مقدمة حفل تخرج من المتوسط جاهزة للطباعة

مقدمة حفل تخرج من المتوسط

مقدمة حفل تخرج من المتوسط جاهزة للطباعة يستفيد منها معدّ برنامج الحفل المدرسي لتخريج طلاب المرحلة المتوسطة سيتم تقديمها في هذا المقال من موقع محتويات. بحيث ينتقل الطلاب عند تخرجهم من هذه المرحلة إلى مرحلة أهم وأكثر مصيريّة وهي المرحلة الثانوية، ولذلك فهم يحتاجون إلى من يقدّم لهم الدعم المعنوي والكلمات التشجيعية لتجاوز هذه المرحلة بنجاح.

مقدمة حفل تخرج من المتوسط 2022

إنّ السماء تلألأت بوجودكم، وغدت من نوركم زرقاء صافية، والأرض جميلة وكأنّها مفروشة بالورود الحمراء الزاهية، والعطر فاح ينثر أريجًا في الأرجاء المترامية، والروح غدت من رؤياكم فرحة تهلهل سعيدة راضية، فأهلًا بكم ضيوفنا الكرام، أهلًا بمن تتلألأ العيون للقياهم، أهلًا بكم وألف سهلًا، ولله درّ شاعر حيث قال:

قف يا زمان فحفلنا قد أوقدت .. فيه الكواكب تنسج الإمتاعا
قف يا زمان وحيّ من نزلوا بنا .. سكنوا القلوب وخالطوا الأضلاعا
قوم على هام الزمان تألقوا .. وكسوه فوق جماله إبداعا
صاغوه تبرا نستلذ بريقه .. وتلوه شهرًا أطرب الأسماعا

إننا اليوم نجتمع بكم ضيوف حفلنا الأكارم لنخرّج فوجًا جديدًا من طلاب مدرستنا المجدّين المجتهدين، ونضعهم على أعتاب التقدّم والنجاح، ونمنحهم دعواتنا وأمنياتنا التي بعثناها بصدق وإخلاص إلى الله تعالى، ونوصيهم بإكمال السير في طريق العلم وعلى نهج العلماء في اقتناص المعلومة والسعي وراءها، فهم أمل الأمة، وبهم ترتفع وترتقي. وإنّه ليسرّ مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) تبدأ هذا الحفل الكريم برعاية السيّد مدير المدرسة (اسم مدير المدرسة)، ونائبه السيّد (اسم نائب المدير) المحترمين، وبحضور كادر من الإداريين والمعلّمن المتميّزين، والطلاب وأهليهم الذين هم ثروة هذه المدرسة وعمادها.

شاهد أيضًا: مقدمة حفل تخرج مدرسي جاهزة للطباعة

مقدمة حفل تخرج طلاب ثالث متوسط قصيرة 

“لو أستطيع لصغت شعري من ورود الياسمين، ونثرتهُ ورداً زهتْ أنوارهُ للحاضرين، البدرُ لاقى الشّمسَ فيهِ فلاحَ وضَّاء الجبين، آه والبدرُ أنتم وكيفَ لا لا والبدرُ ليس له قرين”، أحبتنا يا طلاب مدرستنا الكرام، نرحّب بكم في هذا اليوم المميّز ونحييكم تحيّة حب واحترام، أجلّ تحيّة وأقدر تحيّة الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. إننا اليوم في هذا الحفل الكريم نودّع نخبة من طلاب المرحلة المتوسّطة الذين لطالما أثبتوا جدارتهم في بذل الكثير من الجهود في الدراسة والسعي في نيل المعارف والخبرات، وذلك بالاستعانة بكادر مدرستنا التعليمي المتميّز.

شاهد أيضًا: اجمل قصيدة ترحيبية بالضيوف في حفل مدرسي

خطبة محفلية عن حفل تخرج ثالث متوسط

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله تعالى الذي علّم الإنسان ما لم يكن يعلم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وإمام المرسلين، سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أمّا بعد:

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلّم-: (من سلك طريقًا يلتمسُ فيه علمًا، سهَّل اللهُ له طريقًا إلى الجنَّةِ)،[1] وإننا نرى فيكم خير طلبة سائرين في سبيل العلم والمعرفة، فمن خلال ما بذلتموه من جهود مضنية في الدراسة واقتناص المعلومة لمسنا فيكم جيلًا يشغف للوصول إلى القمة، إلى الهدف الأسمى؛ وهو الارتقاء بالأمة والحضارة الإسلامية، لترنو بعزّها ومعارفها إلى أرفع المقامات.

وإننا اليوم ونحن على أعتاب توديعكم نذرف الدموع الممزوجة بالضحكات والابتسامات، فالدموع على فراقكم أيّها الطلاب الأحبّة، فبقدر ما تعلّمتم منّا تعلمنا منكم، وحفرت ذكراكم مكانها في قلوبنا، أمّا الابتسامات فما هي إلا الأثر الجميل لأملنا المتنامي برقيّ مستواكم ورفعتكم وتحقيقكم للطموحات التي رسمتها أيديكم الصغيرة، وإننا ندعوا الله -تعالى- أن يحيطكم بالمزيد من العناية والرعاية، ويحفظكم في خططكم القادمة ويحرسكم بعينه التي لا تنام.

شاهد أيضًا: فقرات حفل تخرج مكتوبة

كلمة حفل تخرج ثالث متوسط

“حيي الحما بقصيدة عصماء في مدح أهل الفضل والعلياء، فلهم من التاريخ قصة أمة بلغت بفضل العلم للجوزاء، بضع من السنوات عشتهم فيها فلقيت معادن الكرماء، ما كنت بالناس لعهد ودادهم فمحبة الأعلام في أحشائي”. أيّها الكرام، ضيوف حفلنا الأفاضل، نشكر لكم تلبيتكم لدعوتنا وحضوركم لشاركتنا فرحنا في تخريج الفوج الـ (لرقم الفوج) من المرحلة المتوسّطة في مدرستنا المتميّزة مدرسة (اسم المدرسة)، المتمثلّة بمديرها السيّد (فلان)، ونائبه السيّد (فلان) وبقيّة أعضاء الإدارة والهيئة التدريسيّة فأهلًا بكم وألف سهلًا.

للعلم مكانة عظيمة ودور بارز في رفعة الأمم ورقيّ حضارتها، فكما قال الشاعر: (العلم يبني بيوتًا لا عماد لها… والجهل يهدم بيت العزّ والكرم)، وإننا نلمس في شباب مثابرين أمثالكم الشغف في اكتساب المعرفة وتوظيفها في كلّ ما هو نافع من شأن هذا الوطن الذي حرص على تربيتكم إلى أن صرتم إلى ما أنتم عليه اليوم. وإنّكم اليوم وأنتم في هذه المرحلة الفيصلية التي تختارون في الطريق الذي تحبّون المشي فيه قد حملتم على عاتقكم مسؤولية عظيمة نرجو من الله أن تكون على قدرها، والآن دعونا نبدأ فقرات حفلنا المبارك وأوّلها آيات من الذكر الحكيم….. (ثمّ يتم إكمال البرنامج).

مقدمة حفل تخرج من المتوسط جاهزة للطباعة pdf

يرحّب مقدّم الحفل من خلال مقدّمته بالحضور، سواء كان الحفل خاصاً بالطلاب فقط، أم كان فيه ضيوف آخرون من ذوي الطلاب أو الأساتذة والمشرفين، ويكون ذلك عادةً بالاستعانة بالأبيات الشعرية المكتوبة أو بكتابة فقرة بصيغة باللغة العربية فيها عبارات التحية والترحيب بألفاظ جزلة. ويمكن “من هنا” الاطّلاع على نموذج مقدمة حفل تخرج من المتوسط جاهزة للطباعة pdf.

شاهد أيضًا: مقدمات حفل تخرج

مقدمة حفل تخرج من المتوسط جاهزة للطباعة doc

بعد الترحيب بالضيوف عادةً، يتم تقديم كلمات الشكر والتشجيع للطلاب الذين تجاوزوا هذه المرحلة بنجاح وتفوق، مع الأمنيات الحارة لهم بمزيد من النجاحات المتوالية في المراحل الدراسية والحياتية القادمة، ولا يغفل مقدّم الحفل عن ذكر دور المدرسة في تخريج أفواج من الطلاب المتفوقين. ويمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج متوسط doc.

وفي ختام هذا المقال، وبعد أن تمٍ تقديم نماذج متنوعة ومميزة من مقدمة حفل تخرج من المتوسط جاهزة للطباعة والتعديل، لا بدّ من التأكيد على ضرورة التركيز على دعم الطلاب وتشجيعهم في هذه المرحلة الهامّة من حياتهم.

المراجع

  1. ^ صحيح الجامع , الألباني، أبو هريرة، 6298، صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *