من هو هانيبال معمر القذافي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو هانيبال القذافي

من هو هانيبال القذافي حيث انتشرت الشائعات حول وفاة هانيبال نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في لبنان، وذكرت تقارير أن نجل القذافي تعرض لنوبة قلبية في سجون لبنان، مما أدى إلى وفاته، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف عليه، وسبب وفاة هانيبال القذافي الحقيقي.

من هو هانيبال القذافي

إنّ هَانيبال معمر القَذافي هو الابن الرابع للعقيد معمر القذافي، وُلد في 20 سبتمبر 1975، وكان أول شخص يُعين في منصب المستشار الأول للجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري، حيث تم تعيينه في هذا المنصب عام 2007، وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال واقتصاديات ولوجستيات النقل البحري من جامعة كوبنهاغن، والتحق بأكاديمية الدراسات البحرية في ليبيا في عام 1993، وحصل على شهادة ضابط مسؤول على نوبة ملاحية وشهادة البكالوريوس في الملاحة البحرية في عام 1999.

من هو هانيبال معمر القذافي ويكيبيديا

هانيبال القذافي السيرة الذاتية

يمكن الاطلاع على السيرة الذاتية لهانيبال معمر القذافي من خلال التالي:

  • الاسم كامل: هَانيبال معمر القَذافي
  • اسم الأب: معمر القذافي.
  • اسم الأم: صفية فركاش.
  • تاريخ الميلاد: 20 سبتمبر 1975.
  • مكان الميلاد: طرابلس، ليبيا
  • العمر: 48 سنة.
  • الزوجة: ألين سكاف
  • الأشقاء: الساعدي القذافي، خميس القذافي، المعتصم بالله القذافي، سيف الإسلام القذافي، عائشة القذافي، محمد القذافي
  • التعليم: تخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

من هي زوجه هانيبال القذافي

إنّ زوجه هَانيبال القَذافي هي ألين سكاف، وهي عارضة أزياء لبنانية وُلدت في عام 1980 في بلدة سبعة في لبنان، وهي متزوجة من هانيبال معمر القذافي الابن الراحل للزعيم الليبي معمر القذافي، اتهمت ألين بتعذيب إحدى خادماتها الإثيوبيات، وحادثة وقوعها في حادث دهس حيث دهست بسيارتها رباعية الدفع رانج روفر عناصر في دورية مشتركة لحفظ النظام بدمشق، بالإضافة إلى ثلاثة مدنيين، بينهم فتاة تدعى ربا عمار كانت تقف على جانب الطريق المقابل لمشفى المواساة في حي المزة. تسبب هذا الحادث في وفاة الفتاة ربا عمار على الفور.

لماذا اعتقل هانيبال القذافي في لبنان

أعلن هَانيبال القَذافي الابن الرابع للزعيم الليبي السابق معمر القذافي بتصريح يشير فيه إلى ظروف اعتقاله في لبنان، ويتهم السلطات بالظلم والفساد، وجاء في البيان الصادر عنه أن ظروف اعتقاله في لبنان تظهر مدى الظلم الذي تعرض له، وتكشف عن تشابك وتداخل منظومة الفساد في لبنان بين القيادات السياسية والقضاء، وأشار إلى أنه بعد 8 سنوات من اعتقاله وتعذيبه في سوريا ودون محاكمة يجد نفسه أمام وضع يتطلب تدخل السلطات اللبنانية.

حقيقة وفاة هانيبال القذافي

تناولت بعض الصفحات الإلكترونية أنباءً عن وفاة هَانيبال القَذافي في لبنان، وتداولت هذه الأخبار بشكل واسع خاصة بعد تدهور حالته الصحية في العام الماضي ونقله إلى المستشفى، ومع ذلك فقد نفت مصادر موثوقة هذه الأخبار، وأكدت محامية هانيبال أن هذه الشائعات عارية من الصحة، وأنها مجرد شائعات لا تحمل أي أساس من الحقيقة.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على مَن هو هَانيبال القَذافي، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسبب اعتقال هانيبال القذافي في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *