معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1443 .. موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 2022

معاشات المتقاعدين شهر رمضان

معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1443 يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية المنتمين للقطاع الحكومي و المسجلين في التأمينات الاجتماعية عن ميعاد صرف المعاشات لشهر مايو من هذا العام، وانتشرت بعض الأخبار مؤخراً التي تشير إلى إمكانية تغيير موعد إيداع المعاشات.

معاشات المتقاعدين شهر رمضان 1443

يقترب شهر رمضان المعظم من الانتهاء وتزيد أسئلة المواطنين عن ميعاد صرف رواتب المتقاعدين رمضان 1443 والجدير بالذكر أن مؤسسة الضمان الاجتماعي وضعت آلية محددة لصرف المعاشات في كل شهراً بهدف التسهيل على المواطنين في معرفة موعد الصرف الذى يتم تحديده شهرياً.
ومن الممكن ان يتغير موعد إيداع رواتب المتقاعدين في البنوك بسبب إجازات نهاية الأسبوع أو الأعياد والعطلات الرسمية في البلاد.

شاهد أيضًا: نظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1443 / 2022

موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 2022

لم تقم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أية تغييرات على موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر رمضان من عام 1443هـ الموافق 2022م حتى الآن، وإذا لم يتم الإعلان عن تقديم موعد الصرف أو تأخيره في الأيام القادمة؛ فهذا يعني أن الصرف في موعده المعتاد من كل شهر.

آلية مؤسسة التقاعد لصرف المعاشات

أعلنت مؤسسة التقاعد على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت بأن عملية صرف رواتب المتقاعدين تكون آخر كل شهر ميلادي وتحديداً يوم 25 من كل شهر ميلادي وتكون آلية صرف رواتب المتقاعدين كالآتي:

  • تودع رواتب المعاشات في البنوك يوم 25 فى الشهر الميلادي.
  • يتم صرف رواتب المتقاعدين يوم الخميس إذا صودف ميعاد صرفه يوم الجمعة.
  • تصرف الرواتب يوم الأحد في حالة ان ميعاد صرفها يوم السبت.
  • يتم تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين في حالة المصادفة مع الأعياد والعطلات.

وفي خاتمة المقال نكون قد عرضنا على حضراتكم موعد صرف رواتب المتقاعدين في شهر رمضان 1443 هجرياً وآلية مؤسسة التقاعد فى صرف المعاشات وحقيقة زيادة المعاشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *