يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل

يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل

يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل ، وتعد حزمة الأوفيس وورد واحدًا من أبرز الأدوات والبرامج التي يحتاج إليها كافة المستخدمين من خلال العمل على الحساب، وهي من الفعاليات المحاسبية والأنشطة الثرية بإدخال البيانات والمعلومات والجداول وتحرير النصوص وغيرها، وفي هذا المقال سوف نتناول كيفية حفظ المستندات المكتوبة كملفات إكسل.

يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل

العبارة خاطئة، فكل من البرنامجين و الحزمتين مايكروسوفت وورد، ومايكروسوفت إكسل مختلف عن الآخر فلكل منهما عمله الخاص وإدارته المختلفة وإستخداماته كذلك، حيث إنه ليس بإمكان المستخدم أن يقوم بتلك العملية ولا يستطيع المستخدم التخزين والحفظ من ملف وورد ملف أكسل وذلك لاختلافات كثيرة في طبيعة عمل كل برنامج من هذه البرامج فبينما الوورد خاص بتحرير النصوص المكتوبة وتنسيقها يكون برنامج الإكسل مسؤولًا عن تحرير الجداول وكتابة البيانات والأرقام بها.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء حساب مايكروسوفت للاشتراك في منصة مدرستي

كيفية حفظ المستند في الوورد

تعد حزمة مايكروسوفت أوفيس واحدة من أشهر الحزم الدولية المعتمدة على أجهزة الحاسب الآلي والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسبات المحمولة، وهي من البرامج والحزم التي لا غنى عنها لأي مستخدم، يقوم المستخدم عبرها بعملية التحريرات النصية والمجدولة، وتدوين البيانات و تخزينها والاحتفاظ بها.

ويمكن حفظ المستند في وورد من خلال الضغط على أيقونة الحفظ الموجودة في واجهة صفحة الوورد بجانب الشاشة العلوي على اليسار، مجرد ضغطة واحدة بسيطة يقوم البرنامج بحفظ المستند فورًا، وحتى لو انفصل التيار الكهربائي، فإنه يبقى ماتم حفظه مخزنًا.

شاهد أيضًا : برنامج مايكروسوفت باوربوينت من أقوى وأشهر برامج العروض التقديمية

طريقة حفظ ملف وورد من لوحة المفاتيح

يمكن استخدام لوحة المفاتيح في حفظ مستندات الوورد وتخزينها حتى لا تتلف أو تحذف وذلك من خلال تحرير الملف المطلوب، ثم بقاء الصفحة مفتوحًا، مع الضغط المتزامن بين كنترول اكسل، ويختص برنامج مايكروسوفت بمعالجة الكلمات ويساعد كافة المستخدمين من احتمالية إدخال الكلمات على الكمبيوتر بأسلوب إلكتروني، ومن ثم التحكم بحجمها وعددها ونوع الخط ولون الكتابة وغيرها.

علاوة على إدراج الكثير من الخطوط والقوالب التي تمنح المستخدم الكثير من الخيارات التي تعين إتمام مهام كثيرة، كما أنه باستطاعته كذلك عبر برنامج مايكروسوفت إدراج الصور وتجهيز الملفات وتحويلها إلى صيغة PDF أو كملف وورد والتحكم في نقلها وإرسالها بأساليب كثيرة.

كيف احفظ ملف وورد بصيغة PDF

خطوات حفظ ملف وورد سهلة، وبأبسط الطرق يمكن للمستخدم حفظ ملف الوورد إلى ملف PDF، وذلك من خلال الضغط على ملف أو FILE واختيار ساق آس أو حفظ ثم الدخول إلى القائمة التي ستظهر من خلال الضغط على المستطيل السفلي، وبدوره سيظهر لك الكثير من الخيارات منها خيار PDF قم بالضغط عليه للقيام بالتحويل.

والغرض من تحويل حفظ ملف الوورد إلى ملف PDF هو تخفيف الوزن إلى كيلو بايت أقل، وكذلك المحافظة على التنسيق عند نقل الملف من جهاز إلى جهاز آخر لا تتوافر عليه نفس الخطوط أو نفس التنسيقات مما قد يفقده شكله وترتيب صفحاته وشكل العناوين والتداخل وغير ذلك من المشكلات.

كيفية حفظ ملف الوورد لأول مرة

لا تختلف طريقة حفظ ملف الوورد الافتراضي أول مرة عن غيرها، إلا في شيء واحد هو ضرورة إدراج اسم الملف الجديد في المكان المخصص الذي سيظهر أمامك للتسمية، وما عدا ذلك تكون الخطوات كما هي الضغط على كنترول إس أو الضغط على أيقونة الحفظ في أعلى الشاشة ناحية اليسار.

شاهد أيضًا : في برنامج المايكروسوفت وورد الكلمات التي يتم تصديرها باللون الأزرق تعني أن

وفي ختام هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤال: يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل صواب أم خطأ؟ والجواب: العبارة خاطئة، فكل من البرنامجين و الحزمتين مايكروسوفت وورد، ومايكروسوفت إكسل مختلف عن الآخر وله استخداماته المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *