متى يبدا حظر التجوال الكامل في السعودية 1441

متى يبدا حظر التجوال الكامل في السعودية 1441

متى يبدا حظر التجوال الكامل 1441 هو من أكثر الأسئلة التي تشغل بال كثير من المواطنين السعوديين أو الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية في ظل انتشار جائحة كورونا وفرض حظر التجوال الجزئي على كافة أنحاء المملكة، ولهذا أعلنت وزارة الداخلية السعودية إجابة هذا السؤال في التقرير الذي أصدرته أمس الثلاثاء، وهو الذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

شاهد أيضًا: حظر التجول في عيد الفطر السعودية 1441

حظر التجوال الكامل في السعودية 1441

لجأت الحكومة السعودية إلى فرض حظر التجول الكامل في السعودية 1441 خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك القادمة.

وصرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية أن قرار فرض حظر التجول على مدار ال 24 ساعة على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية جاء وفقاً للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ويتمثل ذلك القرار في أن تتولى وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الجهات المسئولة الأخرى بإجراء أي تعديل على قرارات منع التحول وفقاً لما يتطلبه الوضع الحالي لفيروس كورونا في السعودية.

قد يفيدك أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص 1441 السعودية

موعد حظر التجول في عيد الفطر السعودية 1441

قررت الجهات المعنية مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بإصدار القرارات الآتية في الفترة من 14 مايو إلى 22 مايو 2020:

  • السماح للعاملين في القطاعات الحيوية في الدول والتي لا يمكن الاستغناء عن خدماتها في فترة الحظر وهي (الأنشطة الاقتصادية التجارية) بالخروج في فترة الحظر الشامل مع التأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية.
  • السماح بالتجول في الفترة التي تمتد من الساعة 9 صباحاً وتنتهي عند الساعة 5 مساء، على أن يطبق هذا القرار على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ماعدا المناطق التي تخضع إلى الحجر الصحي.
  • استمرار منع التجول الكامل على مدار اليوم على كافة سكان مدينة مكة المكرمة.
  • استمرار إلزام المواطنين والوافدين بعدم الخروج من نطاق الحي السكني.

اقرا أيضًا: دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر

متى يبدا حظر التجوال الكامل 1441 في السعودية

متى يبدا حظر التجوال الشامل 1441 في السعودية من الأسئلة التي يبحث عن إجابتها كثيرون خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

ولهذا أعلنت المملكة العربية السعودية في إطار مواجهه فيروس كورونا فرض الحظر الشامل في فترة عيد الفطر من يوم 23 مايو إلى 27 مايو 2020.

وأكدت وزارة الداخلية على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم السماح بالتجمعات.

شاهد أيضًا: موعد نهاية كورونا في السعودية 1441

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى يبدا حظر التجوال الكامل في السعودية 1441، وعرضنا تفاصيل الإجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة الخاصة بمنع التجول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *