يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض.

يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض.

يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض. هناك العديد من الأدوات التي سمحت للإنسان بالطيران في الجو، كالطائرة والمنطاد والمظلة، لكن يختلف مبدأ عمل كل من هذه الأدوات، وسيقدم موقع محتويات في هذا المقال كافة المعلومات حول مبدأ عمل المنطاد ومكوناته، والأساس المتبع في حساب ارتفاعه عن سطح الأرض.

نظرية فيثاغورث

نظرية فيثاغورث هي إحدى نظريات الرياضيات، وضعها العالم والفيلسوف فيثاغورث، وتختص هذه النظرية في المثلثات القائمة الزاوية فقط، وتنص على أن: مجموع مربعي طولي الضلعين القائمين (الضلعان المشكلان للزاوية القائمة) يساوي مربع طول الوتر (الضلع المقابل للزاوية القائمة)، كما تستخدم هذه النظرية في العديد من المجالات منها: معرفة قياس مساحة الأشكال الهندسية المختلفة، ومعرفة أطوال الأضلاع المخفية في المربعات والمستطيلات.

يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض.

يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض. الإجابة الصحيحة هي 95,3، وتم الحصول على هذه النتيجة من خلال تطبيق نظرية فيثاغورث التي تم توضيحها في الفقرة السابقة، ويطير المنطاد بالاعتماد على مبدأ تسخين الهواء لكون كثافة الهواء الساخن أقل من كثافة الهواء البارد.

شاهد أيضاً: يعد نموذج الطائرة مثالاً على نموذج.

مكونات المنطاد

تتمثل المكونات الأساسية للمنطاد في:[1]

  • الموقد: تتمثل مهمته في تسخين الهواء بشكل مستمر للحفاظ على بقاء المنطاد عالياً في الجو.
  • السلة: يتم وضع أسطوانات الغاز المضغوط فيها، وهي المكان المخصص للركاب.
  • مّام: هو أداة للتحكم بالغاز الذي يعمل على تسخين الهواء.
  • بالون ضخم: يعد الجزء الأهم والأساسي في المنطاد، يصنع من القطن والنايلون والبوليستر.

وفي ختام هذا المقال، تمت الإجابة على السؤال يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض. وتم التعرف على الأسلوب المتبع في الحصول على هذه النتيجة، كما تم التعرف على مكونات المنطاد ومبدأ عمله.

المراجع

  1. ^ explainthatstuff.com , Hot-air balloons , 23/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *