من الامتدادات المتاحة عند عمل مسح ضوئي جديد لصورة

من الامتدادات المتاحة عند عمل مسح ضوئي جديد لصورة

من الامتدادات المتاحة عند عمل مسح ضوئي جديد لصورة برامج مخصصة للمسح الضوئي، حيث يعد المسح الضوئي من الأشياء المستحدثة والمستخدمة عبر العالم عن طريق جميع الأجهزة الإلكترونية، حيث يعمل على التعرف على كافة البيانات المتعلقة بالصور والأوراق والمستندات، وحفظها في ذاكرة الجهاز عند الحاجة إليها. 

من الامتدادات المتاحة عند عمل مسح ضوئي جديد لصورة

يعد (الماسح الضوئي) من أهم الامتدادات المتاحة عند عمل مسح ضوئي جديد لصورة، لما له من تأثير كبير على سهولة نقل المعلومات والبيانات بين جميع الأجهزة الإلكترونية كالهاتف والحاسوب الآلي، وأصبح الماسح الضوئي له القدرة على نقل الصور والأوراق بكل ما تحمله من بيانات، وهو يستخدم بصورة كبيرة جدا من قبل الكثير من الأشخاص. 

ما هي الامتدادات المتوفرة عند إجراء الفحص؟

عند عمل فحص للقيام بنقل إحدى الصور أو عمل مسح معين لورقة يوجد امتدادات متوفرة تقوم بهذا العمل وهي الماسحة الضوئية، والتي تقوم بتحويل جميع الرسومات المتواجدة في الصور المراد نقلها للجهاز أو إلى صورة بها عدد من الأرقام يتم التعرف عليها من قبل الجهاز المستقبل والقيام بتخزينها داخله، لحين الحاجة إليها واستخدامها مرة أخرى. 

كيف يمكنني مسح الصور ضوئيًا

يوجد عدة خطوات يقوم الشخص باتباعها حتى يقوم بعمل مسح ضوئي للصور بكل سهولة وهي كالتالي:

  • يتم البحث عن المكتبة في الجهار، ثم القيام باختيار الصورة من المرافق المحفوظة، ثم الضغط على خيار مسح الصور باستخدام تطبيق معين خاص بالمسح الضوئي وهو photo scanner.
  • يتم وضع الهاتف المحمول فوق الصورة المراد عمل لها مسح ضوئي ثم القيام بالتقاط صورة لها ليتعرف عليها الهاتف، ويقوم بحفظها. 
  • ثم تقوم بتحريك الهاتف لتحديد مكان الدائرة فوق كل نقطة ظاهرة أمامك حتى تحتويها وتتعرف عليها كاملًا. 
  • بعد الانتهاء من هذه العملية توجد صورة صغيرة الحجم أسفل الشاشة لابد من الضغط عليها لتثبيتها. 
  • يمكنك اختيار أي نوع من الصور تحتاج إليه ثم تقوم بتدوير اتجاهاتها أو ضبط الاتجاهات. 
  • إذا قمت بتحديد صورة غير مطلوبة، يمكنك بكل سهولك حذفها واستبدالها بالصورة الصحيحة. 

ما هي الامتدادات المتوفرة عند إجراء مسح ضوئي جديد لصورة؟

إذا كان الشخص يمتلك طابعة وتحتوي على نظام المسح الضوئي فلا يحتاج إلى برامج فبمجرد إتباع بعض الخطوات يمكن عمل المسح، ولكن يعد JEPG من الامتدادات الممكن استخدامها للقيام بمسح ضوئي جديد لصورة.[1]

واخيرا لقد تطرقنا إلى الإجابة عن عدد من الأسئلة المذكورة في هذا المقال والتي أهمها من الامتدادات المتاحة عند عمل مسح ضوئي جديد لصورة لتكون متاحة لجميع الطلاب الذين يبحثون عن إجابات هذه الأسئلة وقد تمت الإجابة بشكل مفصل إلى حد ما. 

المراجع

  1. ^ techopedia.com , Scanner , 31-1-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *