عبارات عن يوم التاسيس قصيره جديدة ومميزة 2024

عبارات عن يوم التاسيس قصيره جديدة ومميزة 2024
عبارات عن يوم التأسيس قصيره

عبارات عن يوم التاسيس قصيره جديدة ومميزة هو ما سيتمّ تقديمه من خلال هذا المقال، فهذه العبارات تحديدًا تقوم بالتعبير عن أهمية هذا اليوم الكبير وعظمته كمناسبة وطنية كبيرة في المملكة العربية السعودية، فيوم التأسيس من الأيّام الوطنية الكبيرة التي يقوم أبناء الشعب العربي السعودي بالاحتفال به وإظهار مدى حبّهم وتقديسهم وطنهم الحبيب، ومن خلال موقع محتويات سيتمّ وضع مجموعة من الكلمات والعبارات والخواطر والأشعار عن يوم التأسيس السعودي وأجمل الصور الوطنية عن هذا اليوم الكبير.

يوم التأسيس السعودي

قبل المرور على عبارات عن يوم التأسيس قصيره فإنّ يوم التأسيس السعودي يعدّ من المناسبات الوطنية المميزة في المملكة العربية السعودية وذلك بالنسبة لأبناء الشعب السعودي، وهو يومٌ قرّر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من خلال أمرٍ ملكي أن يكون عيدًا وطنيًا وعطلةً رسمية في البلاد، وذلك في الثاني والعشرين من شباط فبراير من كل سنة ميلادية، وسيتمّ الاحتفال يوم الثلاثاء 22/ 2 / بهذا اليوم الكبير لأول مرّة في التاريخ في المملكة العربية السعودية، ويعدّ هذا اليوم الذكرى الرسمية لقيام وتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، والذي كان الظهور الأول لبني سعود في شبه الجزيرة العربية على يده، وذلك في العام 1727م الموافق للعام الهجري 1139.[1]

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التاسيس السعودي مكتوب وبالصور

عبارات عن يوم التاسيس قصيره

إنّ العبارات التي تحمل مشاعر الحب والانتماء للوطن، هي ما يبحث عن أبناء المملكة العربية السعودية في ذكرى يوم التأسيس الرسمية الأولى، وذلك للتعبير من خلالها عن فرحهم وبهجتهم وتعلّقهم بالمملكة العربية السعودية، ومن أجمل وأميز العبارات التي قيلت عن يوم التأسيس ما يأتي:

  • إنّ ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية من أعظم الأيّام المجيدة والنبيلة، وهو اليوم الذي تمّ تقديم أغلى الأشياء وأثمنها للشعب السعودي، وهو الوطن الحبيب.
  • في ذكرى التأسيس الأولى نعلن تجديد العهد والميثاق والولاء للوطن ولملكنا ولشعبنا، وفيه يزداد حبّنا وتقديرنا لهذا الوطن العظيم والمبارك، فهنيئًا لنا نحن أبناء الشعب السعودي المعطاء هذا الوطن العظيم.
  • إنّ حياتنا تكتمل بوجود انتمائنا لوطننا المبارك، وفي يوم التأسيس العظيم أعلن من مكاني أنّ المملكة العربية السعودية تتربع على عرش قلبي.
  • إنّ المملكة العربية السعودية وحدها هي التي تستحقّ في ذكرى تأسيسها الأول الحضور الكبير في القلب، فقلوبنا اليوم تخفق بشدّة ودموعنا تنهمر غزيرةً معطاءة، ليس لحزن بل من شدّة الفرح والفخر والاعتزاز، فنسأل الله العلي العظيم أن يبارك لنا في مملكتنا الحبيبة وأن يزيدها عزّةً ورفعةً ومنعة.

شاهد أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التّأسيس الوطني السعودي

عبارات تهنئة في ذكرى التأسيس

عبارات تهنئة في ذكرى التأسيس هو ما سيتمّ عرضه في الآتي، فمع اقتراب موعد يوم التأسيس يبحث أبناء الشعب السّعوديّ ومن يحبّهم عن العديد من عبارات التّهنئة ليشاركوهم الفرحة والبهجة بأجواء عيدهم الوطنيّ الكبير، والعبارات هي:

  • نحتفل بهذا اليوم مع أبناء الشّعب السّعوديّ الحبيب بذكرى تأسيس المملكة الغالية، ونتمنى لهم في هذا اليوم أن يحفظهم الله تعالى بحفظه ويراعاهم ويديم عليهم النّعم والخيرات والبركات والتّقدّم.
  • نقدّم لبلدنا الغالي ولملكنا الحبيب أحرّ التّهاني وأطيب الأماني بدوام تقدّم سعوديّتنا الحبيبة وازدهارها وتطورها، اللهمّ احفظ السّعدية شعبها بحفظك إنك أنت خير الحافظين.
  • إنّ هذا اليوم الكبير هو يوم فرحةٍ وبهجةٍ وسعادة تغمرنا نحن السّعوديّون، فكلّ عامٍ وملكنا الحبيب حفظه الله وبلدنا الغالي بألف خيرٍ وسلامةٍ، واجعل هذا اليوم يعود علينا بالخير والرحمة.
  • أهنّئ إخواني السّعوديين بيومهم الكبير وأرجو من الله تعالى أن يكون هذا اليوم من أسعد وأجمل أيّامهم وأن يعيده عليهم بالأمان والسّلامة والإسلام.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي /

اجمل عبارات عن يوم التأسيس قصيره

سنعرض اجمل عبارات عن يوم التأسيس قصيره، فيوم التأسيس يومٌ كبيرٌ سيشهد الشعب السعودي فيه الاحتفالات والفعاليّات المختلفة، وإن أجمل وأروع العبارات في هذا اليوم الجميل والعظيم هي:

  • اللهمّ ارحم عبدك الإمام محمّد بن سعود وطيّب ثراه وأدخله جنّات النّعيم، فقد كان سببًا في تأسيس وطننا الغالي والحبيب، اللهمّ اجعلنا خير خدّامٍ لحرمك الشّريف، واجعل بلدنا الغالي آمنًا سالمًا إلى الأبد.
  • إنّه الثاني والعشرين من شهر شباط اليوم الّذي أشرقت فيه شمس بلدنا الحبيب للمرّة الأولى وأنارت الأرض بها، إنّه ليومٌ كبيرٌ يستحقّ الذّكرى والاحتفال ويستحقّ أن نقوم من أجله ونقف وندعو لملكنا المؤسس.
  • في يوم التأسيس سنجدّد عهدنا وحبّنا وولائنا لوطننا الحبيب، وسنجدّد عهدنا مع ملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، دمتم لنا خير عزٍّ دمتم لنا الفخر والقوّة والسّند.
  • يا مملكتنا الحبيبة ويا شعبنا الحبيب، سيروا على الطريق الّذي سار عليه أجدادنا وأسلافنا، واسقوا الأرض بدم التضحيات والفداء لتتذكّركم الأجيال القادمة، إنّه يوم التأسيس فكل عامٍ وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: متى تأسست السعودية وسبب الاحتفال بالتاسيس

عبارات عن يوم التأسيس قصيره

سيتمّ ذكر أفضل العبارات القصيرة والجميلة عن يوم التأسيس لعام ، حيث أنّه يومٌ خاصٌّ عند أبناء الشّعب السعودي وسيتمّ الاحتفال به في هذا العام للمرة الأولى:

  • يوم التأسيس يومٌ سيذكّرنا بكل التّضحيات الّتي قام بها أجدادنا وأسلافنا في الصور الماضية لنكون على ما نحن عليه الآن من التّقدّم والازدهار والعلم والأمان.
  • يوم التأسيس يومٌ ستتدفّق به المشاعر والحبّ والانتماء للوطن الغالي، يومٌ سنكون فيه يدًا واحدةً وقلبًا واحدًا وصوتًا واحدًا، وجسدًا واحد.
  • إنّ الهناء والسّعادة والأمل والحبّ كلّه للسّعودية وأبنائها في يوم التأسيس، فكلّ عامٍ وهم بألف خيرٍ وسلامة.
  • يوم التأسيس يومٌ مميّزٌ تتراقص فيه الذكريات وتختلط الدموع بالبسمات، وترتفع الدّعوات إلى السماوات بأن يحفظ الله تعالى هذا الوطن وأهله.

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي

أجمل كلمات قصيرة عن يوم التأسيس

تخرج عبارات عن يوم التأسيس قصيره محلّقةً في الفضاء الواسع والأفق الممتد من مواقع التواصل الاجتماعي، ويتمّ تحميلها والاستعانة بها لإظهار البهجة والتهنئة بيوم التأسيس السعودي الذي يجتمع تحت سقفه الشعب السعودي المعطاء، وفيما يأتي أجمل كلمات قصيرة عن يوم التأسيس:

  • إنّ يوم التأسيس السعودي هو البقعة المضيئة والذكرى العظيمة في وجدان الشعب السعودي وفي تاريخ المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي شهد العالم كلّه فيه قيام واحدةٍ من أعظم الدول في العالم، وهو يومٌ غير تاريخ شبه الجزيرة العربية كاملًا.
  • إنّ ذكريات يوم التأسيس هي الذكريات العظيمة التي تستحقّ التعظيم والتمجيد فهو اليوم الذي كان بمثابة الشرارة الأولى لقيام شعلة المجد المتوهجّة للملكة العربية السعودية، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير في هذا اليوم المبارك.
  • إنّ من أنعم الله ومنّته علينا أن جعلنا أبناءً لهذا الوطن الكبير، والذي هو في أساسه أرضٌ مباركة وعظيمة، والذي ولد في رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه نزل الوحي وفيه مات وفيه دفن، وفيه الحرمين الشريفين، وهو الذي قامت عليه المملكة العربية السعودية العظيمة على امتداد الدولة السعودية الأولى التي قامت في يوم التأسيس الذي نعيش ذكراه اليوم.
  • نسأل الله العظيم في يوم التأسيس أن يحفظ المملكة الغالية من كلّ شر، وأن يبارك في أرضها بركةً فوق بركة، وأن يحمي شعبها، وأن يديم الصحة على ملكها.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي

عبارات يوم التأسيس قصيرة بالإنجليزي مترجمة

إنّ الحروف بكلّ لغات العالم لا تكفي للتغني بيوم التأسيس السعودي وعظمة السعودية، لكن مع ذلك فمن المهم الحصول على عبارات عن يوم التأسيس قصيره باللغة الانجليزية كما تمّ الحصول عليها باللغة العربية، وسيتم تقديم أجملها مع الترجمة فيما يأتي:

  • العبارة: The Kingdom of Saudi Arabia is the great and great house that passes today on the anniversary of its first founding, and it is the house full of love and that takes care of the interests of its children.
    الترجمة: إنّ المملكة العربية السعودية هي البيت العظيم والكبير الذي يمرّ اليوم في ذكرى تأسيسه الأول، وهو المنزل المليء بالحب والراعي لمصالح أبنائه.
  • العبارة: The feelings of our hearts today, on the day of the Saudi founding, are filled with love. On this great day, we are on the threshold of one of the greatest days in history, in which the foundations of this great kingdom were laid. May God have mercy on Prince Muhammad bin Saud.
    الترجمة: إنّ مشاعر قلوبنا اليوم في يوم التأسيس السعودي هي المشاعر المليئة بالحب، فنحن في هذا اليوم الكبير على عتبة واحدٍ من أعظم أيام التاريخ، والذي فيه وضع أساس هذه المملكة العظيمة، رحم الله الأمير محمد بن سعود.
  • العبارة: With all our love, belonging and love for our beloved country, the Kingdom of Saudi Arabia, we stand before this green flag that flutters high and we raise our heads proudly on the anniversary of the blessed first founding day. Happy New Year, dear sons of the Saudi nation.
    الترجمة: بكامل حبّنا وانتمائنا وعشقنا لوطننا الحبيب، للمملكة العربية السعودية، نقف أمام هذه الراية الخضراء التي ترفرف عاليًا رافعين رؤوسنا مفتخرين شامخين في ذكرى يوم التأسيس الأول المبارك، كلّ عامٍ وأنتم بخير يا أبناء الوطن السعودي الكرام.

شاهد أيضًا: بوستات تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي للفيس بوك والواتس اب

أشعار عن يوم التأسيس

انطلاقًا من أهمية وعظمية يوم التأسيس السعودي فإنّ الكثير من عبارات عن يوم التأسيس قصيره والأشعار والقصائد الرائعة تناولته وتغنّت به، ومن أجمل ما ورد فيه من الشّعر العربي ما يأتي:

  • قصيدة الليل باتت تباشير السعد بأوله، وهي قصيدة شعر نبطي عن تأسيس المملكة:

الليل بانت تباشير السعد بأوله

وغنى وطنا وفرحتنا شموس وحمام

أيامنا أعياد والمعنى رطب ونخلة

شموخها عانق الشهم الكريم الهمام

يبين مثل الخشوع بلفظة البسملة

كنه يسوق البروق ويستثير الغمام

لا ثارت الخيل والميدان له زلزله

معروف لا قام أبو متعب ترى العز قام

يجيه منا كبير السن ويفز له

ويجلسه والهموم تصير برد وسلام

يأمر وكل السعودية تقول ازهله

والشعب في حب عبدالله حشا ما يلام

حتى عقاله عرفنا السر وش ميله

وده يسلم علـى كتفه وفا واحترام

  • قصيدة هذي المفاتن في عينيك تأتلق والتي قيلت في حبّ الوطن:

هذي المفاتن في عينيك تأتلق

وفي لحظاك هذا السَّحر والألق

وفي ثراك من التَّاريخ أوسمة

تلملم الشَّمس أعراسًا وتنطلق

فأنت ياموطني ماضٍ يعانقه

زهو البطولات والاشراف والعبق

وأنت في حاضر تكسوه أجنحة

علوها من بياض الصُّبح ينبثق

فأنت في مهجتي نبض وفي قلبي

حرف وفي كل عام يزهر الورق

شاهد أيضًا: اجمل رسمه عن يوم التأسيس بأشكال متعددة

صور عن يوم التأسيس

تبعث الصور الوطنية عن يوم التأسيس السعودي على التفاؤل والفخر والاعتزاز بالمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي الكبير، ويقوم المواطنون السعوديون بتبادل أجمل الصور بين بعضهم البعض لتزيد انتماءهم وارتباطهم بوطنهم، وفيما يأتي أجمل الصور:

صور عن يوم التأسيس 2022
صور عن يوم التأسيس 2022

شاهد أيضًا: صور عن يوم التاسيس السعودي

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقال عبارات عن يوم التأسيس قصيره جديدة ومميزة ، والذي انتقل بنا ليعرّف بيوم التأسيس السعودي، ويطلعنا على باقة من أجمل العبارات والكلمات والأشعار والصور عن يوم التأسيس السعودي الكبير.

المراجع