من هم الأنبياء الذين عاشوا عزاب

من هم الأنبياء الذين عاشوا عزاب

من هم الأنبياء الذين عاشوا عزاب؟ قد تتساءل عزيزي القاريء حول الأنبياء الذين عاشوا حياتهم عزابًا، ولم تكن لهم شريكة ولا أولاد، اصطفاهم الله عز وجل وأوحى لهم بتأدية الرسالة ودعوة البشرية إلى عبادته، في مقالنا هذا سنتحدث عن هؤلاء الأنبياء.

من هم الأنبياء الذين عاشوا عزاب

الأنبياء الذين عاشوا عزابًا دون زواج هما نبي الله عيسى عليه السلام، والنبي يحيى عليه السلام، سيدنا عيسى ابن السيدة مريم العذراء ولد بلا أب انتقل إلى السماء، أما النبي يحيى توفاه الله وهو يجاهد ويمنع نفسه عن شهوة النساء.[1]

نبي الله عيسى عليه السلام

المسيح سيدنا عيسى عليه السلام ابن مريم بنت عمران وكانت ولادته عبارة عن معجزة إلهية دون أب، ويعرف بإسم يوشع واليسوع، هو رسول الله الذي أرسله إلى بني إسرائيل لدعوتهم لتوحيد الله عز وجل وعبادته، كما دعاهم للصراط المستقيم، وأنزل الله كتاب الإنجيل كمعجزة للنبي عيسى؛ جاء ذكر اسم سيدنا عيسى في القرآن 25 مرة، عاش حياته أعزبًا.

شاهد أيضًا: معجزات عيسى عليه السلام

نبي الله يحيى عليه السلام

نبي الله يحيى بن زكريا عليه السلام، كان هو ووالده من الأنبياء الذي يتوجب على المسلمين أن يؤمنوا بهم، كانت والدته سيدة عاقر ولكن دعاء سيدنا زكريا ومناجاته رزقه الله بسيدنا يحيى رغم سنها الكبير، عاش سيدنا يحيى بلا زواج وامتنع عن النساء.

شاهد أيضًا: من هو النبي الذي دخل الشجرة

إلى هنا؛ نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، حيث قمنا بالرد على استفسارات القارىء العزيز حول من هم الأنبياء الذين عاشوا عزاب، وكيف كانت حياتهم.

المراجع

  1. ^ darulfatwa.org.au , دار الفتوى , 19/4/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *