اي ساعة برنامج علي العلياني في رمضان 2022

اي ساعة برنامج علي العلياني في رمضان 2022
برنامج علي العلياني في رمضان

اي ساعة برنامج علي العلياني في رمضان 2022؟، يعتبر برنامج مراحل من البرامج الشهيرة التي نالت على إعجاب الكثير من المتابعين بما يحمله من طابع إنساني إضافة إلى أنه برنامج ترفيهي شيق من تقديم الإعلامي الشهير علي العلياني. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد عرض برنامج مراحل خلال رمضان 2022.

برنامج علي العلياني في رمضان

يعتبر برنامج “مراحل” الذي يقدمه الإعلامي السعودي الشهير علي العلياني من أشهر البرامج الحوارية الاجتماعية التي تعرض خلال شهر رمضان. يستضيف البرنامج مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى أبرز النجوم، حيث تقوم فكرة البرنامج على إجراء عدة تحديات الهدف منها جمع التبرعات والإعانات المالية لعدد من المؤسسات الإنسانية. يتميز برنامج مراحل باعتماده على التقنيات التكنولوجية الحديثة وهي اواقع الافتراضي.

فكرة برنامج مراحل علي العلياني

يقوم البرنامج على استضافة أحد النجوم والمشاهير في العالم العربي في مجالات الفن والرياضة وغيرها في كل حلقة. يصنف البرنامج ضمن البرامج ذات القالب الترفيهي، حيث تتكون الحلقة من 22 مرحلة في كل مرحلة يتم الحصول على مبلغ مادي يزداد كلما صعد الضيف لمرحلة أخرى حتى الوصول للجائزة الكبرى في نهاية البرنامج. يجمع برنامج مراحل بين الطابع الترفيهي والإنساني، حيث أن الهدف من البرنامج هو التبرع بالمبالغ التي ربحها الضيف للمؤسسات الإنسانية.

شاهد أيضًا: موعد عرض برنامج سين في رمضان

 موعد عرض برنامج علي العلياني في رمضان 2022 على SBC

يعرض برنامج مراحل حصريًا على قناة SBS السعودية، يُقدمه الإعلامي السعودي الشهير علي العلياني. ويُبث البرنامج عند تمام الساعة 2:00 ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، ولا يُعاد بثه مرة ثانية. ويُتبر برنامج مراحل من أشهر البرامج التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك.

من هو علي العلياني مقدم برنامج مراحل

هو أحد أشهر الإعلاميين على المستوى العربي وهو سعودي الجنسية، قدم العديد من البرامج التي حققت شهرة واسعة، ومن أبرز تلك البرامج برنامج معالي المواطن ومجموعة إنسان الذي تم عرضهما على قناة mbc. حصل العلياني على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك عبد العزيز. ولد الإعلامي علي العلياني في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في 10 أغسطس 1987م، كما أنه متزوج من الإعلامية امشهورة منى سراج.

شاهد أيضًا: اين يعرض برنامج قلبي اطمأن 

تردد قناة sbc إس بي سي السعودية

فيما يلي تردد قناة sbc السعودية:

القمر نايل سات SD نايل سات HD
التردد 12149 (h) 12284 (h)
معدل الترميز 27500 27500
الاستقطاب أفقي عمودي
FEC 3/4 5/6

برامج قناة sbc في رمضان 2022

تتنوع البرامج التي يتم عرضها على قناة sbc السعودية، حيث تعرض البرامج الثقافية وبرامج الطبخ والمسابقات، وفيما يلي أبرز تلك البرامج:

  • إعمار الأرض 2: يسلط الضوء على المشاريع المقامة في المملكة العربية السعودية والتي تتم رعايتها من الخارج. يقدم البرنامج الإعلامي إيهاب جاها.
  • لا تقولها 4: هو برنامج مسابقات يعرض بموسمه الرابع ويقدمه الإعلامي هشام الشويش.
  • تجربة فريدة: يعرض ذلك البرنامج تجارب الأجانب في المملكة العربية السعودية.
  • استشارات المشاهير: يقدم البرنامج العديد من النصائح من خلال طرح أكثر من 200 سؤال.
  • سددها: هو بث مباشر يتنافس فيه المشاركون للفوز بالعديد من الجوائز، يعتبر من البرامج الشيقة يقدمه الإعلامي عبد المجيد الكناني.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اي ساعة برنامج علي العلياني في رمضان 2022 ، كما ذكرنا بعض المعلومات عن الإعلامي علي العلياني، كذلك استعرضنا تردد قناة sbc وأبرز البرامج التي تعرض على القناة.