معايدة لليوم الوطني الاماراتي 2024 .. واجمل الرسائل والكلمات لليوم الوطني 53

معايدة لليوم الوطني الاماراتي 2023

تعد رسائل معايدة لليوم الوطني الاماراتي 2024 من الأشياء التي يتم تداولها بين الإماراتيين هذه الأيام بشكل كبير، وذلك تزامنًا مع العيد الوطني الإماراتي، ففي الثاني من شهر ديسمبر لعام 2024 ، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بمن فيها من مواطنين ووافدين بمناسبة مميزة على قلوبهم؛ وهي ذكرى اتحاد الإمارات السبع التي تمت في العام 1971، بمباركة من سمو الشيخ -المغفور له بإذن الله- زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وعبر موقع محتويات سيتم طرح كلمات معايدة لليوم الوطني الإماراتي.

معايدة لليوم الوطني الاماراتي 2024

فيما يأتي نسرد لكم مجموعة مميزة ورائعة من العبارات عن اليوم الوطني الإماراتي التي تعد من أروع المعايدات المعبرة عن الإحساس بالوطنية الذي يسكن في قلب كل مواطن إماراتي مخلص لبلده، فالكثير من الناس يلجأون للتعبير عن حبهم للوطن من خلال مشاركة العبارات والمعايدات مع أحبابهم:

  • كل عام ووطننا الإمارات الحبيب بكل خير وسلام، كل عام وأمجادك يا إمارات تعانق السماء وتحتضن السحب.
  • كل عام والشعب الإماراتي الحبيب بكل خير، أدام الله حبنا تحت مظلة القيادة الإماراتية الرشيدة، وحفظهم الله ذخرًا لنا ولهذا الوطن الشامخ.
  • بمناسبة هذا اليوم المميز الذي نتخذه نحن المواطنين الإماراتيين عيدًا وحفلًا وطنيًا كبيرًا نعبر فيه عن أسمى مشاعر الوطنية في قلوبنا، أتقدم بالتهنئة لكل من سكن هذه الأرض الطاهرة ووطئ ثراها الغالي.
  • في عيد الاتحاد التاسع والأربعين أهنئ أحبابي، وخلاني بهذه المناسبة الرائعة، أدام الله اتحادنا وتلاحمنا وسعينا إلى رفعة هذا الوطن.
  • أدامك الله يا إمارات متحدة متلاحمة متعاونة على الخير والسلام في لأظل عناية حكامك الأمناء المخلصين.
  • في هذه المناسبة الرائعة نعاهدك يا إماراتنا أن نكمل نهج آبائنا وطريقتهم بالسير نحو تقدم البلاد ورفعتها، والحرص على أن نكون كلنا كجسد واحد.
  • حبك يا إمارات يزداد في قلوبنا كل يوم مرتين، مرة لأمجادك التي لا تخفى على اللب الحكيم، ومرة لحرصك على رعايتنا وحمايتنا، أدام الله عزك يا إمارات، وكل عام وأنت الخير.

ااقرأ أيضًا: ورقة عمل عن اليوم الوطني الاماراتي

عبارات قصيرة للتهنئة باليوم الوطني الإماراتي 2024

تزدان الشوارع وتزهو الحدائق في العيد الوطني الإماراتي، فكل من وطئ أرض الإمارات سعيد بهذه المناسبة يشارك الإماراتيون فرحتهم العامة بهذه المناسبة المميزة، وفيما يأتي نسرد لكم مجموعة من العبارات المميزة للتهنئة باليوم الوطني الإماراتي:

  • كل عام والإمارات الحبيبة بألف خير، كل عام وأنت رمز للحضارة والعراقة.
  • نتقدم للشعب الإماراتي الشقيق بأسمى آيات التهاني بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي، متمنين لهم مزيدًا من التطور والعطاء.
  • في هذا اليوم المميز، يحق للشعب الإمارات أن تأخذه زهوة الفخر والاعتزاز بوطنه الرائع، كل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وإماراتنا الحبيبة سالمة غانمة آمنة مطمئنة.
  • كل عام يا إمارات ولك شعب محب لا يهوى إلا وصالك.
  • أهنئ جميع مواطني دولة الإمارات الحبيبة بهذه المناسبة التي تحتل في قلبي مكانة عالية، وأقول لهم كل عام وأنتم رمز العز والفخر.
  • كل عام وأنت الحب والعطاء، كل عام وأنت في قلبي حبيبة لا تخون.
  • في هذا اليوم المميز، أعاهد بلادي دولة الإمارات الحبيبة أن أسعى بكل طاقتي لأرفع اسمها عاليًا في سماء الحرية والإباء.

اجمل عبارات تهنئة ليوم الوطن الاماراتي 53

يتبادل سكان الإمارات من مواطنين ووافدين أجمل عبارات التهنئة وكلمات المعايدة المعبرة بهذه المناسبة الوطنية المميزة، يعبرون بها عن حبهم وإخلاصهم للوطن، وفيما يأتي نسرد لكم قائمة بأروع عبارات التهنئة باليوم الوطني الإماراتي:

  • أتقدم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربيّة المتحدة، بما فيها من حكام وشيوخ وشعب مخلص محب.
  • أنا كمواطن أنتمي إلى الوطن العربي أفتخر بدولة الإمارات العربية المتحدة وعروبتها وشموخها وعزتها، أدام الله البلاد، وحفظ شعبها من كل سوء.
  • في هذه المناسبة السعيدة والمميزة أتقدم بالوعد الصادق لآبائي الذين ساهموا في هذا التلاحم والتعاضد الذي بات صفة متأصلة فينا، أن أدافع عن الوطن بإماراته السبع، فإنني أنتمي لتراب كل إمارة منها.
  • اليوم الوطني الإماراتي كان بداية حكيمة أسّست لمصير واحد مشترك يجمع بين الإمارات العربية السبع، ويعلن عن بداية دولة عصريّة تنطلق في مبادئها من رسالة إنسانيّة تدعو إلى بناء جسور الخير والإخلاص والتسامح والسلام.
  • كل عام والإمارات وشعبها، وكل من وطئ ثراها الغالي وحكامها الأوفياء بكل خير وأمان.
  • ترعرعت فكرة اتحاد الإمارات السبع لأول مرة في ذهن -المغفور له بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واليوم نحن نجني ثمارًا حلوة من هذا الاتحاد الذي صار يجري في عروقنا مجرى الدم، وفي كل عام نحتفل ونحن نستذكر هذا الإنجاز الرائع.

اقرأ أيضًا: خلفيات اليوم الوطني الاماراتي

كلمة عن عيد الوطن الاماراتي

إن هذا اليوم المميز الذي نحتفل فيه ليس مجرد يوم من أيام السنة أو تاريخ على الأجندات، إنه يوم العز والفخار إنه يوم الاتحاد والتلاحم، إنه عيدنا الوطني، هو يوم إماراتنا الحبيبة، فلتزدان يا وطني ولتفرح وتسمو وتتغنى بهذا اليوم السعيد، فنحن كلنا فرحون بهذه المناسبة الرائعة.

ففي مثل هذا اليوم منذ تسعة وأربعين عامًا سطر آباؤنا مثال الفداء والولاء لهذا الوطن الحبيب، فقد تعاهدوا معًا على التلاحم والتوحد في سبيل رفعة البلاد وتطورها، وفي هذا اليوم ولدت دولتنا دولة الإمارات العربية المتحدة، ونبغت لتظهر أمجادها للعالم كله، وها نحن عامًا بعد عام نلمس ما تقدمه هذه الإمارات العظيمة، بشيوخها الأوفياء وحكومتها العادلة وشعبها المحب من تقدم وتطور وإنجازات كبيرة في جميع نواحي الحياة.

واليوم نحن ننهي عقدنا الثاني من القرن الحادي والعشرين، ونحن نرفع اسم الإمارات عاليًا في سماء الكرة الأرضية، ونرى اسمها يلمع في الأفق بين الدول الرائدة في هذا العالم، فأنت إن زرت مدينة دبيّ مثلًا سوف تتعجب من الكم الهائل من الجنسيات التي تحتضنها هذه المدينة العريقة، والجدير بالمدح والثناء أن كلهم يتقاربون ويتوادون فيما بينهم، وما يجمعهم ويحفظ أواصرهم هي المشاعر الإنسانية، فهناك تنجلين الفروقات بأنواعها بين الناس، وتتجلى أسمى معاني السلام بين شعوب الأرض.

وفي الختام، لا أقول إلا كل عام وأنت السلام والوئام يا إماراتنا الحبيبة، كل عام وأنت رمز الحرية والعطاء، كل عام وأنت قبلة لسكان الأرض من جميع الأرجاء، حفظك الله يا وطن وحفظ شعبك وحكامك من كل سوء.

رسائل مسجات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 53

في هذه المناسبة المميزة يعبر الشعب الإماراتي عن مشاعرهم الوطنية وروحهم العالية، وفخرهم واعتزازهم بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تبادل الرسائل والمعايدات والتهنئة، وفيما يأتي سوف أسرد لكم قائمة بأجمل الرسائل المميزة عن اليوم الوطني الإماراتي:

  • إن القيم والأخلاق التي ورثناها من آبائنا، والاعتزاز بالماضي، والمضي قدماً نحو مستقبل مشرق يتجدد فينا كل عام في هذه المناسبة المميزة.
  • اليوم في العيد الوطني لدولة الإمارات تملأ البهجة والسعادة أفراد الشعب، فكل عام وأنتم بخير، أدام الله عزكم.
  • حبّنا للإمارات ليس مجرد شعارات أو كلمات تقال بأسلوب منمق فقط، حبّ الوطن فينا هو إخلاص وعمل وغاية تنبض لها القلوب.
  • شعارنا في هذا اليوم الوطني هو؛ “روح الاتحاد”، الذي استوحيناه من اللقاء التاريخي الذي جمع الإمارات السبع على كلمة واحدة وتحت راية واحدة. فكل عام والاتحاد يجمعنا.
  • في هذه مناسبة الغالية على قلوبنا، نؤكد فيها عزمنا على السير خلف القيادة الحكيمة المتمثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله ورعاه.
  • هدفنا هو الوصول إلى أعلى المراكز، وعزمنا نحو المضي في مسيرة التطور والازدهار باق لا يفنى.
  • كل عام وإماراتنا الحبيبة بكل خير، وشعبها رمز للسلام والمحبة والوفاء، حفظ الله هذا الوطن الشامخ.

شعر عن اليوم الوطني الإماراتي قصير

تنافس مئات الشعراء العرب وتفتحت قرائحهم في كتابة أعذب الكلمات بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلب كل مواطن عربي محب لدولة الإمارات العربية الحبيبة، فهم يقاسمون شعب الإمارات فرحتهم بهذا العيد متمنين لهم أعوامًا مديدة مفعمة بالمجد والفَخَار على مر السنين. ومن ذلك القصيدة التي كتبها سمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم وعنوانها الإمارات، ونذكر لكم فيما يأتي أبياتًا منها:

نحن القصيد ونحن اللحن والوتر  *  والقول والفعل والإنجاز والظفر
لنا الصدارة في علم وفي عمل  *  في كل يوم لنا مجد ومفتخر
تنافس الكون لا تنفك رايتنا  *  خفاقة حينما الرايات تنكسر
لكل مجد سعينا لا نفوته  *  إذ ليس في باعنا عن نيله قصر
وكل ساحة عز عز طالبها  *  كنا لها وعلى ما عز ننتصر
عنا روى الدهر والأيام اقرأة  *  مآثرا لم تغير صُبحها الغير

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى الختام، وقد نثرنا لكم أجمل رسائل معايدة لليوم الوطني الإماراتي 2024 متمنيا لدولة الإمارات العزيزة الحفظ والسلام، كما كتبنا لكم كلمة بهذه المناسبة المميزة، فضلًا عن سرد عدد من رسائل التهنئة المميزة عن اليوم الوطني، وذكر أجمل الأبيات من شعر سمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *