متى اول ايام عيد الفطر 2024 السعودية

متى اول ايام عيد الفطر 2024 السعودية

متى اول ايام عيد الفطر 2024 السعودية حيث نودع بعد أَيام قليلة شهر رمضان المبارك، ويحل علينا عيدْ الفطرْ السعيد، وتسعى كل الدول الإسلامية لمعرفة متى أَول أَيام العيدْ لإحياء الشعائر الدينية. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على متى أول أيام عيدُ الفطر 2024 السعودية. كما سنقدم تفاصيل أخرى عن أوقات الصلاة في العيد.

متى اول ايام عيد الفطر 2024 السعودية

أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية فلكيًا سيكون في 10 من أبريل للعام 2024، حيث يبدأ تحري رؤية هلال شوال 1445 هجرياً مساء يوم 29 رمضان 1445 هجرياً، وفي حال تعذرت رؤية هلال شوال سيتمم شهر رمضان 30 يوم.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 2024

بسبب المساحة الشاسعة للملكة العربية السعودية كذلك وقوعها على عدد من خطوط الطول والعرض تختلف أوقات الصلاة بين منطقة وأخرى. لذا يسعى أهل كل منطقة لمعرفة توقيت صلاة عيد الفطر في منطقته، وصلاة العيد تبدأ بعد صلاة الشروق ب 12 دقيقة تقريبًا فقط.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية والاجنبية

كم باقي على موعد عيد الفطر في السعودية

أيام قليلة ونودع شهر رمضان المبارك ونستقبل عيد الفطر السعيد وسنتعرف فيما يلي على العد التنازلي لموعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية بناءً على الحسابات الفلكية لأول أيام عيد الفطر 1445:

كم باقي على موعد عيد الفطر في السعودية

هذه هي كل التفاصيل المتعلقة بـ متى اول ايام عيد الفطر 2024 السعودية. حيث ذكرنا مواعيد صلاة العيد في المملكة كذلك كم باقي على العيد كما تحدثنا عن عطلة العيد.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الفطر , 04/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *