من هي زوجة حميدان التركي

من هي زوجة حميدان التركي

من هي زوجة حميدان التركي ؟، في الأيام الأخيرة ازداد البحث عن حميدان التركي وبشكل واسع، وهو واحد من الشخصيات البارزة التي تعرضت للسجن والاعتقال في الولايات المتحدة، وفي هذا المقال سنتعرف على زوجة حميدان التركي والسيرة الذاتية الخاصة بي زوجها.

من هي زوجة حميدان التركي

زوجة حميدان التركي هي سارة الخنيزان، وهي من مواليد المملكة العربية السعودية، ومتزوجة من حميدان التركي منذ عشرات السنين، وأنجبا تركي، لمى، نورة، أروى، وربى، وقد سافرت مع زوجها حميدان التركي إلى الولايات المتحدة في عام 1995م، كي يدرس زوجها تخصص في الصوتيات، وهم عائلة صغيرة تعيش في تلك الأرض طلبًا للعلم، وسارت لهم الحياة إلى ما قبل عام وشهور عندما اتهم هذا الشاب بأنه يسيء معاملة خادمته وتم القبض عليه وزوجته في موقف درامي بوليسي كأنه مجرم.

شاهد أيضًا: سبب سجن حميدان التركي

من هو حميدان التركي

حميدان علي التركي هو من مواليد عام 1969م، وهو مواطن سعودي أدين في محكمة كولورادو بتهمة الاعتداء جنسيًا على مدبرة منزله الأندونيسية، في 31 أغسطس 2006 ، حُكم على التركي بالسجن 28 عامًا، بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه جبرًا دون دفع أجرها وحجز وثائقها، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر، وعلي الرغم من الادعاءات، وقد نفى التركي ما نسب له، مصرًا على أن التهم مزورة نتجت عن مؤامرة الحكومة الأمريكية، وفي 25 فبراير 2011، قررت المحكمة تخفيف الحكم عليه من 28 سنة إلى 8 سنوات وذلك لحسن سلوكه وتأثيره الإيجابي حسب شهادة آمر السجن. وقد حظيت قضيته باهتمام رسمي وشعبي واسع في المملكة العربية السعودية.

ولقد ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية، وسافر حميدان التركي إلى الولايات المتحدة مع عائلته في عام 1995، بعد حصوله على بعثه أكاديمية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقسم اللغة الإنجليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات. وحاصل فيها على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: قصة حميدان التركي الحقيقية كاملة

اعتقال ومحاكمة حميدان التركي

اعتقل تركي حميدان للمرة الأولى وزوجته سارة الخنيزان في نوفمبر عام 2004 بقضية مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، وفي 2 يونيو من عام 2005، اعتقل الزوجين مرة أخرى، ووجهت لهما تهمة إساءة التعامل مع الخادمة، واحتجازها في منزلهما، واحتجاز أوراقها الثبوتية، وقد أدين حميدان بتهمة التحرش الجنسي بخادمته الإندونيسية وسرقة أموالها، وتحت القسم ولدى سؤال المتهم إن كان اغتصب الخادمة، استخدم المتهم حق الصمت، أي أنه صمت ولم يقل أنه لم يتحرش أو يغتصب الخادمة، كما أدين بعدم دفع الخادمة مستحقاتها شهريًا، وهو ما أنكره المتهم معللًا بأن الخادمة طلبت من ربة البيت وضع راتبها عندها حتى يتجمع المال لإرساله لأهلها، أدانته المحكمة بجريمة الاختطاف من الدرجة الأولى، لمنعه الخادمة من مغادرة المنزل لمدة أربعة سنوات، كما كان يحتجز جواز سفرها وكافة وثائقها الثبوتية، ولدى سؤاله من المحكمة لماذا امتنع عن دفع راتبها قال إن العادة جرت في بلاده أن يدفع راتب الخادمة وقت سفرها بإجازة إلى بلدها.

وفي 5 أبريل 2010 م رفضت المحكمة العليا الاستئناف المقدم من هيئة دفاع حميدان التركي، ولكن في 25 فبراير 2011 م قررت المحكمة الأمريكية قبول طلب الدفاع بتخفيف الحكم على التركي من 28 عامًا إلى 20 عامًا وذلك لحسن سلوكه بحسب شهادة السجان، وقد قدم محامو الدفاع لقاضي محكمة اراباهو في وقت سابق عددًا كبيرًا من المستندات والرسائل الداعمة لإسقاط الحكم على التركي ومن ضمن هذه الرسائل، رسالة من مدير إدارة سجن كلورادو تشهد للتركي بتأثيره الإيجابي في سجون كلورادو وأن مصلحة السجون تطلب من القاضي تخفيف الحكم عليه بسبب إيجابيته، وكذلك أضاف مدير مصلحة السجون أن التكاليف الطبية لعلاج التركي بسبب تدني حالته الصحية عالية ويطلب من القاضي إرساله لبلاده ليتلقى علاج أفضل.

شاهد أيضًا: من هو حميدان التركي .. قصة سجن حميدان التركي

دور الاعلام في قضية حميدان التركي

برزت قضية حميدان التركي عبر الإعلام ومواقع الإنترنت، وتضامنت العديد من الحركات والمظاهرات الافتراضية معه مثل حركة Obama Free Homaidan | أوباما أطلق حميدان، وتم تدشين هذه الحركة خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي باراك أوباما حيث توجه القائمون على هذا المشروع، بدعوة الرئيس الأمريكي بالنظر إلى قضية حميدان التركي من أجل العفو عنه وترحيله إلى بلاده، كما تم إنتاج فيلم (أوباما أطلق حميدان) من قبل المخرج السعودي المهند الكدم، كمناشدة شعبية سعودية.

وتضمنت هذه المناشدة أسماء سعودية هامة من بينهم “دكتور المعتقل سليمان العودة، حسن الصفار، نجيب الزامل، ربُى حميدان التركي، تركي الدخيل، نواف التمياط”، وحظى الفيلم بمتابعة إعلامية عالمية ووصلت عدد مشاهدات الفيلم إلى نصف مليون مشاهدة في أول أسبوع من عرضه، وتم عرض الفيلم على عدد من القنوات العربية والغربية..

شاهد أيضًا: ما سبب سجن هيا خليك .. حقيقة سجن الشاب اليمني ريان هيا خليك

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي زوجة حميدان التركي؟ ، تحدثنا عن سلسلة القضايا والاتهامات الملفقة ضده، وذكرنا دور المجتمع والحملات الداعمة له في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *