من أهداف عام الاستدامة ؟

من أهداف عام الاستدامة ؟

من أهداف عام الاستدامة ؟ ، فقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن عام 2023 هو عام الاستدامة في الإمارات، تحت شعار “اليوم للغد”، ويقدم موقع محتويات من خلال هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بعام الاستدامة وأهدافه وشعاره والمشرفين عليه.

عام الاستدامة 2023

تكرّس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 ميلادي للاستدَامة، تحت شعار “اليوم للغد”، وسيتضمن عام الاستدامة في الإمارات عددًا من الفعاليات والمبادرات والأنشطة المختلفة التي تسعى إلى نشر الوعي بقضايا الاستدامة وتشجيع المشاركة الفعالة في تحقيق الاستدَامة، إضافة إلى دعم وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بهذا المجال،فعام 2023 سيكون باكورة لمستقبل مُستدام في شتّى المجالات.[1]

شاهد أيضًا: رمز سداد وزارة الشؤون البلدية والقروية

من أهداف عام الاستدامة ؟

توجد مجموعة من الأهدَاف لعام الاستدَامة 2023 في دولة الإمارات، وهذه الأهدَاف بالشكل التالي:

  • تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات في مجال الممارسات المستدامة.
  • تشجيع المشاركة الجماعية والمجتمعية في تحقيق استدامة التنمية.
  • نشر الوعي في قضايا الاستدامة البيئية.
  • دعم الاستراتيجيات الوطنية في مجال استدامة التنمية لبناء مستقبل مزدهر.
  • تعزيز العمل في مجال الطاقة النظيفة.
  • بناء شراكات فاعلة في مجال استدامة التنمية.

شاهد أيضًا: من الاهداف العامة لرؤية 2030

الإشراف على عام الاستدامة

يشرف على مبادرات عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، فقد تم الإعلان عن عام الاستدامة في ختام فعاليات “أسبوع أبو ظبي للاستدامة” 2023.

شاهد أيضًا: ما هي القوة الناعمة

شعار عام الاستدامة

شعار عام الاستدامة 2023 في دولة الإمارات هو “اليوم للغد”، حيث يمثل هذا الشعار أهداف الإمارات العربية المتحدة ونهجها ورؤيتها في مجال الاستدامة، إضافة إلى تجسيده لمسؤولية الإمارات في مواجهة التحديات المختلفة، ويضم هذا العام مجموعة من المبادرات والأنشطة والفعاليات المختلفة.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض من أهدَاف عَام الاستدَامة ؟ ، حيث تم توضيح أبرز وأهم المعلومات المتعلقة بعام الاستدَامة في الإمارات العربية المتحدة مع التعريف بأهدَاف هذا العام وشعاره ومشرفيه.

أسئلة شائعة

  • متى تم الإعلان عن عام الاستدامة؟

    كان الإعلان عن "عام الاستدامة" في ختام فعاليات " أسبوع أبوظبي للاستدامة" 2023 بمشاركة عدد كبير من قادة الدول والمسؤولين المعنيين بقضية الاستدامة

  • أي عام هو عام الاستدامة في الإمارات؟

    عام الاستدامة في الإمارات هو عام 2023 ميلادي.

المراجع

  1. ^ u.ae , عام الاستدامة 2023 , 08/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *