موقع وفعاليات معرض التمور بالاحساء 2022

معرض التمور بالاحساء 2022

معرض التمور بالاحساء 2022 الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في بلدية الإحساء بالتعاون مع الغرفة التجارية بمركز المعارض، حيث تعرف السعودية بإنتاجها الغزير للتمور بمختلف أنواعها، الأمر الذي خلق قوة تنافسية في تجارة التمور. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أهم المعلومات المتعلقة بمعرض التمور المقام في الإحساء للعام 2022.

مهرجان التمور في الإحساء 2022

انطلقت مؤخرًا فعاليات مهرجان “ويا التمر أحلى 2022” في بلدية الإحساء بالمملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بمركز المعارض. يعتبر هذا المهرجان أحد أكثر المهرجانات شهرة، حيث يستمتع الزائرون بتذوق أنواع التمر المختلفة، بالإضافة إلى عصير التمر، والكيك بالتمر، والتمر المحشي باللوز وخلطة التوت البري، كما يقدم التمر المحشي باللوز والليمون الإحسائي، وغيره.

شاهد أيضًا: موعد مهرجان بريده 2022 / 1443

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

خصصت في مركز المعارض والصناعات مساحة للمهرجان تبلغ 800 متر مربع، ويتضمن المهرجان عدة فعاليات، مثل بيع منتجات التمور، ومعرض حكومي، ومعرض الفنون التشكيلية. يفتح المعرض أبوابه صباحًا من الساعة 9:00 وحتى 12:00 ظهرًا، كما يفتح خلال الفترة المسائية من الساعة 4:00 وحتى الساعة 8:00 مساءً، ويمكن الاطلاع على تفاصيل فعاليات المعرض بشكل مفصل “من هنا“.

معرض التمور بالاحساء 2022

انطلقت فعاليات مهرجان التمور للعام 2022 بنسخته الرابعة في الإحساء، والجدير بالذكر أن هذا المهرجان يسعى إلى توسيع نطاق تسويق التمور في المملكة العربية السعودية مع جذب القوة الشرائية عالميًا، إضافةً إلى التعريف بأهمية نخيل التمر وثماره لدى المجتمعين الدولي والمحلي، حيث يضم 40 ركنًا للمصانع الوطنية المنتجة للتمور. يقدم المهرجان للزوار أنواع عديدة من التمور، كالكنافة، والبقلاوة، والسمبوسك، وأنواع عديدة من كعكة التمر التي تعتبر بديلًا للحلويات.[1]

شاهد أيضًا: موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

فعاليات مهرجان تمور الإحساء 2022

يضم مهرجان تمور الإحساء 35 حرفةً يدويةً، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التراثية، حيث وصلت المبيعات إلى 35 مليون ريال سعودي، كما بلغت مبيعات مزارع الإحساء للتمور 79 مليون ريال سعودي، وتتلخص أبرز فعاليات المهرجان بما يلي:

  • سوق القيصرية الذي يشمل الرسم على الخشب واللوحات.
  • معرض الجهات الحكومية.
  • لوحات من الخط العربي، والفنون التشكيلية.
  • مسرح العروض الخشبية الذي يحاكي الفلكلور.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على فعاليات معرض التمور بالاحساء 2022 كما تعرفنا على موقع المهرجان، وعلى مواعيد الافتتاح والإغلاق.

المراجع

  1. ^ gov.sa , نبذة عن مهرجان ويا التمر أحلى , 29/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *