من هي لورين عيسى .. كم عمر لورين عيسى وأهم أعمالها

من هي لورين عيسى

من هي لورين عيسى سؤال ازدادت وتيرته في الفترة الماضية من قبل المهتمين بأخبار الفن والفنانيين والفنانات في دول الخليج، حيث أنها تُعد من مشاهير المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المقال نتعرف على الفنانة والمخرجة لورين وأهم أعمالها الفنية ، وكم عمرها حاليًا، وأصلها وجنسيتها.

من هي لورين عيسى

هي مخرجة مسرحيات كردية الأصل، مقيمة بالمملكة العربية السعودية، واشتهرت بموهبتها الفذة في إخراج وكتابة ونصوص مسرحيات عرضت على أشهر المسارح السعودية، وهي أول من رفع علم كردستان على أراضي المملكة في عروض الفلكلور الكردية في المملكة.

كم عمر لورين عيسى

ولدت الفنانة الشهيرة في 1979 في شهر مارس، وتبلغ من العمر 41 عامًا. وعملت كمخرجة ومخرجة مساعدة في العديد من الأعمال السينيمائية والمسرحية. وبدأت الفنانة الكردية مسيرتها من خلال إعداد وإخراج البرامج التليفزيونية، ومن أشهر أعمالها [1]:

  • برنامج إشراقة : وهو يتحدث عن يوميات أصحاب الهمم، والبرنامج من فكرتها وإخراجها.
  • برنامج ادبي.

ثم انتقلت إلى مجال إخراج الدراما والأفلام والمسرحيات المختلفة. واشتهرت بالمسرحيات التي مثلت فيها دور المرأة وأهميتها في المجتمع وأبرز المشكلات التي تواجهها.

أعمال لورين عيسى

هي أول كردية دخلت مجال الفن السعودي، وأصبحت مساعدة مخرج لأفلام من إنتاج ناصر القصبي، ثم عملت بالعلاقات العامة في مهرجان الإعلام والتكنولوجيا الخامس في عام 2012، وقامت بتأليف العديد من المسرحيات منها [1]:

  • مسرحية كلنا حكاية.
  • مسرحية ظالمة ومظلومة.
  • سناب شاف.
  • مسرحية باب الحريم.
  • ظل حيطة.

سناب لورين عيسى

إن جميع الفنانين والفنانات في العالم حاليًا يهتمون بإنشاء حسابات خاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وهذا من أجل التواصل مع الجمهور ونشر الأخبار والصور الخاصة بهم بشكل يومي. ويتساءل جمهور المخرجة عن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وللدخول على حساب لورين عيسى على السناب شات يمكن البحث عن lorin_isaa@ في سناب.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على الفنانة لورين عيسى المخرجة الكردية المشهورة في المملكة العربية السعودية بمسرحياتها النسائية التي تقدمها على خشبة المسرح. وتناولها العديد من القضايا في المجتمع السعودي، كم تم توضيح اسم الحساب الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات.

المراجع

  1. ^ elcinema.com , لورين عيسى , 10/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *