كلمات وعبارات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024

كلمات وعبارات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2022

إنّ كلمات وعبارات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024 هو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر السّطور والفَقرات القليلة القادمة، حيث يُعتبر شهر رمضان المُبارك أحد شهور الخير والعَطاء التي تزيد بها الدّرجات، وترتفع معها الأجور، وهو من مَواسم الرّحمة التي أكرمَ الله بها عباده المُسلمين، ومع انقضاء أيّام هذا المَوسم يحزن المُسلم في الوداع، وعبر موقع محتويات يُسعدنا أن نقوم على طرح عبارات يا رب لا تنقضي العشر الأوائل من رمضان 2024، وباقة من أجمل ما قيل في وداع شهر العشر الأوائل من رمضان 1445.

عبارات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024

تتعدّد الكلمات التي تناولها المُسلمون مع انقضاء العشر الأوائل من شهر رمضان، وقد رَجَحت مَلامح الحُزن على القلوب في تلك المناسبة الرمضانيّة، التي تستَبشر بقضاء أمتع الأوقات، وجاءت وفق الآتي:

  • في وداع العشر الأوائل من شهرنا رمضان، نرضى بقضاء الله ونحمده ونستعينه ونستهديه، ونسأله تعالى أن يجعلنا من الفائزين الغَانمين عن تلك العَشرة، وأن يُبارك لنا فيها ويزيدنا من الفضل والتوفيق فيما هو قادم.
  • اللهم مع انقضاء العشر الأوائل من هذا الشّهر المُبارك، أفض علينا من خيراتك، وأكرمنا بالمزيد من الطّاعات والنّوافذ التي نصل بها إليك، قوّنا على أنفسنا وأخرجنا من مدرسة رمضان بالنّحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم.
  • مع اللحظات الأخيرة من العشر الأوائل من شهر رمضان المُبارك، نحمد الله أن كتبَ لنا نصيبًا في بلوغ شهر رمضان، ونستعين به على العشر التوالي من هذا الشّهر الذي يُرخي بظلال الخير على قلوبنا، يومًا بعد آخر.
  • اللهم نعلم أنّ جميع الأيّام إلى زوال، ونهعلم أنّها دنيا دارُ فناء، فاللهم لا تحرمنا من بركة رمضان وطاعات رمضان، واجعلنا من القانطين لرحمتك، الفائزين بمغفرتك في تلك الأيّام العزيزة القدر عندنا وعندك.نسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تكون أسماءنا مِمّن عُتقت رقابهم في هذه العشر المُباركة من شهر رمضان، ونسألك أن ترحمنا وأن تُكرمنا بالمزيد من الطّاعات التي نصل بها إلى رضاك.

عبارات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2022

اقرأ أيضًا: عبارات وحالات اوشكت العشر الأول من رمضان على الرحيل

كلمات في وداع الشعر الاوائل من رمضان 2024

يَحظى شهر رمضان المُبارك بأهميّة وحضور لافت في قلوب جميع أبناء العالم الإسلامي، فهو شهر استثنائي في لحظاته وحضوره وأيّامه، وجاءت أبرز الكلمات التي تحدّثت عن وداع العشر الأوائل منه، وفق الآتي:

  • مع  اللحظات الأخيرة في العشر الأوائل من شهر رمضان، نحمد الله على نعمة الخير، ونشكره على أن كنّا من المصلّين، ومن الصّائمين الطّامعين برحمته التي وسعت كلّ شيء، وداعًا يا عشرة سوف نشتاق لها عامًا آخر.
  • وداعًا يا عشرة الرّحمة التي فاضت علينا جميعًا، وداعًا يا عشرة أيّام من البركة كنتِ بداية دخولنا في هذا الشّهر المُبارك، نسأل الله تعالى أن يزيدنا من رحمته، وأن يُبارك لنا في القادم من شهر رمضان الكريم.
  • في وداع العشر الأوائل من شهر رمضان، نسأل الله أن يحفظ لنا الأهل والأحبّة، وجميع من شاركنا في ذكريات تلك الأيّام العشرة التي فاضت بخيراتها على الجميع، اللهم زدنا من خيراتك، واكتبنا عندك من المقبولين.
  • في ختام العشر الأوّل من رمضان، نقول وداعًا لتلك النّفحات المُباركة، وداعًا لعشرة أيّام سوف نشتاق لها عامًا جديدًا لا نعلم هل نكون من المستقبلين لها أم نكون من اللذين يتوفّاهم الله على الإسلام، وداعًا يا رمضان.
  • إنّ وداع العشر الأوائل يزيدنا إقبالًا على ما تبقّى من شهر رمضان، فلا وقتَ فينا لغير ذلك، فاللهم تقبّل منّا ما قدّمنا في العشر الأوائل واقبلنا في رحمتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، وداعًا عشرة رمضان الأولى.

اقرأ أيضا: دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

كلام في وداع الشعر الاوائل من رمضان بالانجليزي

إنّ وداع العشرة الأولى من شهر رمضان هو أحد الأمور التي يستقبلها كثير من المُسلمين بجميع اللغات حول العالم بعبارات الحزن والألم، وقد جاءت أبرز تلك العبارات باللغة الإنجليزيّة، وفق الآتي:

  • العبارة: As we bid farewell to the first ten days of Ramadan, we stand on the ruins of those great memories that will remain engraved in the bottom of our hearts, until another Ramadan.
    الترجمة: في وداع العشرة الأولى من شهر رمضان، نقف على أطلال تلك الذّكريات العظيمة التي سوف تبقى محفورة في آخر أعماق قلوبنا، حتّى رمضان آخر.
  • العبارة: Farewell to the first ten days of Ramadan is not only made of tears, but rather feelings that languages cannot base on their writings. It is a deep sadness in the depths of the soul. Farewell, O ten days of goodness and mercy.
    الترجمة: إنّ وداع العشرة الأولى من رمضان لا يكون بالدّموع فقط ، بل هي مشاعر لا تستطيع اللغات أن تقوم على كتابتها، فهو حزن عميق في أعماق الرّوح، وداعًا يا عشرة من أيّام الخير و الرحمة.
  • العبارة: In the moments of farewell, the true feelings of man appear, and here we are in farewell to the ten days of Ramadan, standing on weeping.
    الترجمة: في لحظات الوداع تظهر المشاعرالحقيقة للإنسان، وها نحن في وداع العشرة أيام من رمضان نقف على البكاء، فاللهم اكتبنا عندك من المقبولة أعمالهم، المغفورة ذنوبهم يا رب.

اقرأ أيضًا: كيفية اغتنام العشر الأواخر من رمضان

منشورات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024

يتم إرسال تلك المنشورات وسط فضاء من مواقع ومنصّات عالم التَّواصل الاجتماعي، علَّها تُعبّر عن مشاعر الحزن التي تستوطن قلب المُسلم في تلك اللحظات، وجاءت أبرز المنشورات وفق الآتي:

  • إنّ وداع العشرة الأوائل من رمضان هو وداع حزين، نزداد به قُربًا من الله تعالى، ونزداد به صدقًا في عشرين يومًا آخرًا من شهر المغفرة والعتق من النّار، فاللهم بلّغنا ليلة القدر وارزقنا فيها التّوفيق إلى ما تُحب وترضاه عنّا.
  • نستقبل وداع العشرة الأولى من شهر رمضان بكثير من الحزن، لإنّ الأعمار دون وعيٍ ولا إدراك، وكأنّنا أبناء وأخوة في حُلم مُشترك، فاللهم لا تجعلنا ممَّن خاب وخسر في رمضان، واجعل لنا نصيبًا من العفو والمغفرة.
  • في وداع العَشرة الأولى من شهر رمضان، نبكي على أطلال الذّكريات الجميلة التي صنعناها، وننتظر قدومها مرّةً أخرى في عام آخر، لا نعلم حالنا فيه، فاللهم لا تدع فينا ذنبًا إلّا غَفرته، ولا هَمًا إلّا فرجته.
  • إنّ وداع العشرة الأوائل من شهر رمضان حزين على المُسلم الذي تعرّف على الله وأفضاله فيها، وتعرّف على قيمة تلك اللحظات الرمضانيّة التي يرتقي بها الإنسان المُسلم في درجات إيمانيّة، اللهم اغفر لنا يا كريم.
  • في نهائة العشرة الأولى من شهرنا رمضان، نسأل الله أن لا يجعل لنا بقيّةً من ذنوب، وأن يُلهمنا الطّريق إلى التوبة التي لا نُخظئ بعهدها، بارك لنا وأكرمنا بالمغفرة يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • في ختام العشر الأولى من رمضان، نقف ونستشعر الفرحة والسّرور في تلك اللحظات التي لا بدّ من انتهائها، حامدان الله على نعمة الخير فيها، وعلى نعمة التوفيق بالصّيام، سائلينه تعالى أن يرزقنا القبول الحَسن فيها.

أدعية في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024

يتم تناول الأدعية المأثورة في وداع العشر الأوائل من شهر رمضان، والتي جاءت في عدد واسع من الصّيغ والأشكال، وأبرزها:

  • اللهم في وداع العشر الأوائل من رمضان، لا تجعلنا مِمّن خاب فيها، اللهم اكتب لنا أسماءً بين جمع المقبولة أعمالهم في هذه العشرة، أكرمنا بالعفو والعافية، وزدنا من الإخلاص في طاعتك يا كريم.
  • اللهم لا تدعنا لأنفسنا، وقد تسارعت أيَّام رمضان في الرّحيل، اللهم ألهمنا إلى ما فيه الخير، وأكرمنا بالثّبات على دينك الحقن الذي لن يضيع حامل رايته مهما حصل يا رب، زدنا ولا تُنقصنا يا كريم.
  • في ختام العشرة الأولى من شهر الرّحمة، نسأل الله الرّحمة، ومع استقبال العشرة الثانيّة للمغفرة، نسألك يا رب أن تُكرمنا بها، وأن تبلّغنا عشرة العتق من النار، وتجعل لنا نصيباً من ذلك العتق يا أرحم الرّاحمين.
  • في وداع العشر الأوائل من رمضان، نحمد الله على تلك النعمة، ونحمد الله على الفضل الجزيل الذي كان السّلف يدعون الله بلوغه لستّة أشهر، فاللهم لا تُخرجنا من رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر.
  • اللهم مع وداع العشرة الأولى من شهرنا رمضان، بارك لنا فيما تبقّى، وألهمنا للثبات على طريث الحقِّ والإيمان، زدنا من العقيدة التي نتقوّى بها على طاعتك يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضا: كلام عن ليالي رمضان مكتوبة وبالصور

صور في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024

تزيد تلك الصّور من الحالة الشّاعرية في وداع عشرة رمضان الأولى، ويتم تناولها وتبادلها عبر مواقع التّواصل في شبكات الإنترنت بين الأحبّة والأهالي في تلك المناسبة، وجاءت أبرزها على الشّكل الآتي:

صور في وداع العشر الاوائل من رمضان 2022
صور في وداع العشر الاوائل من رمضان 2022
صور في وداع العشر الاوائل من رمضان 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول كلمات وعبارات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من العبارات المؤثّرة في وداع العشرة الأوائل من رمضان، وباقة من أجمل أدعية وعبارات في وداع العشرة الأولى من رمضان لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *