من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا

من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا

من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا ؟ حيث ولدت دولة الكويت الكثير من الشخصيات الرياضية التي رفعت علم الكويت عاليًا، وكانت منيرة هي إحدى الشخصيات التي حققت إنجازًا تاريخيًا لأول مرة يشهد في عالم الرياضة الكويتية، وفي هذا المقال سنتعرف عليها وعلى أهم المعلومات الخاصة بها.

من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا

إن منيرة الحشاش هي أول امرأة “حكم كويتي” تحصل على الشارة الدولية في إدارة مباريات كرة السلة في الخليج، وباستطاعتها حاليًا إدارة المباريات في البطولات القارية والدولية، ونالت الكويتية منيرة الحشاش الرخصة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة السلة “الفيبا” بعد اجتيازها جميع مراحل الاختبارات البدنية والنظرية.

وهنأ رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في بيان صحفي اليوم السبت 21 أغسطس 2021، منيرة الحشاش بهذا الإنجاز التاريخي لدولة الكويت، والذي يعكس تطور كرة السلة الكويتية لا سيما في مجال التحكيم، وبدأت الحشاش في إدارة المباريات منذ نحو 8 سنوات حيث قامت بتطوير مهاراتها فضلا عن خضوعها لدورات خاصة بالتحكيم حتى وصلت للشارة الدولية لتحكيم المباريات الدولية.

شاهد أيضًا: من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا

بداية منيرة الحشاش في عالم كرة السلة

بدأت مسيرة منيرة الحشاش في عالم كرة السلة في عام 2008 ميلادي حتى عام 2016 ميلادي، وبعد ذلك قررت اعتزال اللعبة، والتوجه إلى التحكيم لحبها وتعلقها بتحكيم هذه اللعبة التي وصفتها بالدولية والمهمة لكثير من الفئات حول قارات العالم.

وفي عام 2016 ميلادي بدأت منيرة الحشاش مسيرة تحكيم لعبة كرة السلة حيث خضعت لاختبارات محلية واستطاعت تجاوزها، وتأهلت لإدارة المباريات النسائية في دولة الكويت، ثم إدارة أول مباراة نسائية عربية في دولة السعودية والتي كانت في شهر فبراير الماضي بعد إن وافق اتحاد كرة السلة على طلب نظيره السعودي بالاستعانة بخدمات الحكمة منيرة الحشاش، لقيادة جانب من لقاءات الدوري النسائي في المملكة، خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 8 أبريل الماضي.

وقال رئيس لجنة الحكام فاضل الداوود: “إن الموافقة جاءت في إطار التعاون بين الطرفين، لا سيما وان الاتحاد السعودي سبق وأن أعار العديد من الحكام للإدارة عدد من المباريات في الدوري الكويتي”.

شاهد أيضًا: من هي غاده السني ويكيبيديا

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا ؟، حيث تحدثنا عن أبرز المعلومات والإنجاز التاريخي التي حققته، كما سردنا لكم بدايتها في عالم كرة السلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *