من هي سارة العتيبي وأهم المعلومات عن الدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي

من هي سارة العتيبي

من هي سارة العتيبي ؟ وما أهم المعلومات عنها؟ برزت العديد من الشخصيات النسائية السعودية في السنوات القليلة الأخيرة ، وذلك في إطار الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة من خلال الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتمكين المرأة ومشاركتها في كافة مجالات العمل، وبعد تلك الإجراءات أثبتت الكثير من السيدات السعوديات أنهنّ على قدر المسؤولية، وحققن نجاحات كبيرة في كافة المجالات التي عملن بها.

من هي سارة العتيبي

الدكتورة سارة جزاء العتيبي هي واحدة من السيدات الرائدات في المملكة العربية السعودية اللائي شكّلت قصة نجاح كبير، تؤكد على أن المرأة السعودية قادرة على تحقيق النجاح والتميز في كافة المجالات إذا ما أتيحت لها الفرصة، وتعد الدكتورة سارة العتيبي أكاديمية تعمل في مجال التدريس، حيث كانت المرأة الأولى التي تتولى عمادة شؤون المكتبات في جامعة الطائف، وكذلك فهي قد عملت في منصب وكيلًا لعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في الجامعة، وتم تعيينها في منصب أستاذ تقنية المعلومات المساعد بجامعة الطائف، كما أنها قد عملت كباحثة زائرة في معمل الويب والإنترنت في جامعة ساوثهامبتون في بريطانيا.

شاهد أيضًا: من هو زوج فوز العتيبي

معلومات عن الدكتورة سارة العتيبي

تعدد قصص النجاح التي تقوم بها النساء السعوديات في مختلف النجاح دافعًا كبيرًا لباقي النساء على استكمال مسيرة النجاح والتطور، فوجود النماذج الناجحة في المجتمع تعطي قيمة كبيرة لأهمية الجد والاجتهاد والعمل للوصول للقمة، وتعد الأكاديمية سارة العتيبي واحدة من النماذج الناجحة في المجتمع السعودي، فقد استطاعت أن تتبوأ العديد من المناصب المختلفة الإدارية والأكاديمية، كما أنها قد حصلت على العديد من الجوائز في مجالات عملها المختلفة، وفيما يلي مجموعة من المعلومات عن الدكتورة سارة العتيبي:

  • تبوأت منصب مدير فرع معهد الإدارة في منطقة مكة المكرمة.
  • أستاذ مساعد في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الطائف.
  • رئيس تحرير مجلة JITLL .
  • مؤسسة مبادرة هاويات التقنية السعودية.
  • وكيلة عمادة التطوير الجامعي جامعة الطائف.
  • ابتكرت نظام البصمة الذي يعمل على تسجيل بصمة الأصابع الإلكترونية في إدارة النظم الموزعة في الإنترنت بدلًا من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • حصلت على جائزة الإنجاز المتميز من المؤتمر السعودي العالمي الخامس في جامعة ووريك في المملكة المتحدة.
  • نالت جائزة المرأة القيادية لعام 2020 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • حصلت على الدكتوراه من جامعة ساوثهامبتون في عام 2014.
  • نالت درجة الماجستبر في تقنيات وتكنولوجيا الويب من جامعة ساوثهامبتون في عام 2010.
  • حصلت على بكالوريوس في علوم الحاسبات من جامعة الملك عبدالعزيز.

شاهد أيضًا: من هي سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على من هي سارة العتيبي  ، وتعرفنا على أهم المعلومات عن الأكاديمية السعودية سارة جزاء العتيبي، ودراستها، وأهم المعلومات عن عملها الأكاديمية والمجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *