هل تم الغاء الاختبارات النهائيه في السعودية

هل تم الغاء الاختبارات النهائيه في السعودية

هل تم الغاء الاختبارات النهائيه في السعودية سؤال أصبح يتردد كثيرًا في وسط الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، مما جعل بعض المواقع الإخبارية تتداول خبر إلغاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وهو خبر عار من الصحة ولم يتم صدوره من قبل أي جهة مختصة، فحتى الآن لم تعلن وزارة التعليم أي قرار بهذا الشأن في أي مصدر إعلاني رسمي لها.

حقيقة الغاء الاختبارات النهائية للمدارس 1441

حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من اليوم الأول لأزمة كورونا تجنيب أبنائها شرور هذا الفيروس اللعين من خلال عدد من الاجراءات الاحترازية:

  • قامت الوزارة بإلغاء حضور الطلاب إلى المدارس على أن تتم الدراسة بشكل إلكتروني من خلال الأنظمة التعليمية عن بعد.
  • قامت بتوفير الدروس والشروحات الخاصة بالمناهج والفيديوهات التعليمية من خلال المنصات الالكترونية.
  • وفرت المنصات التعليمية الالكترونية السعودية كذلك المسائل وحلولها وبعض التدريبات على المناهج لمساندة الطلاب في التعليم المنزلي.
  • جهزت الوزارة منصة التعليم الموحدة وعين بوابة التعليم الوطنية كمصات للتعليم العام عن بعد.
  • عبرت وزارة التعليم عن شكرها لكل من الطلاب وأولياء الأمور لالتزامهم بمجريات التعليم عن بعد طوال فترة الفصل الدراسي الثاني.
  • حرصت الوزارة على تأكيد حقيقة أن الاختبارات النهائية لم تُلغى بعد.
  • حذرت الوزارة من الانسياق وراء أي مصدر للأخبار غير موثوق، ويمكن الاستفسار من الوزارة مباشرة من خلال قنوات التواصل الخاصة بها. [1]

إقرأ أيضًا: كيفية دخول منظومة التعليم الموحد 2020 عبر وزارة التعليم

هل تم الغاء الاختبارات النهائيه في السعودية 1411

في إجابة وكيل وزارة التعليم محمد المقبل عن هذا السؤال في مداخلة عبر الهاتف مع أحد القنوات الفضائية، أجاب قائلاً أنه لم يتم تحديد ذلك بعد ولكن الخيارات كلها مطروحة سواء من تأجيل الدراسة أو إلغاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وأن الوزارة تقوم بدراسة كل الاحتمالات، وقد وضحت الوزارة سابقًا أنه ستتم الامتحانات الخاصة بالترم الثاني بشكل إلكتروني وفق آليات مخصصة لهذا الأمر.

شاهد أيضًا: متى ينتهي حظر التجول في السعودية

هل تم الغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1411

طالب كثير من أولياء الأمور والطلاب بإلغاء الاختبارات بعدما تم إلغاؤها في الجامعات والاكتفاء بمتابعة المناهج على البلاك بورد والقيام بالاختبارات البسيطة عليها، مما جعل الأهالي يتساءلون هل ستلغى الامتحانات استجابة لرغبتهم.

وكان قد عُقد منذ أيام اجتماع بين وزير التعليم ومديري التعليم في المناطق لبحث كيفية سير عملية التعليم عن بُعد، بعد فرض حظر التجوال في المملكة، وكذلك بحث الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمنع تفشي فيروس كورونا، ولكن هناك من استغل هذا الاجتماع في إشاعة أنه ستلغى الامتحانات  ولكن ذلك لم يتم البت فيه بعد.

خلاصة الإجابة عن هل تم الغاء الاختبارات النهائيه في السعودية لا لم يتم إلغاء الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية للمدارس حتى تاريخ اليوم، ولا أحد يعلم ما تحمله الأيام القادمة من تصريحات من وزارة التعليم إذا لم تنتهي الأزمة قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *