نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2021

نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2021

نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2021 من الأسئلة التي يطرحها متابعي الكرة الآسيوية في مختلف أنحاء العالم؛ من أجل معرفة النظام الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للبطولة الأهم بالنسبة للأندية في أكبر قارات العالم، ومن خلال السطور التالية سنتعرف سوياً عن النظام الجديد والذي تم اعتمادة من قبل الاتحاد الآسيوي في ظل الظروف الراهنة.

دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا، هي بطولة كرة قدم آسيوية، يتم تنظيمها بشكل سنوي من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك منذ عام 1967 ميلادية، بمشاركة أفضل أندية كرة القدم بداخل القارة، وتعد واحدة من أهم البطولات القارية للأندية على مستوى العالم والأهم في قارة آسيا، حيث كان يطلق على البطولة في السابق بطولة الأندية الآسيوي، حتى تم العمل على تغيير المسمى الخاص بالبطولة في عام 2003، حيث كانت البطولة في السابق تلعب بنظام خروج المغلوب في الأدوار الأولى، وفي الأدوار النهائية تلعب بنظام التجمع والاستضافة عدا عدد من المواسم، وتقام المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب، حيث يشارك في البطولة أبطال الدوريات لكل دولة فقط.

شاهد أيضاً: الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021

نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2021

بطولة دوري أبطال آسيا 2021، هي النسخة الأربعون من المسابقة الكروية الأهم في قارة آسيا، والتي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي النسخة التاسعة عشرة منذ استحداث البطولة في مسماها الجديد دوري أبطال آسيا، وتشهد البطولة الحالية مشاركة 40 فريق في مرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة، بزيادة  ثماني فرق عن المسابقات الماضية، وقد اعتمد الاتحاد الآسيوي النظام الخاص بالبطولة الجديدة من خلال تطبيق نظام التجمع والذي جاء كالتالي:

  • ستقام بطولة دوري أبطال آسيا في منطقتي غرب وشرق آسيا، بينما سوف تجرى مباريات كأس الاتحاد الآسيوي في المناطق الجغرافية الخمس.
  • إقامة دور المجموعة لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل 2021، بينما ستقام مباريات شرق آسيا في الفترة  من 21 أبريل إل ى 7 مايو 2021.
  • تقام مباريات دور الـ 16 الإقصائية في دوري أبطال آسيا في الفترة  من 13 إلى 15 سبتمبر 2021، وسيقام دور ربع النهائي في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر، وستكون المباريات من جولة واحدة فقط.
  • تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك في الفترة 19-20 و26-27 أكتوبر.

شاهد أيضاً: مجموعات دوري أبطال آسيا 2021 شرق وغرب آسيا

نظام نهائي دوري أبطال آسيا 2021

ستقام المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2021 من جولتين، حيث يتم إقامتها على أساس التناوب، وسوف يستضيف مباراة الذهاب من قبل فريق من غرب آسيا، وسوف يستضيف مباراة الإياب من قبل فريق من شرق آسيا، وهو نفس النظام المتعارف عليه سابقاً في البطولة.

شاهد أيضاً: مجموعة النصر في دوري ابطال اسيا 2021

بذلك نصل لنهاية مقال نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2021، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول البطولة الآسيوية الأهم في الوقت الحالي، ومواعيد المواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *