كم مربع. تقديريًا يبلغ عدد سكان مدينة بانكوك حوالي 8.500.000 نسمة وفقًا لإحصائيات عام 2014. معظم سكانها تايلنديين الأصل ويشكلون 97%. كانت مدينة بانكوك أكبر من حجم قرية صغيرة حتى نهاية القرن الثامن عشر للميلاد، حيث قرر الملك راما الأول تأسيس مدينة مناسبة لحكمه، فبنى القصور في المدينة وأحاطها بسور مرتفع حتى أصبح تصميم المدينة جزءًا من التقاليد السائدة عند التايلانديين.[1]

شاهد أيضًا: اسماء وصور جزر تايلاند

تاريخ مدينة بانكوك

أصبحت بانكوك عاصمة لتايلاند بعد تولي الملك راما الأول الحكم عام 1782م، حيث نقل البلاط الملكي من الضفة الغربية إلى الضفة الشرقية لنهر تشاو فرايا. كما حقق بعض الإنجازات حيث بنى معبد وات فو، وسور المدينة الضخم. إلا أن التطور الحقيقي للمدينة كان في عهد الملك راما والخامس حيث بنيت الجسور والطرق والمساكن الحديثة، كما بني في عهد الملك راما السادس والسابع سلسة الأقفال في كافة أنحاء مدينة بانكوك للتحكم في المجاري المائية. كذلك أنشئت جامعة شولالونغكورن.

أبرز الأماكن السياحية في بانكوك

يوجد في مدينة بانكوك عدة أماكن سياحية مميزة من أشهرها:

  • الأرجوحة العملاقة: تقع أمام معبد وات سوثات الذي بني بأوامر من الملك راما الأول عام 1784.
  • الحي الصيني: يوجد فيه أكبر تمثال لبوذا في العالم وهو مصنوع من الذهب الخالص. تكثير في هذا الحي محلات بيع الذهب الأصفر إضافة لوجود العديد من المطاعم.
  • عالم محيط سيام: يعتبر من أكثر الأماكن جذبًا للسياح، حيث يوجد فيه أكثر من 30000 نوع من الأسماك والنباتات والحيوانات البحرية داخل أحواض من بينها حوض أسماك بانورامي ضخم يصل ارتفاعه حتى 8 أمتار.

شاهد أيضًا: عملة تايلاند مقابل الريال السعودي

المجموعات العرقية في تايلاند

يوجد في تايلاند عدة مجموعات عرقية مثل الملايو والخمير وغيرهم، وفيما يلي نسب المجموعات العرقية في تايلاند بحسب إحصائيات عام 2000:

  • التاي (السيامي) بنسبة 34.9%.
  • لاو بنسبة 26.5%.
  •  مجموعات تاي أخرى بنسبة 20%.
  • الهان الصينية بنسبة 10.6%.
  •  مالاي بنسبة 3.7%.
  • الخمير بنسبة 1.9%.
  • مجموعات أخرى بنسبة 2.4%إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على ما هي عاصمة تايلاند ؟ ، حيث ذكرنا عاصمة بانكوك، كما تحدثنا عن تاريخ عاصمة تايلاند، كذلك استعرضنا أبرز الوجهات السياحية في بانكوك.

المراجع

  1. ^ worldatlas , Maps Of Thailand , 21/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *