متى يبدأ كأس العالم للاندية 2023

متى يبدأ كأس العالم للاندية 2023

متى يبدأ كأس العالم للاندية 2023 ، تسعى الجماهير الرياضية كافة لمواكبة الأحداث الرياضية والبقاء على اطلاع بكل جديد يحدث في عالم المستديرة، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم عرض موعد بدء كأس العالم للأندية 2023 مع التعريف ببطولة كأس العالم للأندية وعرض الجوائز التي توزع في هذه البطولة.

كأس العالم للأندية

يقام كأس العالم للأندية كل عام، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم أو ما يعرف بالفيفا، يتنافس على لقب كأس العالم للأندية ممثل البلد المضيف وأبطال المسابقات القارية، انطلقت هذه البطولة عام 2000، وعدد نسخها 17، ويعتبر نادي ريال مدريد هو النادي الأكثر تتويجاً بهذا اللقب، فقد حقق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بإجمالي أربعة ألقاب، وعند انتهاء كل بطولة من بطولات كأس العالم للأندية تقدم جوائز للاعبين والفرق المشاركة.

متى يبدأ كأس العالم للاندية 2023

صرح مسؤولو الفيفا أن النسخة القادمة من كأس العالم للأندية ستكون في أبو ظبي، وذلك في الأول من شهر شباط فبراير وحتى الحادي عشر من شهر شباط فبراير من عام 2023 ميلادياً ، حيث ستقام هذه البطولة للمرة الأولى بنظامها الجديد بمشاركة 24 نادياً بدلاً من 7 نوادي، وقد كان من المقرر أن تكون هذه البطولة من 17 من شهر حزيران يونيو وحتى 4 من شهر تموز يوليو من عام 2021، ولكنها لم تقم حينها، وتم تأجيلها على الأقل مدة عام، وكان هذا التأجيل بسبب جائحة كورونا.[1]

شاهد أيضًا: نظام كأس العالم للأندية الجديد

جوائز كأس العالم للأندية

حالياً تقدم مجموعة من الجوائز التالية في بطولة كأس العالم للأندية، وهذه الجوائز هي:

  • الكرة الذهبية: تقدم لأفضل لاعب في البطولة، والذي يحدد من خلال التصويت وتقدم الكرة الفضية لثاني أفضل لاعب في البطولة وتقدم الكرة البرونزية لثالث أفضل لاعب في البطولة.
  • الحذاء الذهبي: يقدم لأكثر لاعب يسجل أهدافاً في البطولة، ويقدم الحذاء الفضي لثاني أكثر لاعب يسجل أهدافاً في البطولة، ويقدم الحذاء البرونزي لثالث أكثر لاعباً يسجل أهدافاً في البطولة.
  • كأس الفيفا للعب النظيف: وفق نظام النقاط والمعايير الذي وضعته الفيفا للعب النظيف يتم اختيار النادي الذي أحرز أعلى نتيجة في اللعب النظيف.
  • كأس أفضل لاعب في النهائي: يقدم للاعب صاحب أفضل أداء في المباراة النهائية من البطولة.
  • شارة أبطال الفيفا: يمنح النادي الفائز في بطولة كأس العالم للأندية شارة أبطال الفيفا.
  • ميدالية ذهبية: لكل لاعب من الفريق الفائز.
  • ميدالية فضية: لكل لاعب من الفريق الوصيف.
  • ميدالية برونزية: لكل لاعب من الفريق الذي في المركز الثالث.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض متى يبدأ كأس العالم للاندية 2023 ، مع التعريف ببطولة كأس العالم للأندية وعرض الجوائز التي توزع في هذه البطولة.

أسئلة شائعة

  • أين سيقام كأس العالم للأندية 2023؟

    صرح مسؤولو الفيفا أن النسخة القادمة القادمة من كأس العالم للأندية ستكون في أبو ظبي وذلك من الأول من شهر شباط فبراير وحتى الحادي عشر من شهر شباط فبراير من عام 2023 ميلادي.

المراجع

  1. ^ madriduniversal.com , Real Madrid learn possible dates and venue for the FIFA Club World Cup , 9/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *