من هو صادق جواد سليمان ويكيبيديا

من هو صادق جواد سليمان ويكيبيديا

من هو صادق جواد سليمان ويكيبيديا؟ الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء 27 يوليو عام 2021، والذي ضجت بإسمه دوائر البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان والخليج العربي، وقد تسببت وفاته في حالة كبيرة من الحزن لمحبي كتاباته، ومن خلال هذا المقال سيعرض لكم موقع محتويات من هو صادق جواد سليمان، وما هي أهم إنجازاته، وسنتعرف على سبب وفاته.

من هو صادق جواد سليمان ويكيبيديا

صادق جواد سليمان هو كاتب ومفكر عماني الجنسية، ولد عام 1963، قَضى طفولته في الكُتّاب ومجالس العلم الصغيرة، طَوّر من مهارته من خلال قراءة الكتب الفلسفية والعلمية، وهو أحد أكبر مثقفي سلطنة عمان والخليج العربي، حيث استطاع أن يبدع في علم الفلسفة وأن يكون من كبار المفكرين العرب، وقدم العديد من الأبحاث العلمية والأدبية والفلسفية، وساعد في ثراء الفكر العربي وضاف إليه من واسع علمه ومعرفته وفكره، واشتهر بندواته الفكرية والعلمية للطلاب، وذلك ليستفيد منه الجميع، وكان صادق جواد يكتب مؤلفاته في مكان بعيد عن الأشخاص حيث قام بشراء منزل مخصص للكتابة فقط.

الجدير بالذكر ان صادق جواد لديه شعبية كبيرة في سلطنة عمان وكان يقوم بنشر المقالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: من هو فهد آل حركان ويكيبيديا

وفاة صادق جواد سليمان

توفى المفكر والكاتب صادق جواد سليمان يوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، عن عمر يناهز 85 عامًا، وقد توفى الكاتب صادق جواد بعد صراع طويل مع المرض جعله طريح الفراش في مستشفى العاصمة مسقط في سلطنة عمان.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد عبدالرب بن جوهر

إنجازات صادق جواد سليمان

حقق الراحل الكاتب الكبير والمفكر العماني صادق جواد العديد من الإنجازات الأدبية والعلمية والتي سنذكرها في السطور التالية:

  • قدم عدد كبير من الندوات الأدبية والعلمية حول العالم.
  • عمل كمحاضر في بعض الجامعات الأمريكية.
  • كتب مقالات وكتب مهمة وأشهرها:
  • العلاقة بين الفكر والحرية.
  • بين الحداثة والحضارة.
  • العلم والمشكلة الأخلاقية المعاصرة.
  • الدولة المعاصرة والدولة العصرية.
  • دور الكاتب الريادي في المجتمع.

نعي الكاتب صادق جواد سليمان

تسببت وفاة الكاتب المخضرم صادق جواد في حزن كبير حول محبيه ومتابعيه وضجت وسائل التواصل في عمان بنعيه، وقد نعت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء الكاتب صادق جواد من خلال موقعها الرسمي عبر تويتر وجاء النعي كالتالي:[1]

“بقلوب مؤمنة مطمئنة بقضاء الله وقدره تنعى الجمعية العمانية للكتاب والأدباء المفكر الدكتور  صادق جواد سليمان الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما قدمت إيثار الشبلي نعي للمفكر الراحل عبر تويتر قائلة:[2]

“تقف مبهوراً عند سطوة الموت وحضور الغياب، فلا تملك سوى الإستهانة بهذا السعي الحثيث للتمسك بمتع الحياة الزائلة، فلا يبقى لك سوى الأثر الطيب الذي تركته في الدنيا وقلوب الناس. اقتربوا من أحبتكم، وتمتعوا بذلك القرب، فلا تعلم من سيرحل فجأة قبل الآخر”.

فيما قدم خميس العدوي نعي المفكر صادق جواد قائلًا:[3]

“بلغني نبأ وفاة أستاذنا الكريم صادق جواد سليمان.. فلله الأمر من قبل ومن بعد. رحمه الله وأسكنه جنانه. حُسن العزاء وصادق المواساة لأهله ولمريديه؛ من السلطنة وخارجها”.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله من هو صادق جواد سليمان ويكيبيديا، كما عرضنا نبذه عن حياته وعن إنجازاته، وما الأسباب التي أدت إلى وفاته.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الجمعية العمانية للكتاب والأدباء , 27/7/2021
  2. ^ /twitter.com , إيثار الشبلي , 27/7/2021
  3. ^ twitter.com , خميس العدوي , 27/7/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *