وش معنى ثروباك بالعربي .. ما معنى كلمة Throwback

وش معنى ثروباك بالعربي

وش معنى ثروباك بالعربي ؟ فهنالك العديد ممن يجهلون معاني الكلمات الإنجليزية المُعربة، والتي يكثر استخدامها على نطاق واسع، فنجد الكثير ممن يستخدمون كلمات مُعربة في مجالات الحياة المُختلفة، وتُعدّ كلمة ثروباك إحدى أبرز الكلمات التي يكثر استعالها من قبل الكثير من الأشخاص، ولكن وش يعني ثروباك باللغة العربية؟ هذا ما سنقدّمه لكم عبر هذا المقال.

وش معنى ثروباك بالعربي

إحياء الماضي بتذكير شخص ما بحدث ماضي بصورة مُفاجئة وبطريقة تلقائيّة غير متوّقعة هو معنى كلمة ثروباك (Throwback) باللغة العربية، حيث يتم التّذكير بطريقة مفاجئة مثل تعرّضه لموقف ما ، أو الاستماع إلى أغنية ما، أو مُشاهدة صورة أو مقطع فيديو، فهذه السُبل يهدف إلى تذّكر الأحداث التي حصلت في الزمن الماضي، وخاصةً أنَّ الزمن الحاضر على ارتباط وثيق بالزمن الماضي.[1]

شاهد أيضًا: وش معنى سايكو في معجم اللغة وفي اللغة الإنجليزية

وش معنى Throwback بالإنجليزي

تعني كلمة Throwback باللغة الإنجليزية (Remind someone of a past event in a sudden and unexpected way)، ولها معانٍ متعددة تندرج ضمن العودة إلى الزمن الماضي من خلال تذّكر حدث حصل في الزمن الماضي.

شاهد أيضًاوش معنى مسيو بالانجليزي

ايش معنى ثروباك في التيك توك Tik Tok

لا يختلف معنى ثروباك عمّا تمَّ توضيحه فيما سبق، ولكن تتعدد استخدامات هذه الكلمة من موضع لآخر، ففي تطبيق التيك توك الشهير تُستعمل ثروباك في مواضع ومناسبات لاستذكار الأحداث الماضيّة، ولعل أبرز استخدامات ثروباك في التيك توك بطريقة مُشابهة للفلاش باك كالتالي:

  • ثروباك عندما كنا………….
  • ثروباك لما كانت صديقتي….
  • ثروباك عندما كنت أشاهد فيلم………….
  • ثروباك عندما كنت أستمع إلى أغنية ……………
  • ثروباك عندما كنت في الثانوية العامة………….
  • ثروباك عندما التحقت بالجامعة………………

معنى ثروباك في فرقة الكيبوب

تقترن كلمة ثروباك في فرقة الكيبوب، وهي إحدى الفرق المشهورة على نطاق عالميّ، وهي فرقة كورية مشهورة بأعمالها الفنيّة، وتستعمل العديد من الكلمات التي قام معجبي الفرقة بالبحث عن معناها، ومنها كلمة ثروباك، والتي يُقصد بها في هذه الفرقة العودة إلى الأسلوب القديم الماضي واستوحاء الزمن الماضي للقيام بتأدية عمل ما، وتقليد الماضي في أعمال الحاضر؛ أي أنّها تعني العودة والرجوع إلى الماضي في جلّ أعمالها.

وش اختصار كلمة ثروباك

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من المُستخدمين لكلمة ثروباك، والتي أسلفنا لكم توضيح المقصود بها باللغة العربية، والتي يُقصد بها تذكر حدث ماضي مرتبط بذكرى أو مناسبة مُعينة مُشابهة للحدث القديم، وظهرت اختصارات لكلمة ثروباك، وجاءت هذه الاختصارات على النحوّ التالي:

  • ThrowBack Thursday: تعني ذكريات يوم الخميس.
  • ThrowBack To.
  • #TBT: يكثر استخدامها على مواقع التواصل الشهيرة التويتر والإنستجرام بالذات؛ حيث يتم وضعها إلى جانب صورة أو أغنية قديمة مرتبطة بذكرى ما.

شاهد أيضًا: وش معنى ستريك streak في السناب

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على وش معنى ثروباك بالعربي، حيث تعني كلمة ثروباك Throwback استحضار الماضي وتذكر أحداثه بطريقة غير متوّقعة، كما قدّمنا لكم استخدامات كلمة ثروباك المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *