متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد وما أهم العلامات التي تساعد على توقع جنس الجنين في الثلث الأول من الحمل، يتعرض جسم الحامل لعدد من التبدلات الهرمونية خلال فترة الحمل؛ مما ينعكس على الجسم بأعراض وعلامات تختلف باختلاف تركيز هرمونات الدم، وبالتالي يُعتقد بوجود أعراض مميزة عند الحمل بولد أو أنثى، سيتم التطرق من خلال موقع محتويات إلى إجابة السؤال “متى يتغير لون ثدي الحامل بولد”، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

يتغير لون ثدي الحامل بولد بين الأسبوع السادس والأسبوع الثامن من بدء الحمل حيث يعتقد بأن الهرمونات التي ترتفع في جسم المرأة في حالة الحمل بذكر لها دور أساسي في التبدل اللوني الذي يُلاحظ بشكل أساسي حول الحلمة، وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل علمي على ارتباط لون الثدي بجنس الجنين، إلا أن العديد من النساء أكدن على المعلومة السابقة بالإضافة إلى وجود اعتقاد بأن لون الثدي لا يتغير لدى الحامل ببنت؛ لأن الهرمونات المسيطرة في هذه الحالة لا تحفز الغدد المسؤولة عن اللون.[1]

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

شاهد أيضًا: معلومات عن الحمل بولد

علامات الحمل بولد

تصاب الأم بفضول كبير لمعرفة جنس جنينها في الفترة الأولى من الحمل، وهذا ما يدفعها إلى البحث عن الأعراض والعلامات المميزة المتعلقة بجنس الجنين، ومن أهم علامات الحمل بولد ما يلي:[2]

  • الغثيان والإقياء الصباحي خفيف الشدة بحيث لا يؤثر على نوعية حياة المرأة بشكل كبير ويقل بشكل تدريجي مع تقدم الحمل، بينما تكون هذه الاضطرابات شديدة في حال الحمل بأنثى.
  • زيادة الوزن بشكل مقبول (متوسط الزيادة ١٢ كيلو تقريبًا خلال فترة الحمل)، بينما يزداد وزن الحامل بشكل ملفت عند الحمل ببنت.
  • الميل إلى تناول الأطعمة المالحة وإضافة الملح إلى الطعام بكميات كبيرة، بينما تفضل الحامل ببنت الحلويات، فتأكل كميات كبيرة منها دون ضبط.
  • ظهور مشاكل البشرة كالشحوب والحبوب الالتهابية والهالات تحت العين، في حين تتميز بشرة الحامل ببنت بالنضارة والتألق والجمال.
  • ظهور مشاكل الشعر الذي ينمو ببطء، ويتقصف بسهولة لدى الحامل بولد، وعلى العكس يتميز شعر الحامل بأنثى بصحته ولمعانه ونموه السريع.
  • ظهور كميات زائدة من الشعر في الأماكن ذات التوزع الذكري كالعانة وخط السرة وأعلى الظهر، بينما يبقى شعر الجسم كما هو في حالة الحمل ببنت.
  • توضع بطن الحامل بمستوى أخفض من الطبيعي مع اتجاه السرة نحو الأسفل، ويكون البطن كروياً الشكل، وذلك على خلاف الحامل ببنت التي يتجه بطنها نحو الأعلى، ويكون كبيراً وممتلئاً.
  • تغير لون البول إلى البني الغامق، فتقلق المرأة وتعتقد بوجود مشكلة كلوية لديها، إلا أن لهذا علاقة بطبيعة الهرمونات الموجودة في الدم وكيفية تأثيرها على عمل الكلية.
  • المعاناة المستمرة من الشعور ببرودة في الأطراف العلوية والسفلية، إذ يعتقد بأن لهرمونات الأم تأثيراً على الأوعية الدموية الموجودة لديها.
  • تفضيل الحامل النوم على الجهة اليسرى، وعلى الرغم من عدم وجود أي إثبات أو دليل علمي على ذلك، إلا أن العديد من السيدات أكدن المعلومة السابقة.
  • تناقص عدد ضربات قلب الجنين الذكر عن ١٤٠ ضربة بالدقيقة، وتعتبر هذه المعلومة غريبة عند مقارنتها بعدد ضربات قلب الأنثى التي تزيد المعدل السابق.

علامات الحمل بولد

شاهد أيضًا: مين جربت طريقة الحمل بولد ونجح

علامات الحمل بولد عن طريق السرة

ليس هناك أي دليل علمي على ارتباط جنس الجنين بشكل السرة، ولكن بعض النساء يعتقدن بأنه يمكن تحديد النوع من خلال ملاحظة علامات معينة في السرة، وهناك اعتقاد بأنه لسرة الحامل بولد شكل وجه مبتسم وسعيد، بينما يكون شكل سرة الحامل ببنت شكل حزين وهادئ، ومن الجدير بالذكر بأنه لا بد من استشارة الطبيب لإجراء الاستقصاءات العلمية المناسبة لتحديد نوع الجنين والتأكد منه.

شاهد أيضًا: مغص بداية الحمل ونوع الجنين

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد

لا، لا يعتبر اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد، فعلى الرغم من التبدلات اللونية التي تلاحظها الأم حول الحلمة، إلا أنها لا تشير إلى أن الجنين ولد وتعود بشكل أساسي إلى التبدلات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم، وتنعكس على مختلف أعضائه وأجهزته كالثدي، ومن الأفكار السائدة في هذا المجال بأن لون الثدي الغامق يرتبط بولادة ذكر، بينما يدل اللون الفاتح على الجنس الأنثوي للجنين.

شاهد أيضًا: افضل غسول قلوي للحمل بولد

هل ظهور شعر على الثدي من علامات الحمل بولد

لا، ليس هناك علاقة بين ظهور الشعر على الثدي وجنس الجنين، ولكن يربط البعض بين الحالة السابقة ونوع الهرمونات الموجودة في دم الأم في حالة الحمل بولد، من الجدير بالذكر بأن زيادة كثافة شعر الثدي أو اغمقاق لونه قد يرتبط بالتبدلات الهرمونية بشكل عام مما يحفز نمو الأشعار في أماكن الجسم المختلفة، ويعتبر الثدي واحدًا منها.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

هل ألم المعدة من علامات الحمل بولد

لا،لا يعتبر ألم المعدة من علامات الحمل بولد حيث ينتج عن تأثير هرمونات الحمل على الغدد الموجودة داخل المعدة مما قد يزيد من إفراز المواد الحمضية داخلها، ويسبب الأعراض الهضمية المتمثلة بالمغص والارتجاع المعدي المريئي وغيرها، ومن الجدير بالذكر بأنه ينبغي على الحامل التي تعاني من آلام معدة واضطرابات هضمية مرافقة أن تستشير طبيبها على الفور للحصول على النصائح والإرشادات المناسبة.

انتصاب الحلمتين من علامات الحمل بولد

لا يشير انتصاب الحلمتين إلى نوع الجنين على الإطلاق وإنما يرتبط بشكل أساسي بارتفاع التركيز الدموي لهرمون الحليب أو ما يُسمى البرولاكتين المسؤول عن إنتاج الحليب داخل الثدي، فيزداد حجم الغدد اللبنية والأقنية الموجودة في الحلمة أيضًا، وهذا هو السبب الرئيسي وراء انتصابها، كما يجب التنويه إلى أن الهرمون السابق يسبب زيادة في حجم الثديين وتلون الهالة المحيطة بالحلمة حيث تعتبر هذه التغيرات طبيعية خلال فترة الحمل.

شاهد أيضًا: هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

لا علاقة بين الرغبة بالجماع خلال الحمل وجنس الجنين؛ نظرًا لعدم وجود أي دليل علمي متعلق بذلك، وتختلف الرغبة السابقة من حالة لأخرى باختلاف طبيعة جسم المرأة واستجابتها للتبدلات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل وطبيعة علاقتها مع زوجها، إذ تجتمع جميع هذه الأسباب مع بعضها البعض لتحدد نوع العلاقة الحميمية بين الزوج والزوجة أثناء الفترة السابقة.[3]

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

تروي العديد من النساء تجاربهن المتعلقة بأعراض الحمل وجنس الجنين، إذ تعتقد نسبة كبيرة منهن بوجود علاقة مباشرة بين نوع الجنين وعلامات الأم خلال فترة الحمل، ومن أهم التجارب التي تم ذكرها في هذا المجال:

  • روت سيدة بأنها كانت تعاني من مشاكل البشرة والشعر بكثرة خلال فترة الحمل، وعندما أخبرت جارتها بذلك أكدت لها بأنها كانت تعاني من الأعراض ذاتها عندما رزقت بطفلها الأول، وبالفعل بعد عدة أسابيع قصدت الطبيب، وأكد لها بأن جنس الجنين ذكر.
  • روت سيدة أخرى بأنها كانت تعاني من برودة دائمة في أطرافها العلوية والسفلية، بالإضافة إلى التقلبات المزاجية الشديدة والشعور بالعصبية بشكل دائم، وقد أخبرتها القابلة بأنها علامات للحمل بذكر، ثم أكد لها الطبيب ذلك بعد إجراء التصوير بالأمواج فوق الصوتية.
  • تحدثت السيدة الثالثة عن تجربتها المريحة مع الحمل، فقد كانت الأعراض الهضمية لديها (الغثيان والإقياء الصباحي) خفيفة جدًا، وذلك مقارنةً بجارتها الحامل ببنت، والتي كانت تعاني من غثيان شديد يمنعها من القيام بأعمالها وواجباتها.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال متى يتغير لون ثدي الحامل بولد، كما تم التطرق إلى علامات الحمل بولد واختلاف شكل السرة باختلاف جنس الجنين.

أسئلة شائعة

  • كيف يكون لون البول عند الحمل بولد؟

    يكون لون بول الحامل بولد غامق مقارنةً بلون بول الحامل بأنثى، ولكن ذلك مجرد اعتقاد إذ لا يوجد دليل علمي على ذلك.

  • هل تكون حركة الولد اسفل البطن؟

    ا علاقة لمكان الشعور بالحركة بجنس الجنين حيث تتغير طبيعة الحركة وتوضعها بناءً على عمر الحمل وليس نوع الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *