مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنة

مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنة

مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنة ، فما هو اسم المنطقة، التي تكث فيها النباتات المتعفنة والتي تعتبر من المناطق الهشة التي تكثير فيها كميات المياه والأمطار، والتي تعتبر بيئات خاصة من ناحية الأحياء الموجودة فيها، حيث سنتعرف من خلال ما يلي على اسم تلك المناطق التي يعيش فيها العدد من الكائنات الحية.

مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنة

مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنة هي الأراضي الرطبة، حيث تعتبر المناطق الرطبة الغنية بالماء والتي تصل إليها أشعة الشمس مكانًا مناسبًا جدًا للحياة للعديد من الكائنات الحية الدقيقة والطحالب والفطور التي تكون علاقة تعايش تشكل أشنات وهي من أمثلة العلاقات الموجودة في ذلك النوع من الأراضي.

شاهد أيضًا: من أهم حيوانات الصحاري الباردة

ما هي أكثر المناطق رطوبة في العالم

من أكثر المناطق رطوبة في العالم والتي يعيش فيها العديد من الكائنات الحية المتنوعة المناطق التالية:[1]

  • جبل إيمي شان في الصين: ويعتبر هذا الجبل من الجبال المقدسة لدى الديانة البوذية وهو الجبل الأعلى في تلك المنطقة والذي تهطل فيه كميات كبيرة جدًا من الأمار السنوية الموسمية، كما إن الكميات الكبرة الهاطلة من الأمطار تؤدي إلى ظهور بحر من السحب يحيط بالقمة.
  • قمة كوكوي في هاواي: وقد تشكلت هذه القمة نتيجة انهيار بركاني نتج عن بلق قمة ووجود واد في تلك المنطقة، وهو من أكثر المناطق رطوبة في العالم والمنطقة الثالثة الأكثر رطوبة في منطقة هاواي.
  • جبل وايال في هاواي: وهذه المنطقة من المناطق الصعبة جدًا وذلك بسبب طبيعتها الزلقة الانسيابية والتي لا تسمح بالصعود إليها وتعتبر هذه القمة من أكثر المناطق رطوبة ويساهم في ذلك الفيضانات المطرية العارمة التي تحدث فيها بسبب الشكل المخروطي.
  • قمة بيغ ويغ في هاواي: وهي من أهم المناطق السياحية في العالم وفيه العديد من المناطق السياحية الجميلة التي يقصدها العديد من السواح من مناطق العالم المختلفة، وتأتي الهطولات الغزيرة في هذه المنطقة من الرياح التجارية الشماية الرطبة القادمة من المحيط الهادي.
  • منطقة التوتيندو في امريكا: وفيها الهواء الغني بالأوكسجين والبيئة الجميلة والأراضي الخضراء الشاسعة، كما إن المياه الموجودة في تلك المنطقة معروفة بسخونتها وهي من أكثر المناطق رطوبة وجمالًا في العالم.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنة ، وقد تبين أن الإجابة هي المناطق الرطبة كما تم ذكر أهم المناطق وأكثرها رطوبة في العالم.

المراجع

  1. ^ ceoworld.biz , Top 10 Wet Places in the World , 1/2/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *