معلومات عن منطقة فيا الرياض via riyadh الترفيهية بالصور

معلومات عن منطقة فيا الرياض

معلومات عن منطقة فيا الرياض via riyadh الترفيهية بالصور إذ يعدّ موسم الرياض من أهمّ المواسم الترفيهيّة في المملكة العربيّة السعودية بالسعودية، لا سيما بالعالم العربي، لذلك يهتم موقع محتويات، بطرح أهم المعلومات عن منطقة فيا الرياض، والتي حملت شعاراً لهذا العام “فوق الخيال” حيثُ تعد من أهم المناطق الترفيهية.

منطقة فيا الرياض

إنّ منطقة فيا الرياض Via Riyadh الترفيهية من المناطق التي تمّ إحداثها، لتواكب رؤية المملكة 2030 المستقبلية، والمتعلّقة بالناحية الترفيهية والسياحية في المملكة العربيّة السعودية، لا سيما أنّه تمّ افتتاح منطقة فيا الرياض هذا العام 2023 من قِبَل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامّة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، في حين ستفتتح منطقة فيا الرياض أبوابها للزوار، كذلك والبدء في فعالياتها الترفيهية والسياحية، في منتصف الشهر الحالي شباط/ فبراير 2023 م.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن حافة نهاية العالم في الرياض الصور

معلومات عن منطقة فيا الرياض via riyadh الترفيهية بالصور

سيتم طرح أهم المعلومات التي تتعلق بمنطقة فيا الرياض Via Riyadh الترفيهية، فيما يلي من نقاط:[1]

  • تقع منطقة فيا الرياض في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض، وتحديداً على مقربة من الحيّ الدبلوماسي.
  • تمّ بناء منطقة فيا الرياض وفق الطراز السلماني، والذي تمّ تنفيذه وفق توجيهات ومعايير، وضعها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في المملكة العربية السعودية.
  • لقد استغرق بناء منطقة فيا الرياض Via Riyadh حوالي عشرين شهراً.
  • تضمّ فعاليات فيا الرياض تشكيلة متنوّعة، من العروض الفنية والاستعراضية الحيّة، والتي ستقام في أماكن مختلفة من أحياء الرياض. ناهيك عن العروض الفاخرة والمبهرة.
  • توفّر منطقة فيا الرياض مجموعة من الخدمات، بأعلى المستويات والمقاييس. والتي تتمثّل بكرم الضيافة، والرفاهية التي تمنحها للزوار والمقيمين فيها، حيث ستكون بالتأكيد تجربّة ترفيهية مثاليّة.
  • كما ويلحق بمنطقة فيا الرياض الترفيهية، مجموعة كبيرة من المطاعم المتميّزة. والتي تحمل أكبر وأشهر العلامات التجاريّة على مستوى العالم ككل، والتي يزيد عددها عن خمسة عشر مطعماً، ومقهى.
  • يتبع لمنطقة فيا الرياض فندق من الدرجة الممتازة. كما ويتميّز بطابعه العمراني الفريد من نوعه، وهو فندق سانت ريجس الرياض، والذي تبلغ قدرته الاستيعابيّة حوالي مئة غرفة راقية وفاخرة.
  • كما تضمّ المنطقة حوالي سبعة دور سينما، متفرّدة في نوعها من حيث تقنياتها الحديثة. في حين تعدّ الأولى من نوعها في المملكة، وفي منطقة الشرق الأوسط.
  • في حين ينتشر في المنطقة حوالي 23 متجراً، تتزاحم فيها المعروضات من البضائع عالية الجودة، لأفخم وأشهر الماركات العالمية.

صور منطقة فيا الرياض via riyadh الترفيهية

فيما يلي بعض الصور الخاصة بمنطقة فيا الرياض Via Riyadh الترفيهية في المملكة العربية السعودية:





وختاماً، يكون قد تم طرح معلومات عن منطقة فيا الرياض via riyadh الترفيهية بالصور حيثُ تم التوصل إلى موقع فيا الرياض، والمنشآت التي تضمّها، وغيرها الكثير من المعلومات عن خصائص هذه الوجهة الترفيهية والسياحية الحديثة في المملكة.

أسئلة شائعة

  • أين تقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض ؟

    يقع منطقة فيا الرياض على مقربة من الحي الدبلوماسي في عاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض.

  • متى افتتحت فيا الرياض لأول مرة ؟

    تمّ افتتاح فيا الرياض لأوّل مرّة في عام 2021 م، ضمن فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية.

  • ما المقصود بمنطقة فيا الرياض ؟

    تعدّ منطقة فيا الرياض المنطقة الخامسة عشر من المناطق التي تقع في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن منطقة ترفيهيّة سياحيّة.

المراجع

  1. ^ viariyadh.com , via riyadh , 01/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *