افضل مشاركه عن يوم التاسيس السعودي 1445

مشاركه عن يوم التاسيس

افضل مشاركه عن يوم التاسيس السعودي 1445 وهو من المناسبات الوطنية المميزة في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تهتم البلاد بالتأكيد على الهوية السعودية العربية وتاريخها المشرّف، وفيما يأتي نتعرف عبر موقع محتويات على يوم التأسيس السعودي ومشاركة مميزة عنه وبعض العبارات التي يمكن تداولها في تلك المناسبة وبعض المعلومات المتعلقة بهذا اليوم.

يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو يوم 22 فبراير 2024، وقد تم إصدار قرار ملكي في 27 يناير 2024 من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية احتفالًا وتمجيدًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود للمرة الأولى قبل 295 سنة، أي في عام 1727م، ويهتم جميع أبناء المملكة بالاحتفال بتلك المناسبة الجليلة بمشاركة الصور والعبارات والمشاركات المميزة.

مشاركه عن يوم التاسيس السعودي 1445

مشاركة بعنوان: من الماضي العريق نستلهم الخطى لمستقبلنا

إن الهوية العربية السعودية لطالما كانت مبعث فخر لكل مواطن سعودي يقيم في أراضي تلك البلاد، فإن كل مواطن يعي أن سر تقدم الأمم هو الاستناد إلى الماضي العريق المبجّل، وإن تأسيس بلد قوي ومتحضر ومتقدم مثل السعودية مبني على ماضيها العريق على مدار السنوات والعقود السابقة.

وقد حرصت القيادة الحكيمة للبلاد على تمجيد وتأصيل المناسبات الوطنية كاليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس، وجعل تلك المناسبات إجازة رسمية في جميع أنحاء البلاد كل عام، وذلك لتعميم أجواء الاحتفال والبهجة وتوطين حب البلاد في نفس كل مواطن.

وقد وضعت البلاد شعار “يوم بدينا” للاحتفال بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 300 عام، فقد تأسست عام 1727م الموافق 1139هـ، وذلك تأصيلًا للهوية السعودية في نفوس المواطنين من الأطفال والنشء والشباب.

كما تم تحديد هوية بصرية لتعمل على توصيل الأفكار إلى كل من يراها لتوضيح فكرة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، كما تم إطلاق دليل للأزياء التي كانت سائدة وقت قيام الدولة السعودية الأولى واستلهام منها أفكار ومزجها مع الأزياء الحديثة لتصبح مطعّمة بتراث الأجداد.

ولقد وضعت القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية عدد من البرامج والفعاليات التي من المقرر لها أن تقام بمناسبة يوم التأسيس في جميع المناطق داخل البلاد، احتفالًا بتلك المناسبة العريقة وتخليد ذكراها عند كل سعودي.

عبارات عن يوم التأسيس تويتر

يستخدم الأفراد عبارات وكلمات التهنئة وحب الوطن بمناسبة حلول يوم التأسيس على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجمل عبارات يوم التأسيس تويتر ما يأتي:

  • لكل مواطن سعودي في هذا الوطن الغالي تهنئة كبيرة وخاصة بمناسبة يوم التأسيس المجيد، فهو اليوم الذي بدأت فيه المملكة مسيرتها العظيمة نحو التقدم والعلياء.
  • اسأل الله العظيم أن يحفظ البلاد وأهلها من كل سوء ويبارك في قيادة المملكة ويديم عليها السلام والاستقرار والأمن والأمان.
  • نهنئ كافة أهالي المملكة العربية السعودية بأجمل عبارات التهنئة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس العظيم، عاشت المملكة العربية السعودية حرة قوية مستقلة.
  • مر عام آخر بعد تأسيس الدولة السعودية الأولى ونحن الآن في أبهى عصور البلاد تحت قيادة رشيدة، أسأل الله أن يبارك في أهل البلاد ويحفظها قيادة وشعبًا.
  • يوم التأسيس السعودي أحد أيام المجد التي يزداد بها فخرنا بأجمل بلاد الأرض، حفظ الله قادتها وزادهم همة وعزيمة لا نظير لها.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي

أجمل العبارات عن يوم التأسيس

فيما يأتي باقة من العبارات الطويلة عن يوم التأسيس المميزة والتي يمكن مشاركتها في تلك المناسبة:

  • تهنئة كبيرة من القلب إلى كل مواطن سعودي داخل وخارج المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، كل عام والشعب السعودي بخير وهمة عالية يبني مستقبله نحو القمة.
  • أسمى عبارات التهنئة والمباركات للمملكة العربية السعودية وشعبها الجليل بمناسبة يوم التأسيس السعودي الذي هو عطلة رسمية يحتفل بها كافة السعوديون، فكل عام والمملكة العربية السعودية بخير وسعادة ورخاء، وقيادتها العظيمة.
  • تسعى المملكة العربية السعودية إلى تسليط الضوء على التاريخ العريق للمملكة وتعريق الأبناء والأجيال الحديثة على التضحيات والبطولات العظيمة التي يقوم بها أهالي السعودية من أجل توحيد البلاد تحت راية واحدة.
  • إن هويتي هي هوية المملكة العربية السعودية، وهوية المملكة هي ذكرى التأسيس على يد الإمام محمد بن سعود رحمة الله، فمن هنا بدأت السعودية تتحد تحت راية واحدة خضراء خفاقة، كل عام والسعودية أقوى بهمة قادتها وأبنائها.
  • استطاعت المملكة العربية السعودية أن تتحدى المصاعب منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود للمرة الأولى، وها هي البلاد تتخطى المصاعب والتحديات لتتجه نحو قمة المجد والعلياء بهمة أبنائها السعوديين تحت توجيه القيادة الرشيدة.
  • يوم التأسيس هو مناسبة وطنية مميزة لجميع أبناء الشعب السعودي لأنه اليوم الأول الذي يصادق ذكرى وجود السعوديين في الحكم رسميًا للمرة الأولى في شبه الجزيرة العربية ويدعونا للفخر بهذا اليوم.
  • افخر وأفرح بتلك البلاد الغالية بلدي المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس العظيم، وذلك لأنه اللبنة الأولى لبناء بلادي، اللهم احفظها من كل سوء بعينك التي لا تنام.
  • يوم التأسيس من أعظم الأيام التي يحتفل بها كل مواطن سعودي ويفخر بها وبكونه ابن تلك الأرض العظيمة.
  • إن يوم التأسيس هو الهوية الرسمية للمملكة العربية السعودية الحالية؛ لأنه ذكرى تاريخ البلاد التي بدأت من الدولة السعودية الأولى والتي تطورت إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

شعار يوم التأسيس السعودي 2024

إن شعار يوم التأسيس يستخدم من أجل الاحتفال بذكرى تأسيس الأرض، واتخذ شعار الهوية البصري لهذا اليوم “يوم بدينا” لتمييزه عن باقي الأيام، وفيما يأتي شعار يوم التأسيس السعودي 2024 بجودة عالية:

شعار يوم التاسيس

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

إن اليوم الوطني السعودي يختلف عن يوم التأسيس، ولكنهما يشتركان في كونهما من الأيام الوطنية المميزة التي أدت إلى توحيد البلاد واستقلالها، وفيما يأتي نستعرض الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس السعودي:

  • اليوم الوطني السعودي هو عيد وطني تحتفل به البلاد لذكرى توحيد الأراضي الحجازية تحت راية المملكة العربية السعودية، أما عن يوم التأسيس فهو مناسبة وطنية تحتفل به المملكة بذكرى تأسيسها منذ عام 1727م.
  • اليوم الوطني السعودي موعده 23 سبتمبر من كل عام، أما يوم التأسيس فهو يوم 22 فبراير.
  • هدف اليوم الوطني السعودي هو تذكير المواطنين بجهود الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود لتوحيد أراضي المملكة، بينما يوم التأسيس يهدف إلى التعريف ببداية الدولة السعودية وتحديد اليوم الذي تأسست فيه الدولة للمرة الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، واليوم الوطني ويوم التأسيس إجازة رسمية في البلاد.

اقرأ أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

منشورات عن يوم التأسيس السعودي

لكافة محبي فيسبوك فيما يأتي مجموعة من المنشورات بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى وهي كالتالي:

  • إني لأرى الفرحة في أعين الأطفال والابتسامة والفخر في عيون الكبار في يوم التأسيس أعاده الله علينا بالخير والبركات والفرح والسرور.
  • إلى أهلي وأصدقائي وأحبائي، أرسل إليكم أحر التهاني وأجمل التبريكات من القلب إلى القلب بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.
  • كل عام وجميعكم بخير وصحة وسعادة بمناسبة حلول ذكرى يوم التأسيس السعودي والذي هو من أجمل الأيام التي تحل عليها وأروع المناسبات الوطنية على الإطلاق.
  • اللهم احفظ السعودية شعبًا وقيادة، وكل من يحبونها وكل شبر من أرضها، أرسل أحر التهاني من قلبي بمناسبة التأسيس السعودي.

اقرأ أيضًا: شعار يوم التاسيس

شعر عن يوم التاسيس قصير ومميز

إن أبيات الشعر العذبة تحمل بين طياتها أجمل المعاني، وفي ذكرى التأسيس نرفق أجمل الأشعار الخاصة بتلك المناسبة السعيدة:

القصيدة الأولى:

روحي وما ملكت يداي فداه

وطني الحبيب وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه

وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطفولة قد عشقت ربوعه

إني أحب سهوله ورباه

وطني الحبيب وأنت موئل عزة

ومنار إشعاع أضاء سناه

القصيدة الثانية بمناسبة يوم التأسيس:

ارفع راسك انت سعودي

طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيلن بالدنيا

غيرك ينقص وانت تزودي

فارس وأجدادك فوارس

وأصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد وغارس

في ميدان العز شهودي

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

ثياب يوم التأسيس السعودي

يحرص أبناء المملكة على ارتداء الملابس التي كان يرتديها المؤسسين الأوائل في تلك الفترة، والتي عرفت فيما بعد بالزي التقليدي السعودي، وفيما يأتي أهم قطع الثياب التي يرتديها السعوديين:

  • الثوب: هو عباءة يرتديها الفرد من الداخل.
  • الغترة: غطاء رأس كان يوضع للحماية من الشمس.
  • العقال: هو قطعة سوداء توضع فوق الغترة لتثبيته.
  • المردون: العباءة الخارجية التي كانت فوق الثوب لوضع لمسات خاصة من الوقار على الزي.
  • الخنجر: كان يستخدم من أجل الحماية.

ثياب يوم التأسيس السعودي ثياب يوم التأسيس السعودي ملابس يوم التأسيس السعودي

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة:

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على افضل مشاركه عن يوم التاسيس السعودي 1445، كما عرضنا عدد من العبارات الطويلة والقصيرة المميزة الخاصة بتلك المناسبة، وعدد من الأشعار والقصائد المخصصة لهذا اليوم بالتفصيل والأزياء والشعار الخاص بهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *