متى تأسس نادي الفيحاء السعودي اي عام

متى تأسس نادي الفيحاء

متى تأسس نادي الفيحاء السعودي اي عام ميلادي، والذي يُعد أحد أشهر أنديّة كرة القدم والعديد من الألعاب الرياضية الفرديّة والجماعيّة بالمملكة العربيّة السعوديّة، حيثُ تلقى أنديّة كرة القدّم في السعوديّة وغيرها من الدول العربية اهتماماً بالغاً بمتابعة مبارياتها ومعرفة إنجازاتها على مدار سنوات تواجدها في الساحة الرياضيّة، ويوضّح موقع محتويات في الآتي تاريخ نشأة وبطولات نَاديّ الفيحَاء بالسعوديّة.

نادي الفيحاء لكرة القدم

يُعد نَادي الفيحَاء نادياً لكرة القدم سعوديّ الأصل والمنشأ، تم تأسيسه في محافظة المجمعة الواقعة شمال منطقة الرياض، حيثُ كان للمجمعة تاريخاً عريقاً في الألعاب الرياضيّة قبل تأسس نَاديّ الفيحَاء بسنوات طويلة، وذلك من خلال عدة تجمعات شبابية وأنديّة يتم من خلالها ممارسة الرياضة كهوايّة محببة وبصفة منتظمة، ولكن دون مرجعيّن رسميّة، ومن أبرز الأندية الرياضيّة آنذاك مادي الهلال وناديّ الشباب اللذين استمرت المنافسة الكرويّة بينهما سنوات طويلة قبل ظهوره، وكان يقوّد كل منهما مجموعة منفردة من اللاعبيّن من أبناء المجمعة، ونشأ بعد اختفائهما نَاديّ الفيحاء.

متى تأسس نادي الفيحاء

تأسس ناديّ الفيحاء في عام 1938 ميلادياً، إلا أنه قد تم تسجيله والاعتراف به رسمياً في تاريخ الخامس عشر من أغسطس / آب لعام 1966 ميلادياً، لذا يُعد من أعرق الأنديّة الرياضيّة بمدينة المجمعة، وكان ولا يزال يقوم بأدوار مجتمعيّة رائدة في خدمة شباب المديّنة، حيثُ دوماً ما يكون له دور بارز في الأحداث الاجتماعيّة، كما تمكن على مدار سنوات طويلة من تحقيق إنجازات وبطولات لا تنسى في كافة الألعاب الفرديّة والجماعيّة والتفوق في كافة المسابقات الاجتماعية والثقافيّة، ويُقام به العديد من الندوات الأدبيّة والأمسيات الشعريّة والمحاضرات الدينية. [1]

متى تأسس نادي الفيحاء

اقرأ أيضًا: ماهو ترتيب نادي الاتحاد عالميا

إنجازات وبطولات نادي الفيحاء

كانت ولا تزال المسيرة الرياضيّة الحافلة لناديّ الفيحَاء مستمرةً حتى وقتنا الحالي، وذلك على مدار ما يزيد عن خمسيّن عاماً حافلةً بالإنجازات والعديد من المكتسبات والبطولات التي تستحق التخليّد والاعتراف بها، ومن أبرز إنجازات الفريق الأول لكرة القدم لنَادي الفيحَاء ما يلي: [2]

  • صعود الفريق الأول لكرة القدم إلى مرتبة أندية الدرجة الأولى عان 1405 هجرياً، مع الاستمرار في المنافسة للسعود بقوة إلى الممتاز لمدة خمسة مواسم متتالية.
  • الوصول لنهائيات الصعود لدوري الدرجة الثانية مرتيّن خلال أعوام 1415 – 1422 هجرياً.
  • تحقيق الصعود لدوريّ الدرجة الثانية خلال موسم 1422 – 1423 هجرياً.
  • تحقيق الصعود لدوريّ الدرجة الأولى عام 1424 هجرياً.
  • تحقيق الصعود لدوريّ الدرجة الأولى مرة أخرى عام 1435 هجرياً.
  • حصد الناديّ درع دوريّ الدرجة الأولى للمحترفيّن عام 1438 هجرياً ـ 2017 ميلادياً.
  • إنهاء الدوريّ الممتاز في الترتيب الثامن بإجمالي مجموع نقاط 38 نقطة.
  • الخروج من دور ربع النهائيّ في كأس خادم الحرميّن الشريفيّن بضربات الترجيّح أمام الناديّ الأهلي السعوديّ.
  • تحقيق مهاجم الفريق المحترف تشيليّ الجنسيّة “روني فرنانديز” لقب هداف الدوريّ برصيد أهداف 13 هدف.
  • حصول مهاجم الفريق المحترف تشيليّ الجنسيّة “روني فرنانديز” على جائزة أفضل مهاجم في الدوري السعودي للمحترفيّن.

مقالات مقترحة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً، فقد تم التعرف على متى تأسس نادي الفيحاء السعودي اي عام وكم مضى على تاريخ تأسيسه حيثُ يُعد أحد الأنديّة الرياضيّة العريقة في السعوديّة، والتي حققت إنجازات رياضية عديدة على مدار سنوات تاريخها الرياضي.

أسئلة شائعة

  • هل صعد نادي الفيحاء في تاريخه إلى دوري السوبر السعودي؟

    نعم، صعد نادي الفيحاء لأول مرة منذ تاريخ تأسيسه إلى مرتبة أندية الدوريّ السعوديّ للمحترفيّن "الدوري الممتاز" وذلك في عام 1438 هجرياً ـ 2017 ميلادياً.

  • كم عام مر على تأسيس ناديّ الفيحاء؟

    تأسس نادي الفيحاء عام 1938 ميلادياً أي مر على تاريخ تأسيسه ما يزيد عن خمسين عاماً.

  • أين يقع المقر الرئيسي لنادي الفيحاء السعودي؟

    يقع المقر الرئيسي لنادي الفيحاء السعودي في مدينة سدير شمال منطقة الرياض، حيثُ تم تأسيسه للمرة الأولى في مدينة المجمعة عام 1938 ميلادياً.

المراجع

  1. ^ alfiha.com , تاريخ النادي ونشأته , 20/10/2023
  2. ^ alfiha.com , بطولات وإنجازات , 20/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *