متى موعد مهرجان محايل عسير 1443

مهرجان محايل عسير 1443

مهرجان محايل عسير 1443 ،  من تنظيم الهيئة العامة للترفيه في السعودية كما يجذب المهرجان الشتوي عدد جيد من الزوار. وسنتحدث في هذا المقال عن مَهرجان محايل 1443 كما سنتحدث عن محافظة محايل عسير كذلك سنذكر موعد المهرجان وتفاصيل مهمة أخرى.

محافظة محايل عسير

من المحافظات الرئيسية في المملكة العربية السعودية. تقع على بعد 80 كلم شمال غرب مدينة ابها عن طريق عقبة شعار. تحتل محايل موقعا متميزاً يتوسط تهامة وعسير وعلى ملتقى شبكة الطرق الرئيسية. كما تمثل الوضع الاقتصادي الجيد وقابلية المدينة للنمو وتوافر العديد من الخدمات الحكومية والمرافق العامة. مناخها الدافئ في فصل الشتاء يجعلها طلبا لسكان المناطق المرتفعة. كما يتبع لمحافظة محايل عدة مراكز وهي تهامة بالسمر وبللحمر، السعيدة، بحر أبو سكينة، قنا، خلال، حميد العلايا، خيم، حبطن، تية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي محايل عسير

مهرجان محايل عسير 1443

من المهرجانات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، بقصد تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في البلاد. يضم المهرجان فعاليات مميزة كإطلاق الألعاب النارية وتنظيم سباقات السيارات والندوات والرياضات المختلفة والعروض الجوية، التي ينظمها الطيران الحربي السعودي وفقرات الغناء والدبكة الشعبية. حيث تقوم تلك الفعاليات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. وكانت النسخة السابقة من مهرجان محايل عسير قد قدمت جملة من الفعاليات منها معارض الأسر المنتجة ، ورياضة الهايكنج السعودي، ومعرض جمعية رعاية المعاقين، والنباتات العطرية، وكرنفال السيارات، ومجلس الطيبين، وليلة الصداقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وفعاليات الأسرة والطفل، إضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية. وتخلل الحفل عرض مرئي عن فعاليات المهرجان وقصيدة شعرية، ولوحة فنية بعنوان “حلم طفلة “قدمها فريق البيارق السعودية. كذلك وأوبريت وطني بمشاركة فرقة عسير.

متى موعد مَهرجان محايل عسير 1443

بحث العديد من رواد مَهرجان مَحايل عسير 1443 عن موعد المَهرجان، وذلك لحجز تذاكر الحضور والتمتع بفعاليات المهرجان الذي تم افتتاحه في 6 ديسمبر من عام 2021 في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية. حيث ضم الافتتاح عروض ألعاب نارية وطيران حربي وفعاليات ثقافية ورياضية.

شاهد أيضًا: موعد صرف مكافآت الطلاب محايل عسير 1443

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مهرجان محايل عسير 1443 ، حيث تحدثنا عن محافظة محايل عسير، كما تعرفنا على مهرجان محايل عسير، كذلك ذكرنا موعد مَهرجان محايل عسير 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *