وقت خسوف القمر اليوم 2022

وقت خسوف القمر اليوم

وقت خسوف القمر اليوم 2022، إذ تشهد العديد من الدول حول العالم خسوفًا جزئيًا للقمر يوم الثلاثاء الثامن من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2022، لتكون ظاهرة الخسوف الثانية التي تحدث هذا العام، والأخيرة، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على مواعيد حدوث الخسوف الجزئي للقمر يوم الثلاثاء في مختلف الدول العربية 2022.

وقت خسوف القمر اليوم

يمكن التعرف على مواعيد خسوف القمر في مختلف الدول العربية عن طريق الجدول التالي:[1]

المملكة الأردنية الهاشمية يبدأ خسوف شبه الظل للقمر قرابة الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء 8 نوفمبر، لينخفض سطوع القمر قليلًا قبل أن يبدأ الخسوف عند منتصف الليل، لينتهي بعد ذلك الخسوف الجزئي وخسوف شبه الظل فجر يوم الأربعاء 9 نوفمبر تشرين الثاني 2022
الكويت يبدأ خسوف القَمر عند تمام الساعة 8:02 حيث يكون الخسوف في بدايته شبه ظلي، وفي حوالي 9:09 يصبح جزئياً، من ثم تصل أعلى درجات الخسوف عند الساعة 10:59
فلسطين يبدأ خسوف القمر في فلسطين يوم الثلاثاء 8 نوفمبر، وستكون نسبة 65% من الطرف الشمالي للقمر منزويةً في ظل الأرض، حيث سيستمر لعدة دقائق.
المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعودية يشرق القمر عند الساعة 4:52 م في المملكة العربية السعودية، ويبدأ شبه الخسوف الساعة 4:54 م، إذ يضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الأربع دقائق.
قطر

 

يشرق القمر عند الساعة 4:49 م في دولة قطر، ويبدأ شبه الخسوف الساعة 4:51، إذ يضعف ضوء القمر يستمر قرابة السبع دقائق.
مملكة البحرين يشرق القمر عند الساعة 4:51 م  يحدث شبه الخسوف عند الساعة 4:53 م، ويضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الخمس دقائق.
سلطنة عمان يشرق القمر عند الساعة 5:22 م، ويحدث شبه الخسوف عند الساعة 5:25 مساء بحيث يضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ33 دقيقة.
الإمارات العربية المتحدة يشرق القمر عند الساعة 5:33 م، إذ يحدث شبه الخسوف عند الساعة 5:36 مساء ويضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ22 دقيقة.

شاهد أيضًا: خسوف القمر نوفمبر 2022 اي ساعة

أضرار خسوف القمر

يختلف خسوف القمر عن كسوف الشمس، إذ لا يسبب النظر إلى القمر أثناء الخسوف أي ضرر للعينين أو الشبكية، لكن لا مانع من استخدام نظارات خاصة لرؤية الخسوف بتفاصيل أوضح، والجدير بالذكر أن ظاهرة خسوف القمر تحدث عندما يتوسط كوكب الأرض بين الشمس والقمر، مانعًا وصول ضوء الشمس للقمر.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى وقت خسوف القمر اليوم 2022 في مختلف الدول العربية، كما تعرفنا على أضرار النظر إلى خسوف القمر.

أسئلة شائعة

  • متى موعد خسوف القمر 2022؟

    إن موعد خسوف القمر هذا العام سيكون يوم الثلاثاء 8 نوفمبر تشرين الثاني 2022 م.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مركز الفلك الدولي , 08/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *