وش معنى اوت لت

وش معنى أوت لت

وش معنى اوت لت، حيث أصبحت الكلمات الأجنبية سواءً الإنجليزية أو الفرنسية جزءًا من حياتنا، حيث دخلت تلك الكلمات بعد الاحتلال الغربي للبلاد العربية، وكذلك بسبب الهجرة والسفر. لذلك فإنه من الضروري على الأشخاص فهم تلك الكلمات. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على إلاجابة الصحيحة لسؤال وش معنى اوت لت، كما سنتعرف على الفرق بين اوت لت والبوتيك بالتفصيل.

وش معنى اوت لت

إن الإجابة الصحيحة على سؤال وش معنى اوت لت هي: كل ما يزيد عن الشركة أو المصنع من بضائع ومنتجات، وتكون هذه البضائع زائدة عن حاجة السوق، ومكدسة في مستودعات المصنع بسبب سوء في التصنيع، أو عيوف في التغليف وغيرها. وقد تباع تلك المنتجات بأسعار مخفضة عن المنتجات الصحيحة، وبالتالي فإن المصانع توفرها لأصحاب الدخل المحدود للاستفادة منها. كما أن هناك بعض المصانع أو الشركات تقوم بإعطائها للعمال.

شاهد أيضًا: وش معنى كلمة شرذمة

معنى كلمة اوت لت باللغة العربية

إن كلمة اوت لت هي كلمة لاتينية الأصل، وتكتب بالشكل الآتي: “outlet”، وعلى الرغم من استخدامها في المتاجر للدلالة على البضاعة الفائضة، التي تباع بسعر مخفض عن سعرها الأصلي، إلا أنه عند ترجمتها إلى اللغة العربية سنجد لها العديد من المعاني الأخرى، وهذه المعاني هي كالآتي:[1]
سوق أو مخرج، ومرادفاتها هي مصرف، مصب، منفس، مفيض، متجر، مهرب، منفذ، مسيل، مقبس.

شاهد أيضًا: وش معنى دقلس

الفرق بين الاوت لت والبوتيك

يخلط بعض الأشخاص بين البوتيك والاوت لت، ولكن في الحقيقة يوجد فرق كبير بينهما، وسوف نتعرف على هذا الفرق من خلال تعريف كل منهما، وذلك وفق الآتي:

  • الاوت لت: هي عبارة عن بضائع فائضة أو مكدسة أو منخفضة الجودة، يتم عرضها بأي مستودع كبير الحجم، ومن ثم بيعها بأسعار مخفضة بهدف التخلص منها.
  • البوتيك: هو عبارة عن متجر للبضائع الصغيرة والمتنوعة أي مكياجات، أو ملابس، أو إكسسوارات، أو غيرها من البضائع ذات الجودة العالية، والخالية من العيوب، ويمكن أن تنخفض أسعارها عند رغبة صاحبها بوضع عروض خاصة بنهاية موسم ما.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا وش معنى اوت لت، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الكلمة اللاتينية، والتي تستخدم بشكل كبير في الأسواق.

المراجع

  1. ^ dictionary.cambridge.org , outlet , 01/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *