ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ ، تعد المسائل اللفظية من المسائل الهامة التي تسعى مادة الرياضيات إلى تقديمها إلى المتعلمين والعمل على دراستها بشكل علمي صحيح للحصول على قيم ونتائج عددية بعد القيام بالكثير من العمليات الحسابية المناسبة.

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

عند القيام بالعمليات الحسابية المعقدة لابد من دراسة المسألة الحسابية لمعرفة كل ما يخصها وكيف يمكن تحليلها إلى أكثر من جزء واختيار العملية المناسبة لحل المسألة سواء كانت لفظية أو عددية ولكن تتمثل أهمية المسائل اللفظية في قدرتها على إعمال العقل والتفكير ومساعدة المتعلم على توضيح المفاهيم المعقدة بشكل علمي وعملي مثل أسلوب السرد القصصي وبذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • تستخدم عملية الضرب وذلك بضرب 24 في 15 دقيقة بحيث نحصل على 390 قطعة كل ربع ساعة.

شاهد أيضًا: العنصر المحايد في عملية الضرب هو

 عملية الضرب

هي عملية رياضية حسابية تستخدم مضاعفة الأرقام من أجله التوصل إلى نتيجة معينة كشراء عدد معين من الكيك للأصدقاء فلابد من حصر عددهم في حالة الرغبة في منح كل فرد قطعتين من الكيك، وبذلك يتم ضرب عدد الأصدقاء في رقم 2 حتى نحصل على العدد الكلي المراد توفيره من قطع الكيك، وهناك الكثير من الاستخدامات التي تعمل على توظيف عملية الضرب في مختلف أمور الحياة لحساب قيم معينة تساعد على إنجاز مهام عملية ويومية تقع أمام الأشخاص وهي عكس عملية الطرح التي تشير إلى نقصان القيمة [1].

وفي الختام فإن الإجابة على ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ تتمثل في عملية الضرب المستخدمة لتكرار القيم العددية بصورة معينة للحصول على قيمة جديدة تتمثل في 360 قطعة يمكن إنتاجها خلال ربع ساعة.

المراجع

  1. ^ Cuemath.com , What is Multiplication? , 7/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *