ويكبيديا من هو سلطان العذل .. السيرة الذاتية كاملة

ويكبيديا من هو سلطان العذل Sultan Al-Athel

ويكبيديا من هو سلطان العذل من نتائج البحث التي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الآن بعد وفاة سلطان العذل اليوم، فهو واحد من أبرز وأشهر رجال الأعمال ليس فقط علي مستوى المملكة العربية السعودية ولكن ذاع سيطه في العالم بأكمله بفضل طموحاته وعزيمته على النجاح رغم سنوات المرض الطويلة، وإليكم في هذا المقالة نبذة مختصرة عن سلطان العذل Sultan Al-Athel.

ويكبيديا من هو سلطان العذل

هو رجل الأعمال السعودي الذي وُلد وتربى في السعودية وأكمل تعليمه حتي المرحلة الثانوية وبعدها اتتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الدراسة ومن هنا بدأت قصة كفاحه ونجاحه.

كان يطلق على سلطان العذل لقب ستيفن هوكينج العرب بسبب تشابه شخصية كلا منهما في الكفاح والعزيمة والإصرار والمرض أيضا.

كما يمتلك سلطان العذل أيضا أشهر الشركات على مستوى السعودية وهي شركة دانكن دونتس السعودية، بجانب شركة الشحن السريع التي تنتشر فروعها في جميع أنحاء العالم.

اقرا ايضًا: قصة عبد المحسن بن حمود الغامدي

مرض سلطان العذل

بعد فترة من النجاح المنقطع النظير الذي حققه سلطان العزل تملك منه كان مرض سلطان العذل التصلب اللويحي أو التصلب الضموري العضلي الجانبي وبعدها فقد القدرة تماماً على الحركة، حتى لم يعد قادر على تناول الطعام غير بالأجهزة، واصبح يتعايش بحاسة السمع والأبصار فقط في حياته، إلا أن اليأس لم يستطيع أن يتملك منه لحظة وتمكن بوضعه هذا وعدم قدرته على الحركة من مواصلة نجاحه وإدارة عدد كبير من الشركات التي يعمل بها عدد كبير من الموظفين يومياً.

أشهر مؤلفات وكتب سلطان العزل

على الرغم من عدم قدرة سلطان العذل على الحركة إلا أنه استطاع فعل ذلك بعينيه فقط وتأليف كتب تزيد عن ألف ورقة فقام بتأليف كتاب عن جده.

وفاة سلطان العذل

بعد معاناة طويلة مع مرض التصلب اللويحي توفي سلطان العذل مساء أمس، ندعو الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته.
وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية حديثنا بعد أن استعرضنا معلومات مختصرة عن قصة حياة سلطان العزل وأهم إنجازاته ومؤلفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *