هل شهر رمضان كامل 1441

هل شهر رمضان كامل

هل شهر رمضان كامل 1441 هو أحد الأسئلة التي يسألها الملايين من المسلمين على مستوى العالم، ذلك السؤال الذي يتم ترديده في كل عام تقريبًا، فشهر رمضان من الشهور العربية التي تأتي ناقصة في بعض الأحيان، ربما لا نلاحظ نقص عدد الأشهر العربية بصورة مستمرة، لكن الأمر يختلف مع شهر رمضان، الذي يفضل المسلمون أن يأتي كاملًا، وذلك حتى يتمكنوا من صوم الشهر كاملًا وختم القرآن، والاستمتاع بأداء العبادات والطقوس الروحانية بصورة متكاملة، لذا اليوم سنتعرف أكثر على عدد أيام شهر رمضان للعام 1441، وهل يأتي الشهر كاملًا أم ناقصًا.

هل شهر رمضان كامل 2020

بدأ شهر رمضان في يوم الرابع والعشرين من شهر أبريل الجاري، وكان هذا اليوم موافقًا ليوم الجمعة، فقد كان اليوم الموافق للثالث والعشرين من شهر أبريل هو المتمم لشهر شعبان، إذ استطلع العلماء هلال شهر رمضان في ليلة الجمعة، وهذا ما جعل معظم المسلمون يصومون في هذا اليوم.

من الجدير بالذكر أن شهر شعبان للعام 1441 قد أتى كاملًا، وهذا ما جعل التكهنات كلها تأتي في مصلحة تمام شهر رمضان لهاذ العام، أي أن الشهر سيكون ثلاثين يومًا كاملين، مثل شهر شعبان، لكن هذا الأمر لا يأتي دائمًا نتيجة للتكهنات، بينما يأتي نتيجة للحسابات الفلكية، وحسب رؤية هلال شهر شوال، وذلك يكون في نهاية شهر رمضان.

شاهد أيضًا: كيف تختم القرآن في رمضان

كم عدد ايام شهر رمضان 1441

يأتي شهر رمضان الكريم في هذا العام كاملًا، أي أن عدد أيامه 30 يومًا، وهذا يجعله مختلف عن بعض الأعوام الماضية، التي كان يأتي فيها ناقصًا، نظرًا لرؤية هلال شوال في ليلة التاسع والعشرين من رمضان، هذا الإجراء الذي يتم القيام به في كل عام، من أجل استطلاع الشهر القادم، الذي لا يأتي لا برؤية الهلال واضحًا.

متى اخر يوم في رمضان 1441

يأتي أخر يوم في رمضان موافقًا للثالث والعشرين من شهر مايو القادم، ليكون يوم 30 هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك، وهذا بنسبة كبيرة، بينما سيتم تأكيد تلك النسبة بعد استطلاع الهلال، هذه العملية السنوية التي تقوم بها هيئة البحوث الفلكية الخاصة بكل دولة إسلامية، والتي تقرر من خلالها اكتمال شهر رمضان أو نقصانه يومًا، وحتى الآن يعتقد العلماء أن الشهر سيكون كاملًا، مثل شهر شعبان الذي أتى كاملًا أيضًا. [1]

المراجع

  1. ^ /hijri-calendar.com , التقويم الهجري 1441 , 27/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *