من هو الشيخ جابر البغدادي السيرة الذاتية

الشيخ جابر البغدادي

الشيخ جابر البغدادي هو أحد الشخصيات المعروفة بمجال الدعوة الإسلامية في مصر، وذلك على غرار مجموعة كبيرة من الدعاة المشهورين، والذين يمتلكون تأثيرًا كبيرًا على مجتمعاتهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي، والجدير بالذكر أن الشيخ البغدادي قد نال شهرة واسعة في الآونة الأخيرة. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على سيرته الذاتية، وعلى أهم المعلومات المتعلقة به.

الشيخ جابر البغدادي

هو داعية إسلامي يحمل الجنسية المصرية، اسمه الحقيقي جابر أحمد أحمد بغدادي المعروف باسم “جابر البغدادي”، من مواليد 3 يوليو عام 1977 ميلادي في محافظة بني سويف بجمهورية مصر العربية. يعود نسبه من جده إلى الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم، أما من جهة جدته، فيتصل مع الإمام محمد بن سعيد البوصيري الذي توفي في محافظة الإسكندرية عام 1295 ميلادي.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ مشاري البدر السيرة الذاتية

من هو الشيخ جابر البغدادي السيرة الذاتية

فيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشيخ جابر البغدادي:

  • الاسم الكامل: جابر أحمد أحمد بغدادي.
  • الشهرة: جابر البغدادي.
  • تاريخ الميلاد: 3 يوليو عام 1977 م.
  • مكان الميلاد: بني سويف – مصر.
  • الجنسية: مصري.
  • العمر: 45 عامًا.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: داعية إسلامي.

معلومات عن الشيخ جابر البغدادي

كتب الشيخُ جَابر البغدادي العديد من المؤلفات الهامة في المجالات الدينية، أشهرها كتاب “علمني الحب” وكتاب “حدثني شيخي”، بالإضافة إلى كتابه الشهير “كنوز الإشارات في أدب السلوك إلى الله” الذي ترجم إلى اللغة الإنكليزية. للشيخ البغدادي أيضًا العديد من الإسهامات، على الرغم أنه من المتواضعين الذين لا يعتبرون أنفسهم شعراء أو فقهاء. يتقن الشيخُ جَابر البغدادي اللغة الإنكليزية، حيث درسها بكلية الآداب بجامعة بني سويف قبل أن يدرس التاريخ الإسلامي بالكلية ذاتها، وتتلمذ في العلوم الشرعية على يد الشيخ الدكتور جودة عبد العليم البكري أحد علماء الأزهر الشريف.

الشيخ جابر البغدادي الداعية الأشهر على منصات التواصل الاجتماعي

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي للشيخِ جابر البغدادي، وأشهر هذه المواقع هو موقع فيس بوك، حيث يحظى البغدادي بشهرة واسعة وإعجاب عشرات الآلاف من المتابعين في مصر والوطن العربي. من الجدير بالذكر أن الشيخ البغدادي يشغل منصب مدير عام مؤسسة القبة الخضراء لتنمية وإحياء التراث، بالإضافة إلى أنه عضو بنقابة قراء القرآن الكريم.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ اسامة خياط السيرة الذاتية

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا من هو الشيخ جابر البغدادي الداعية الإسلامي المصري، كما تعرفنا على سيرته الذاتية، وعلى أهم إنجازاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *