من هو مفتي المملكة الجديد .. ما هو صحة خبر وفاة مفتي المملكة ؟؟

من هو مفتي المملكة الجديد

من هو مفتي المملكة الجديد سؤال يطرحه الكثير من الناس وذلك بعد انتشار خبر وفاة مفتي المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل الشيخ، حيث تداولت صفحات عديدة على وسائل التواصل الإجتماعي خبر وفاته نسبة لمعاناته الشديدة مع المرض لفترة من الزمن، ويسعى الكثير ممن سمع خبر وفاته إلى التأكد من صحة الأخبار الواردة بهذا الشأن.

من هو مفتي المملكة الجديد

جاء في نص الخبر إن الديوان الملكي أعلن في بيان صحفي “أن الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل شيخ مفتي المملكة العربية السعودية قد انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء”.

لكن تبين أن الأمر لا يتعدى كونه شائعات تداولتها صفحات مواقع التواصل الإجتماعي دون مصدر موثوق وهي ليست الأولى من نوعها فقد تكرر هذا الأمر معه من قبل، فالشيخ عبد العزيز آل الشيخ لا زال هو مفتي المملكة العربية السعودية وأن خبر وفاته لا أساس له من الصحة.

منصب مفتي عام السعودية

يشغل هذا المنصب في الوقت الحالي الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ وهو أرفع منصب ديني وقضائي في المملكة العربية السعودية، ويتم تعيينه بمرسوم ملكي وهو رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، وقد صدر أمر ملكياً في 18 أكتوبر من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز بإعادة تكوين هيئة كبار العلماء في المملكة، وجعل الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رئيساً لها[1].

كم عمر مفتي المملكة

يبلغ الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء للمملكة العربية السعودية من العمر77 عاماً، واستمر في منصبه مفتياً للمملكة العربية السعودية لأكثر من 21 عاماً منذ عام 1999 وحتى التاريخ الحالي، وتولى هذا المنصب خلفاً لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز[1].

وفي الختام كان هذا المقال حول مفتي المملكة الجديد وتوضيحًا لما جرى تداوله في الأيام القليلة الماضية عن وفاة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في المملكة العربية السعودية على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

المراجع

  1. ^ mufti.af.org.sa , سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ , 01/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *