متى العيد في السعودية 1444 -2023

متى العيد في السعودية

بدأ البحث في جميع محركات البحث عن متى العيد في السعودية فساعات قليلة، وينتهي شهر رمضان الكريم 1444، ويقدم علينا عيد الفطر المبارك الذي يشعر الجميع فيه بالفرح والبهجة والسرور مع سماع تكبيرات العيد وترديدها، ويهتم موقع محتويات بالتعرف على متى العيد في المملكة العربية السعودية.

متى العيد في السعودية

ويبقى السؤال الذي يشغل عدداً كبيراً من المواطنين والمقيمين في المملكة عن متى العيد في السعودية 2023، وخاصةً بعد أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأن عيد الفطر في المملكة يوم الجمعة، حيث يكون شهر رمضان 29 يوماً، وليس 30 يوماً، إلا أنه كافة هذه الأنباء هي مجرد اجتهادات من بعض الأفراد؛ لأنه سيتم تحري رؤية هلال شهر شوال، اليوم الخميس، بعد صلاة المغرب، وهذا وفقاً لما أعلنت عنه المحكمة العليا بالمملكة.

اقرأ أيضًا: دعاء عيد الفطر

اجازة العيد الفطر 2023

وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن موعد اجازة العيد الفطر 2023 لجميع موظفي القطاع الحكومي والخاص منذ فترة، حيث تراوحت عدد أيام الإجازة 4 أيام، وبعد انتهائها يعود جميع الموظفين إلى أعمالهم، حيث تبدأ الإجازة يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، وتنتهي يوم الأحد الموافق 23 أبريل.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر

وقت صلاة العيد في السعودية

يقبل المواطنون على معرفة موعد صلاة العيد في المملكة، وينتظروها من العيد للعيد، حيت تدخل تكبيرات العيد الطمأنينة والبهجة في القلوب، وتكون صلاة العيد قبل طلوع الشمس، إلا أنه هذا العام لن تكون هناك صلاة العيد في المساجد، وإنما ستكون في المنازل لعدم تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً للحسابات الفلكية، فإن توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض سيكون في تمام الساعة 06:04 صباحًا.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات الآتية:

وفي ختام موضوعنا نكون أوضحنا متى العيد في السعودية 2023، وإجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص والحكومي، وتوقيت صلاة العيد في مدينة الرياض.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الفطر , 15/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *