يحد وطني غربا البحر الاحمر

يحد وطني غربا البحر الاحمر

يحد وطني غربا البحر الاحمر ، كما ويعرف السهل الساحلي للبحر الأحمر والذي يحدّ المملكة العربية السعوديّة من الجهة الغربيّة باسم سهل تهامة. لا سيما أنّ البحر الأحمر يشتهر بكثرة أنواع المرجان الموجودة فيه، حيث يقدّر عددها حوالي 250 نوعًا. كما أنّه يمتاز بغناه وتنوّع الثروة السمكيّة فيه.

يحد وطني غربا البحر الاحمر

يحد وطني غربا البحر الاحمر صواب وذلك يعود لأنّها تقع المملكة في الجنوب الغربي من قارة آسيا . كما يحدّها شرقًا مياه الخليج العربيّ، بالإضافة إلى دولتَين، هما الإمارات العربيّة المتّحدة، ودولة قطر. في حين يحد المملكة العربيّة السعوديّة شمالًا ثلاثة دول، وهم دولة الكويت، بالإضافة إلى الجمهوريّة العراقيّة، وأيضًا المملكة الأردنيّة الهاشميّة. بينما يحدّ المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب دولتَين، وهما سلطنة عُمان والجمهوريّة اليمنية. كما يقال إنه من خصائص الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية تحيط بها ثماني دول عربية، وهذا خطأ، إذ أنّ عدد الدول العربية التي تحيط بالمملكة هي سبع دولٍ عربيّة. لا سيما أنه تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بين الدول العربية من حيث المساحة.

شاهد أيضًا: من خلال دراستك لخريطة حدود وطني المملكة العربية السعودية يحدهامن جهة الغرب

معلومات عن البحر الاحمر

من خلال موضوعنا يحد وطني غربًا البحر الأحمر، وهذا كما أشرنا أعلاه صواب وإجابة صحيحة. فهناك العديد من المعلومات التي لا بدّ من معرفتها من خلال هذه المقالة. وهي على سبيل المثال:

  • يعرف سابقًا البحر الأحمر باسم بحر القلزم. كما كان يعرف باسم بحر الحبشة.
  • تبلغ مساحة البحر الأحمر مسافة تقدّر بحوالي 438.000 كيلو مترًا مربّعًا.
  • يبلغ عمق البحر الاحمر الذي يحد وطني غربا حوالي 3.040 مترًا.
  • يقدر حجم الماء في البحر الأحمر ما يساوي حوالي 251.000 كيلو مترًا مكعّبًا.
  • يتعرّض مناخ البحر الأحمر للرياح الموسميّة. في حين تؤثّر فيه الرياح الموسميّة التي تهبّ من الجهة الشماليّة الشرقيّة، وأيضًا الرياح الموسميّة التي تهبّ من الجهة الجنوبيّة الغربيّة.
  • تتضاعف في البحر الأحمر نسبة الملوحة عن باقي البحار في العالم، وذلك يعود لازدياد نسبة التبخّر فيه. كما أنّ الأمطار التي تهطل على البحر الأحمر قليلة.

ختامًا، تعرّفنا على أنّه يحد وطني غربا البحر الاحمر . كما تعرّفنا على حدود المملكة العربية السعوديّة من الجهات الأربع. في حين قدّمنا بعض أهمّ المعلومات المتعلّقة بالبحر الأحمر، الذي تكثر فيه الشعب المرجانيّة، حيث يعد بيئة مناسبة للملاحة والثروة السمكيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *