من سيفوز في الانتخابات الامريكية 2020 

من سيفوز في الانتخابات الامريكية 2020

يطرح العديد من المهتمين عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي سؤال من سيفوز في الانتخابات الامريكية 2020 والتي عُقدت في مطلع الشهر الجاري، وتجري المنافسة الحالية بين مرشح الحزب الجمهوري والرئيس الحالي لأمريكا دونالد ترامب ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن والذي أشغل سابقًا منصب نائب الرئيس الأمريكي وفي عهد باراك أوباما.

مرشحين الانتخابات الأمريكية 2020

يترشح في الدورة الحالية للانتخابات الرئاسية المنعقدة في الولايات المتحدة الامريكية كل من دونالد ترامب وجو بايدن، واليوم السبت الموافق السابع من نوفمبر لعام ألفين وعشرين هو اليوم الخامس على التوالي الخاص في عملية الإقتراع وفرز الأصوات، ومع ذلك لا تزال الرؤية غير واضحة لحسّم الأمور ومعرفة الرئيس التالي لأمريكا. وبحال فوز المرشح الديمقراطي بايدن في الرئاسة سيتنحى ترامب عن منصبه ويغادر في شهر يناير من العام المقبل ألفين وواحد وعشرين.[1]

متى تنتهي الانتخابات الامريكية 2020 

يُمكنّ اختصار الإجابة عن سؤال متى تنتهي انتخابات امريكا 2020 بالقول بأن الانتخابات قد انتهت بالفعل ولكنّ لا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة بسبب اعتماد الدولة للانتخابات البريدية في هذه الدورة؛ وذلك تماشيًا مع الظروف الصحيّة التي يُعاني منها أغلب المواطنين الأمريكيّن وحفاظًا على سلوكيات السلامة العامة في تطبيق ثقافة التباعد الاجتماعي والتقليل من الاختلاط وتفشي المرض بين المنتخبيّن.

من سيفوز في الانتخابات الامريكية 2020 

تُشّير النتائج الأولية والغير رسمية باكتساح جو بايدن على منافسه الرئيس الحالي دونالد ترامب وبفارق أصوات لا يُعدّ قليلًا، كما يتضحّ بأنْ جو بايدن قد تقدم على منافسه في الأصوات التي تصب في صالح الحزب الديموقراطي في كل من الولايات الأربع الحاسمة وهي: جورجيا ونيفادا وبنسلفانيا وأخيرًا أريزونا. وقد أدى ذلك لشعور دونالد ترامب بالغضب وخيبة الأمل والتشكيك في نزاهة التصويّت البريدي و حدوث تلاعب فيه، ودعوته لمناصريه من الحزب الجمهوري لجمع التبرعات الخاصة في القضية التي سوف يقيمها ضد منافسة والجهات المعنية بذلك. هذا ولم يحدد بعد متى تعلن نتائج انتخاب امريكا 2020 ولكن يمكنك عزيزي القارئ متابعة العدّ المباشر للأصوات الخاصة في عمليات فرز الإقتراع “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال من سيفوز في الانتخابات الامريكية 2020 والذي وُضحّ من خلاله أسماء المرشحين وموعد انتهاء الانتخابات، وأخيرًا توقعات الفوز التي ستكون حليفة جو بايدن ما لم يطرأ أي تغيير مفاجئ ويقلب موازين الأمور وخصوصًا بأن عمليات الفرز لا تزال مستمرة حتى الآن.

المراجع

  1. ^ cnn.com , 2020 CANDIDATES , 7-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *