من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم؟ تقع البرتغال في جنوب غرب قارة أوروبا، في شبه الجزيرة الأيبيرية، على المحيط الأطلسي. وتتضمن كلًا من جزر الأزور وماديرا. ولا حدود بريّة لها إلا مع إسبانيا. وفي موقع محتويات، سنتعرف على سبب تسمية البرتغال، بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن البرتغال اليوم.

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

اطلق على البرتغال هذا الاسم الرومان، وهو باللغة الرومانية واللاتينية (Portucale والتي تتألف من مقطعين بورتو وكال Portus calses الجزء الأول وتعني ميناء، والجزء الثّاني غال نسبةً إلى بلاد الغال. وتعني كلمة البرتغال (ميناء الغال). وكالي (أو كايلاخ) اسم إله كلتي، واسم مستوطنة مبكرة تقع عند مصب نهر دويرة. وبورت أصبحت الاسم الإنجليزي الذي يطلق على النبيذ الذي يتم إنتاجه في البلاد، في منطقة وادي دويرة العليا، والذي يصدّر عبر بورتو. في حين اسم كالي اليوم، يطلق على فيلا نوا دغايا، وهي مدينة تقع على الضفة الجنوبية للنهر. وتشير المصادر العربيّة، إلى أنَّ تسمية البرتغال ترجع إلى وفرة أشجار البرتقال في المنطقة، حيث أطلق عليها العرب اسم (بلاد البرتقال) والحمضيات. كما وعرفت البرتغال القديمة باسم لوسيتانيا.

شاهد أيضًا: ما هو سبب تسمية جازان بهذا الاسم

معلومات عن البرتغال

بعد أن عرفنا من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم، نعرض فيما يلي بعض المعلومات المختصرة عن هذه الدولة الأوروبية كالتالي:

  • حول من هم شعب البرتغال؟ هم قبائل القلط الذين قدموا من أوروبا الوسطى. كما وأنشأ الفينيقيون القرطاجيون بعض المستوطنات الساحلية التجارية الصغيرة فيها.
  • من هي الدولة التي استعمرت البرتغال؟ في الواقع إسبانيا. وقد استقلّت عنها في عام 1755 م.
  • عدد سكان البرتغال يقدر بحوالي 10 ملايين نسمة. ويطلق عليهم البرتغاليون.
  • لغة البرتغال الرسمية هي البرتغالية
  • تشتهر البرتغال بشواطئها ومناخها المشمس طيلة أشهر السنة. كذلك وبمنتخب البرتغال لكرة القدم، الذي يحظى بشعبية جماهيرية عالية، ضمن فرق منتخبات العالم.
  • يطلق على البرتغال لقب (بلد الشعراء) لكثرة شعرائها. ومن أبرزهم: لويش دي كاموينش، وفرناندو بيسوا.
  • تتميز بلونها الغنائي (الفادو)، الذي تمتزج فيه نغمات الحزن والألم مع الفرح والرومانسية. الذي ينسب إلى البحارة، وهو خليط من الموسيقى العربية والموسيقى الأفريقية.

بذلك نكون قد وضحنا من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم؟ هذه الدولة الأوروبية العريقة، والتي تعد السياحة في ربوعها تجربة استثنائية، لما تتوفر فيها من مقومات ومعالم ومرافق، لا مثيل لها في أي دولة في العالم.

المراجع

  1. ^ dictionary.tn , What Is The Origin Of The Name Portugal? , 01/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *