ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول

نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول هي من عمليات البحث المهمة لعشاق كرة القدم في كافة أنحا العالم، من أجل التعرف على نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي الحالي، في المباراة التي ستقام بين نادي ريال مدريد الإسباني، ونظيره نادي ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، خلال المباراة التي ستقام على ملعب فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن ملخص ونتيجة المباراة.

مباراة ريال مدريد وليفربول

ينتظر عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم وخاصة في إسبانيا وانجلترا، النهائي المرتقب بين نادي ريال مدريد الإسباني، ونظيره نادي ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، في النهائي الذي سيقام على ملعب فرنسا في العاصمة باريس، حيث يسعى نادي ليفربول الإنجليزي إلى تحقيق البطولة السابعة الرسمية في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بينما يسعى نادي ريال مدريد الإسباني، إلى تحقيق اللقب الرابع عشر في تاريخه بدوري ابطال أوروبا بالمسمى القدمي والجديد.

شاهد أيضًا: أسماء الفرق الفائزة بدوري أبطال أوروبا بالترتيب

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تعد مواجهات ليفربول وريال مدريد، هي من المواجهات القوية التي يتم تنظيمها في مختلف البطولات القارية بسبب خوض الفريقين مباريات في بطولتين مختلفتين، حيث تعد المباراة هي الثالثة التي تجمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبأ، فقد التقى الفريقين من قبل مرتين في نهائي البطولة الأوروبي، وكانت النتائج كالتالي:

  • التقى ليفربول الإنجليزي ونظيره ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا في عام 1981 ميلاديًا، وحقق الريدز الفوز بهدف نظيف وحقق اللقب على ملعب برينس بارك.
  • التقى ريال مدريد بنظيره ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري ابطال أوروبا من جديد في عام 2018، في مواجهة نارية والتي شهدت تتويج الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري الأبطال بعد فوزه على الريدز بثلاثة. أهداف مقابل هدف.

شاهد أيضًا: موعد مباريات دوري ابطال اسيا 2022

مشوار ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2022

قدم نادي ليفربول الإنجليزي مشوار قوي ومميز للغاية في دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي الحالي، حيث جاء مشوار الفريق كالتالي:

  • حقق نادي ليفربول الإنجليزي العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعدما حقق الفوز في 6 مباريات محققًا 18 نقطة.
  • حقق الفوز في دور الـ 16 بدوري ابطال أوروبا على حساب نظيره نادي انتر ميلان، في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ثم الخسارة في لقاء الإياب بنتيجة 1/0، ليتأهل بمجموع المباراتين 2/1 لصالحه.
  • تمكن الريدز من تحقيق الفوز في دور ربع النهائي على حساب بنفيكا البرتغالي، بنتيجة 6/4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
  • حقق الفريق فوز صعب للغاية على حساب نظيره نادي فياريال الإسباني في الموسم الكروي الحالي ذهابًا وإيابًا، حيث فاز الفريق في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ثم الفوز إياباً في إسبانيا بنتيجة 3/2.

مشوار فريق ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2022

قدم نادي ريال مدريد الإسباني، مشوار قوي للغاية ومميز في دوري ابطال أوروبا في الموسم الكروي الحالي، حيث جاء مشوار الفريق كالتالي:

  • حقق الفريق 15 نقطة في دور المجموعات ليتأهل كمركز أول عن المجموعة الثالثة، بعدما فاز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.
  • التقى ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ 16 بدوري ابطال أوروبا، حيث خسر في الذهاب بهدف نظيف، ونجح في الفوز في الإياب 3-1 على ملعبه وبين جماهيره.
  • بعد ذلك التقى نادي تشيلسي الإنجليزي في دور ربع النهائي، ونجح في الفوز بثلاثة أهداف لهدف في الذهاب، بينما خسر في الإياب 3-2.
  • ثم التقى نادي ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، وخسر في الذهاب بنتيجة 4-3، ثم الفوز بثلاثة اهداف لهدف في الإياب.

تشكيلة ريال مدريد امام ليفربول في نهائي دوري ابطال اوروبا

أعلن المدرب كارلو انشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن تشكيلة الفريق أمام ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا، فقد جاءت التشكيلة كالتالي:

  • حراسة المرمي: تيبو كورتوا.
  • الدفاع: كارفخال، إيدير ميليتاو، دافيد آلابا، فيرلاند ميندي.
  • الوسط: توني كروس، كريم بنزيما، لوكا مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي.
  • الهجوم: كريم بنزيما، فينسيوس جونيور.

شاهد أيضًا: ما الفرق بين الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

بدلاء ريال مدريد امام ليفربول

حيث جاءت قائمة بدلاء الملكي أمام ليفربول كالتالي: ” أندري لونين، ناتشو، هازارد، اسينسيو، مارسيلو، لوكاس فاسكيز، جاريث بيل، داني سيبايوس، رودريجو، ايسكو، ماريانو، إدواردو كامافينجا”.

تشكيلة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا

كما كشف المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن تشكيلة الريدز الرسمية أمام ريال مدريد والتي جاءت كالتالي:

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.
  • خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، هندرسون.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، ماني.

بدلاء ليفربول امام ريال مدريد

وجاءت قائمة بدلاء ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد كالتالي:: “كيليهر، ميلنر، كيتا، فيرمينو، جوميز، تشامبرلين، جونز، مينامينو، جوتا، تسيميكاس، ماتيب، إليوت”.

شاهد أيضًا: القنوات الناقله لمباراه ريال مدريد وليفربول

ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ستقام مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري ابطال اوروبا 2022، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، يوم السبت الموافق 28 من مايو 2022، حيث سيتم نقل المباراة على شبكة قنوات بي ان سبورتس الرياضية، وسنعمل على تقديم ملخص ونتيجة احداث اللقاء فور انتهاء المباراة.

شاهد أيضًا: مباريات ليفربول ومانشستر سيتي المتبقية في الدوري الإنجليزي 2022

في الختام نصل بكم إلى نهاية مقال ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؛ والذي استعرضنا من خلاله جميع المعلومات حول نهائي دوري الابطال، مع توضيح تشكيلة الفريقين في المباراة الأهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *