من هو سراج الأتاسي زوج سوزان نجم الدين

من هو سراج الأتاسي زوج سوزان نجم الدين

من هو سراج الأتاسي زوج سوزان نجم الدين الذي أعلن عن خبر وفاته مؤخرًا، حيث يهتم رواد السوشيال ميديا دائمًا بأخبار المشاهير ومحاولة استقصاء الأخبار المتعلقة بهم شخصيًا أو بأحد أفراد أسرتهم، ولاشك أن الفنانة السورية سوزان نجم الدين من نجمات الصف الأول في الوطن العربي، ولدى إعلانه لخبر وفاة زوجها حتى ضجت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بالتساؤل عن اسم هذا الزوج ومن هو وماذا يعمل وأين يقيم، وسيحاول هذا المقال الإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بالموضوع وتفاصيل أخرى عن حياة النجمة سوزان نجم الدين.

من هو سراج الأتاسي زوج سوزان نجم الدين

إن سراج الأتاسي زوج سوزان نجم الدين هو رجل الأعمال السوري سراج الدين الأتاسي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عشر سنوات مع أولاده الأربعة من الفنانة سوزان نجم الدين، وقد تزوج سراج الدين الأتاسي من الفنانة سوزان نجم الدين منذ العام 1995 وكانا يقيمان بالعاصمة السورية دمشق، غير أنهما وبعد إنجاب أربعة أطفال تفاقمت المشاكل بينهما وعلى أثرها حصل انفصال بالتراضي بين الطرفين عام 2011 وسافر هو إلى أمريكا بصحبة أبنائه الأربعة.

وقد حاولت الفنانة سوزان نجم الدين السفر إلى أبنائها أكثر من مرة للاطمئنان عليهم ولكن بعد تفاقم الأزمة السورية وسفرها إلى مصر وإقامتها، و انشغالها بأعمالها الفنية حال دون السفر، وقد عجزت تمامًا خلال الفترة السابقة من السفر إلى الولايات المتحدة بسبب قانون ترامب الذي يحظر إعطاء التأشيرة للسوريين.

شاهد أيضاً: من هو زوج إلهام شاهين الأول وأبرز أعماله

سراج الدين الأتاسي ويكيبيديا

لا تتوفر الكثير من البيانات الخاصة بالحياة الشخصية التي تتعلق برجل الأعمال سراج الأتاسي ويكيبيديا، ولا يذكر دائمًا إلا أنه رجل أعمال سوري مهاجر إلى الولايات المتحدة ويعمل في مجالات تجارية متعددة، ولا يحب الفنانون عادة التحدث في الميديا أو السوشيال ميديا عن حياتهم الشخصية، ويحبون دائمًا الاحتفاظ بالكثير منها في طي الخصوصية، نظرًا لأنه قد تصبح مادة دسمة للكثيرين تناولها.

ولكن  النجمة سوزان نجم الدين حلت منذ فترة ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية حيث أفصحت عن حياتها الخاصة وأنها منفصلة عن زوجها رجل المال والأعمال السوري سراج الأتاسي، وأفصحت أيضا أنها تزوجت منه في منتصف تسعينيات القرن الماضي عام 1995، ولكنهما الآن منفصلان، وقد توفي مؤخرًا بإحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية إثر سكتة قلبية إثر خضوعه لعملية في الدم من إصابة لحقت بقدمه، حيث كان يرتب قبله لعملية زرع كلى بالعاصمة التركية أنقرة، لكن القدر لم يمهله، وتوفي العام الماضي 2020 بأمريكا.

زوج سوزان نجم الدين السابق

لم تتزوج الفنانة والممثلة السورية سوزان نجم الدين إلا مرة واحدة من رجل الأعمال سراج الدين الأتاسي وذلك عام 1995م، ولكنهما انفصلا بعد قضاء ست عشرة سنة لاختلافهما في الوجهة التي سيتجهون إليها بعد استحالة الحياة في سوريا بعد الثورة السورية وتدهور الأوضاع هناك، واختارت هي أن تقيم في القاهرة، ورأى هو أن يباشر أعماله واقتصاده بالولايات المتحدة الأمريكية، واتفقا على أن يصحب الأولاد والدهم إلى أمريكا، بينما غادرت هي إلى القاهرة.

وكانت سوزان على حد تعبيرها على تواصل دائم مع زوجها وأولادها رغم الانفصال بينه وبين زوجها، وأعلنت أنها كانت ترغب لتكون بجانبه في مرضه وأثناء خضوعه للجراحة في إحدى المشافي الأمريكية، ولكن إجراءات منع سفر ودخول السوريين للولايات المتحدة التي فرضها الرئيس السابق ترمب منعتها من ذلك.

شاهد أيضاً: من هو زوج السيدة زينب عليها السلام

سوزان نجم الدين ويكيبيديا

عندما نتحدث عن سوزان نجم الدين ويكيبيديا فإننا سنذكر الشيء الكثير عن حياتها وشخصيتها، فاسمها بالكامل سوزان نجم الدين صالح، ولدت في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر عام 1973م، وتبلغ من العمر الآن سبعة وأربعين عامًا، حيث ولدت مدينة الدريكيش بسوريا، وهي منفصلة عن زوجها سراج الأتاسي ولديها أربعة أبناء ثلاث بنات هن سهير، وسارة، وحيان، بالإضافة إلى ولد واحد هو حازم وكلهم من زوجها السابق سراج الاتاسي.

درست سوزان نجم الدين الهندسة المعمارية وشغلت منصب الأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب، دخلت مجال التمثيل عام 1992 عندما كان سنها 19 عامًا، قدمت الكثير من الأعمال الفنية الناجحة بسوريا ومصر ومازالت تزاول التمثيل حتى اليوم.

سوزان نجم الدين ديانتها

موضوع الديانة أو الطائفة التي ينتمي إليها المشاهير، وخاصة فئة الممثلين، تشغل بال البعض، ومن المعروف أن الفنانة والممثلة السورية سوزان نجم الدين مسلمة سنية ولم تغير ديانتها وأن زوجها وأبنائها ينتمون أيضاً إلى الإسلام، عرفت الفنانة سوزان نجم الدين بتأييدها للرئيس بشار الأسد خلال الأزمة السورية، بالرغم من كونها غير علوية، وقد خالفت عائلتها التي ينتمي إليها كذلك رجل الأعمال المعروف زوجها السابق سراج الدين الأتاسي، الذين يعارضون النظام السوري الحالي.

سراج الدين الأتاسي عمره

كان عمر سراج الدين الأتاسي وقت وفاته في بداية الخمسينيات حيث إنه ولد مطلع السبعينيات 1970م أي أنه يكبر زوجته السابقة سوزان نجم الدين بنحو ثلاث سنوات، ولكنه تعرض للكثير من المشاكل الصحية حيث كان يعاني من مشاكل بالدم، ومشاكل بالكلى، وتوفي على إثر أزمة قلبية خلال تواجده بأمريكا عام 2020.

شاهد أيضاً: من هو زوج مفيدة شيحة السابق

ابنة سوزان نجم الدين

سوزان نجم الدين لها ثلاث بنات هن سهير وسارة وحيان، وابنته الكبرى سهير قد أصبحت شابة وتعيش مع والدها بأمريكا حتى وفاته، بينما ابنتها الثانية سارة فقد ولدت في 26 من أبريل، وهي الأخرى قد أصبحت صبية وتعيش مع والدها بالولايات المتحدة، وبنات سوزان نجم الدين يشبهنا في جمالها وقوامها وقد أبدى رواد السوشيال ميديا تفاعلاً كبيرًا مع صور سارة عندما احتفلت مع أمها عبر أنستجرام حيث أثنوا على جمالها وتمنوا لها مديد العمر مع السعادة والتوفيق.

والد سوزان نجم الدين

ولدت الفنانة السورية سوزان نجم الدين في بيت والدها عضو مجلس النواب السوري ورجل الأعمال السابق نجم الدين صالح بمدينة الدريكيش التي تتبع جغرافيًا محافظة طرطوس السورية، ووالدها نجم الدين صالح شاعر ومحام ورجل سياسة سابق أيام الوحدة مع مصر في أواخر الخمسينيات وبداية الستينيات، ووالدتها هي الشاعرة المعروفة دولت عباس وهي كذلك كانت تشتغل بالمحاماة والسياسة، وكانت عضوًا عاملاً باتحاد الكتاب العرب.

شاهد أيضاً: من هو الدكتور حبيب فياض ويكيبيديا

تفوق سوزان نجم الدين الدراسي والفني

ما لا يعرفه الكثيرون عن الممثلة سوزان نجم الدين أنها كانت متفوقة في دراستها، ووصلت إلى أعلى الدرجات العلمية، وقد حصلت على شهادتها الثانوية بتفوق كبير، دخلت على إثره الجامعة تخصص الهندسة المعمارية، حيث واصلت تفوقها الجامعية.

حصلت النجمة سوزان نجم الدين على شهادتها الجامعية في العمارة والتصميم بتفوق، حتى عينت محاضرة في كلية الهندسة بجامعة دمشق قسم التصميم المعماري والداخلي وعملت كذلك كمهندسة بالتلفزيون السوري، غير أن الفن قد أخذها من كل ذلك وصارت نجمة من أشهر نجمات جيلها.

سبب وفاة سراج الدين الأتاسي

توفي سراج الدين الأتاسي الزوج السابق للفنانة السورية المتألقة سوزان نجم الدين، في السادس والعشرين من شهر ديسمبر عام 2020 إثر أزمة قلبية أودت بحياته، حينما كان يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات الأمريكية، وقد نعته الفنانة سوزان نجم الدين بكلمات مؤثرة على حسابها على الفيس بوك، وكان رجل الأعمال الراحل سراج الأتاسي قد تعرض لالتهابات في قدمه، دخل المستشفى على أثرها وتبين أنه يحتاج إلى عملية عاجلة بالدم، وقام بإجراء الجراحة، إلا أن حالته الصحية تدهورت وحدثت له عدة انتكاسات صحية توفي بعدها، وقد تم دفن الجثمان في الولايات المتحدة حيث يقيم هناك منذ أكثر من 10 سنوات بعد الأزمة السورية وهجرته بأبنائه إلى أمريكا.

شاهد أيضاً: من هو زوج نيللي كريم الأول بهاء صبري

في ختام مقالنا عن من هو سراج الأتاسي زوج سوزان نجم الدين نكون قد عرفنا أنه رجل الأعمال المهاجر إلى أمريكا بصحبة أبنائه ومنذ سنوات، وذكرنا الكثير من التفاصيل حول تلك العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *