متى عادت عزيزة جلال للغناء بمهرجان

متى عادت عزيزة جلال للغناء بمهرجان

متى عادت عزيزة جلال للغناء بمهرجان ؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يرغب في التعرف على إجابتها محبي الفنانة عزيزة جلال من جميع أنحاء الوطن العربي، فهذه الفنانة لديها تاريخ طويل من النجاح في الفن والغناء منذ أن كانت طفلة في المغرب إلى أن اعتزلت بشكل مفاجئ، وعادت مرة أخرى إلى الفن، وكانت عودتها محل ترحيب كبير من محبيها ومستمعيها.

من هي عزيزة جلال

عزيزة جلال هي فنانة مغربية، تملك موهبة فريدة في الغناء، لديها صوت طربي عربي أصيل، يجعلك تشعر بالسمو والرقي حينما تستمع إليه، تعود أصول الفنانة المغربية عزيزة جلال إلى مدينة مكناس المغربية التي ولدت بها، حيث ولدت في عام 1958 ميلادية، ونشأت بالمغرب وبها درست الموسيقى. في منتصف السبعينيات من القرن العشرين شاركت بأحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية بالمغرب، وكان هذا البرنامج يحمل اسم “مواهب”، ومن خلال هذا البرنامج حصلت على شهرة كبيرة في المغرب بسبب موهبتها الفريدة التي جذبت إليها كل من استمع إلى صوتها. وبالإضافة إلى مشاركتها في هذا البرنامج، ونظرًا لما تتمتع به من موهبة قلّ وجودها قدّمت عدد من المناسبات الوطنية المغربية في عهد الملك المغربي الحسن الثاني. بعد عدة سنوات سافرت  إلى الإمارات العربية المتحدة وأعادت إحياء أغاني التراث الإماراتي للفنان جابر القاسم.

وبعدها انتقلت إلى مدينة القاهرة المصرية، وكانت تلك المحطة التي انطلقت منها إلى عالم الشهرة في جميع أنحاء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج. في خلال وجودها في جمهورية مصر العربية تعاونت عزيزة جلال مع العديد من الملحنين والشعراء المصريين الذين قدّموا لها الكثير من الأغاني التي لاقت نجاحًا باهرًا، وكان من أهم من تعاونت معهم في مصر:

  • محمد الموجي.
  • كمال الطويل.
  • سيد مكاوي.
  • رياض السنباطي.
  • بليغ حمدي.
  • حلمي بكر.

متى عادت عزيزة جلال للغناء بمهرجان

لاقت الموهبة التي تتمتع بها الفنانة الشابة عزيزة جلال حبًا كبيرًا من الجماهير العربية، وفي خضم هذا النجاح الساحق أعلنت الفنانة عزيزة اعتزالها للفن والغناء، وسافرت إلى المملكة العربية السعودية مع زوجها، وحصلت على الجنسية السعودية واستقرت هناك. وكان خبر اعتزالها صدمة كبيرة لمحبيها الذين شعروا بالحزن لفقدهم الاستماع لهذا الصوت المحبوب، وقد اعتزلت في مطلع الثمانينيات، وبعد انقطاع أكثر من 34 عامًا عن الساحة الفنية والغنائية، عادت عزيزة جلال للغناء مرة أخرى في شهر ديسمبر لعام 2019 من خلال مهرجان شتاء طنطورة. وكانت عودة الفنانة المغربية للساحة الغنائية مرة أخرى خبرًا فاجئ وأسعد محبيها القدامى، والشباب الذين اكتشفوا صوتها للمرة الأولى، وشعروا تجاهها بالمحبة والمودة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى عادت عزيزة جلال للغناء بمهرجان ؟ كما تعرفنا على السيرة الذاتية للفنانة المغربية التي أسرت قلوب الجماهير العربية العريضة بصوتها الفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *